حلت الفنانة لقاء الخميسي، ضيفه على برنامج “In Deep في العمق”، الذي يقدمه الإعلامي تامر شلتوت، المذاع عبر قناته الرسمية بموقع الفيديوهات الشهير يوتيوب.

 

وتحدثت لقاء الخميسي عن ديانتها، حيث أشارت إلى أنها تعتنق الديانة الإسلامية عن طريق الوراثة، ولكنها لم تُسأل عن أي ديانة تُفضل الانتماء لها، وذلك بسبب أنها ولدت وجدت والدها مسلمًا فورثت منه ديانته مثلما ورثت جنسيته.

 

لقاء الخميسي: إحنا بنورث دينا

 

وقالت لقاء الخميسي: "إحنا بنورث دينا، حد مبيورثش الدين من الأب، أنا مصرية بالوراثة ومسملة بالوراثة، وأخدت دين أبويا، ولم اسئل أنا عايزة أبقى إيه، هل ده لي علاقة من أني مصرية، هل دا تقليل من ديني؟! أنا واضحة بشكل كافي ومش مجبرة أقول حاجة ليها معنى تاني، إحنا واخدين دينا بالوراثة".

 

لقاء الخميسي: كان ممكن اصحى من نومي الآقي أبويا مسيحي

 

وتابعت "الخميسي": "كان ممكن اصحى من نومي ألاقي أبويا مسيحي وأبقى مسيحية، أنا مخترتش الناس بتعاقبني ليه؟ لو ليا جار مسيحي أنا مبحبوش بعقابه ليه؟ هو ماله هو صحي لقى أبوه مسيحي المفروض ينتحر أو أموته مثلا؟! المسلمين والمسيحيين بالوراثة، أنا أنتيم عمري مسيحي، هل معناها أني أنا مسلم والمسيحيين وحشين".

 

وأكملت: "النقاب غير مذكور في القرآن، وعمري ما قلت إنه مُبتدع، وربنا قال (وليضربن بخمرهن على جيوبهن)، هي حتة قماشة على الصدر".

 

وبرنامج In Deep في العمق، يقدمه الإعلامي تامر شلتوت، عبر قناته الرسمية على موقع الفيديوهات الشهير يوتيوب، ويعرض يوم السبت من كل أسبوع، ويستضيف الإعلامي خلال حلقات البرنامج مجموعة من نجوم الفن.

 

مسلسل حتة من القمر 

 

يذكر أن آخر أعمال لقاء الخميسى، حدوتة "حتة من القمر" من الموسم لمسلسل "زى القمر" الذى تم عرضه على قناة CBC، حيث قدمت بطولتها وشارك في العمل محمد العمروسى، جيلان علاء، عايدة رياض، لمياء كرم، أمجد عابد، محمود الشرقاوى، أحمد خيرى، شادى سرور، مريم صالح وتأليف ميرنا الفقى وإخراج محمد عبد الرحمن حماقى

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: لقاء الخميسي الفنانة لقاء الخميسي الفجر الفني لقاء الخمیسی

إقرأ أيضاً:

فتوى بحظر النقاب في داغستان على خلفية هجمات الشهر الماضي

أفتت السلطات الدينية في منطقة داغستان ذات الأغلبية المسلمة بشمال القوقاز في روسيا، الأربعاء، بمنع النساء بشكل مؤقت من وضع النقاب الذي يغطي كامل الوجه، وذلك بعد هجمات متزامنة استهدفت دور عبادة مسيحية ويهودية أسفرت عن مقتل 22 شخصا الشهر الماضي.

وفي بيان نُشر عبر تطبيق تيليغرام قال مجلس الإفتاء في داغستان إنه قرر حظر النقاب "مؤقتا" بناء على التماس من وزارة الشؤون الدينية الروسية.



وأفادت تقارير بعد الهجمات التي وقعت في 23 حزيران / يونيو أن أحد المسلحين كان يخطط للفرار واضعا النقاب.

وقال مجلس الإفتاء، الذي يمثل مسلمي داغستان، إن الحظر سيطبق "حتى يتم القضاء على التهديدات المحددة وإصدار فتوى جديدة".

وتحظر قوانين في العديد من الدول الأوروبية ودول كانت ضمن الاتحاد السوفيتي سابقا وضع النقاب.

وخلّفت الهجمات 22 قتيلا، معظمهم من عناصر الشرطة، بحسب حصيلة جديدة أعلنها الاثنين الماضي زعيم المنطقة الواقعة في القوقاز الروسي، بعد مرور أكثر من أسبوع على الأحداث.

وفي 23 حزيران/يونيو، هاجم مسلحون هذه المواقع الدينية ونقطة تفتيش للشرطة في وقت متزامن في محج قلعة عاصمة داغستان وفي مدينة ديربنت الساحلية، ولم تتبنّ أيّ جهة الهجمات بعد.

وقال الزعيم سيرغي مليكوف "للأسف الشديد، قُتل 22 شخصاً نتيجة الهجمات الإرهابية"، مضيفاً أنهم 17 عنصرا من الشرطة وخمسة مدنيين.



وأكد المحقّقون في نهاية حزيران/يونيو أن قساً أرثوذكسياً من بين القتلى.

وكانت حصيلة سابقة أفادت بسقوط 20 قتيلا.

وأتت سلسلة الهجمات بعد ثلاثة أشهر من الهجوم على قاعة "كروكوس سيتي هول" في ضواحي موسكو الذي تبنّاه تنظيم الدولة، وأسفر عن مقتل 145 شخصاً.

ولم تُعلن سوى تفاصيل قليلة حول هويات المهاجمين ودوافعهم في داغستان، وهي منطقة غير مستقرة ذات غالبية مسلمة. وقُتل العديد منهم بحسب السلطات.

مقالات مشابهة

  • لدواع أمنية.. سلطات الإفتاء في داغستان تحظر النقاب مؤقتا
  • دولة إسلامية تفرض حظرا مؤقتا على ارتداء النقاب
  • فتوى بحظر النقاب في داغستان على خلفية هجمات الشهر الماضي
  • بسