بعد فترة قصيرة من اخبار إعصار دانيال والتنين، أعلن المركز الوطني للأعاصير بالولايات المتحدة الأمريكية، عن زيادة قوة العاصفة الاستوائية أوفيليا، بعد أن تشكلت بالقرب من ساحل المحيط الأطلسي، أول أمس الجمعة، ما ينذر بسقوط أمطار غزيرة وهبوب عواصف ورياح عاتية على الساحل الشرقي في نهاية هذا الأسبوع.

شافت الموت| ماذا حدث للفنانة منة بدر تيسير.

. وتفاصيل احتجازها بالمستشفى كلمتان من الشناوي استفزتا شيكابالا|تفاصيل خناقة الزمالك وبيراميدز.. مين اللي شتم الأول؟ موعد وصول أوفيليا

أشار المركز الوطني للأعاصير،  إلى أنه من المتوقع وصول العاصفة أوفيليا إلى اليابسة في ولاية كارولينا الشمالية في وقت مبكر من اليوم السبت، بتأثيرات عنيفة في أجزاء من كارولينا الشمالية وفيرجينيا، مع احتمال حدوث «فيضانات مفاجئة تهدد الحياة».

وبلغت سرعة الرياح القصوى في أوفيليا 70 ميلًا في الساعة، وكانت تتحرك بسرعة 13 ميلًا في الساعة، وفقًا لاستشارة صدرت في وقت متأخر من ليلة الجمعة من المركز ومقره ميامي، وكان مركز العاصفة على بعد حوالي 70 ميلًا جنوب شرق كيب فير بولاية نورث كارولينا.

بعد دانيال| هل تصل عاصفة التنين إلى مصر ؟ .. الأرصاد تكشف حقيقتها تقترب من الـ50.. تفاصيل ساعات اللهيب ودرجات الحرارة المتوقعة بالمحافظات أماكن تحرك العاصفة وإعلان الطوارئ

من المتوقع أن يتحرك مركز أوفيليا يومي السبت والأحد، عبر شرق ولاية كارولينا الشمالية وجنوب شرق فرجينيا وشبه جزيرة دلمارفا، التي تشمل أجزاء من ماريلاند وديلاوير، وقال مركز الأعاصير إنه من المتوقع أن يضعف بعد وصوله إلى اليابسة.

وأعلن حكام ولايات كارولينا الشمالية وفيرجينيا وماريلاند حالة الطوارئ قبل وصول الإعصار، وأغلقت بعض المدارس أبوابها في وقت مبكر مع استعداد المجتمعات لوصول العاصفة، وتم إلغاء العديد من الأحداث في عطلة نهاية الأسبوع.

تحرك العاصفة

وقال حاكم ولاية ماريلاند ويس مور في بيان مساء الجمعة: «نتوقع فترة طويلة من الرياح القوية والأمطار الغزيرة وارتفاع المد والجزر».

تذبذب بـ أسعار الذهب في مصر وعيار 21 ينخفض 30 جنيها| تفاصيل أيام وهتعدي|انتهاء التوقيت الصيفي في هذا الموعد أمطار غزيرة على نيويورك

قال خبراء الأرصاد الجوية إن بعض المناطق في شرق نورث كارولينا وجنوب شرق فيرجينيا قد تتعرض لأمطار تصل إلى 7 بوصات، يمكن أن يشهد جنوب نيويورك وجنوب نيوإنجلاند هطول أمطار تتراوح من 1 إلى 3 بوصات حتى يوم الاثنين.

ارتفاع العواصف

وأفاد مركز الأعاصير، بأن التحذيرات من ارتفاع العواصف كانت سارية في عدة مناطق، مع توقعات بارتفاع يتراوح بين 1 إلى 6 أقدام في أجزاء من نورث كارولينا وفيرجينيا ونيوجيرسي وديلاوير.

تحذير من العاصفة

وتستمر التحذيرات من العواصف الاستوائية من كيب فير بولاية نورث كارولينا إلى جزيرة فينويك بولاية ديلاوير وتشمل خليج تشيسابيك جنوب الشاطئ الشمالي، ومد وجزر بوتوماك جنوب جزيرة كوب وألبيمارل وبامليكو ساوند.

بقت عروسة.. كيف أصبح شكل سو طفلة الكبير أوي في حفل زفافها؟ والدتها السبب| زوجة نجم المنتخب تتوج بملكة جمال مصر بالأمس وتعتذر اليوم .. شاهد شلل تام في الأنشطة 

في واشنطن، أجل فريق البيسبول الوطني مباراته يوم السبت حتى الأحد، فيما حذرت إدارة الطوارئ في نورث كارولينا من أن أمواجًا كبيرة من الإعصار البعيد نايجل ستصل أيضًا إلى ساحل الولاية يوم الخميس، مما يزيد من خطر التمزق الحالي، وقد يؤدي الجمع بين تلك التورمات ونظام الضغط المنخفض إلى زيادة غمر المحيطات وتآكل الشواطئ والفيضانات الساحلية.

شلل تام

وقال حاكم فرجينيا جلين يونجكين، إن فريق دعم الطوارئ بالولاية سيتم تفعيله حتى تمر العاصفة: «مع تنظيم هذه العاصفة وقوتها، أصبح من الواضح بناءً على أحدث التوقعات أن التأثيرات على الكومنولث محتملة نريد التأكد من أن جميع المجتمعات، وخاصة تلك التي لديها أكبر تأثير متوقع، لديها الموارد التي تحتاجها للاستجابة والتعافي من آثار هذه العاصفة».

العاصفة تصل فيرجينيا

وتابع: «وبما أن هذه العاصفة لديها القدرة على أن تكون لها مجموعة من التأثيرات عبر العديد من المناطق في الكومنولث، أشجع جميع سكان فيرجينيا والزوار على مواكبة أحدث التوقعات لمنطقتهم من مصدر موثوق به، ووضع خطة، وتجهيز أدوات الطوارئ الخاصة بهم».

الزمالك في انتظاره| مفاجأة قد تعيد محمد شريف للدوري المصري .. تفاصيل حبسوا محمد صلاح في ليفربول| تفاصيل جنونية بحق الفرعون المصري.. ما القصة؟ اللاعيبة بتشرب شيشة| من قصد مدرب الزمالك بتصريحه المثير.. وهل سيخضع للعقاب؟ استبعاد ومقاطعة وتعهد|تفاصيل مثيرة في فضيحة القُبلة بمنتخب إسبانيا..وعقاب قاسي لـ اللاعبة تخفيض تصنيف الإعصار نايجل

في نفس السياق، تم تخفيض تصنيف الإعصار نايجل إلى إعصار ما بعد استوائي يتمركز على بعد حوالي 640 ميلًا شمال غرب جزر الأزور مع رياح مستدامة تبلغ سرعتها القصوى 70 ميلًا في الساعة.

الإعصار نايجل

وقال مركز الأعاصير في تحديثه النهائي للنظام صباح أمس الجمعة، إنه لم تكن هناك ساعات أو تحذيرات ساحلية مرتبطة بها، حيث تحركت العاصفة شمال شرق البلاد بسرعة 37 ميلا في الساعة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الفيضانات والأعاصير عاصفة جديدة العاصفة دانيال المركز الوطني للأعاصير الولايات المتحدة الامريكية امطار غزيرة هبوب عواصف کارولینا الشمالیة نورث کارولینا ا فی الساعة

إقرأ أيضاً:

الحزم يمدد عقد مدربه

ماجد محمد

أنهت إدارة نادي الحزم اجراءات تمديد عقد الكابتن صالح المحمدي مدرباً لنادي الحزم للموسم الرياضي 2024-2025.

وكان نادي الحزم قد تعاقد مع المدرب الوطني صالح المحمدي لقيادة الفريق الكروي الأول في أبريل الماضي خلفًا للأوروغوياني دانيال كارينيو.

يذكر أن الحزم كان قد اتفق مع المدرب دانيال كارينيو على فسخ المدة المتبقية من العقد بالتراضي بين الطرفين.

مقالات مشابهة

  • قطع المياه عن 11 قرية في المنوفية لمدة 4 ساعات غدا.. اعرف السبب
  • لماذا ينبئ الإعصار بيريل بموسم عواصف مخيف؟.. السر في درجة حرارة المياه
  • سقوط قتلى ومصابين.. “بيريل” يقطع الكهرباء ويتسبب بفيضانات عارمة بجاميكا
  • إغلاق مخبزة شهيرة بمراكش وإيقاف صاحبها وهذه تفاصيل ما وقع
  • إعصار بيريل يحطم أرقاما قياسية وسرعته تتجاوز 253 كيلو.. «يتصرف مثل الوحش»
  • الحكومة المكلفة تحدد أماكن توزيع كميات جديدة من «البيض واللحوم»
  • الإعصار بيريل يتحول إلى عاصفة بالغة الخطورة في المحيط الأطلسي
  • الحزم يمدد عقد مدربه
  • أبعاد.. موقع الجزيرة نت يطلق صفحة جديدة للصحافة المعرفية
  • إبراهيم صلاح: زيزو إضافة للمنتخب الأولمبي.. وهذه مشكلة الزمالك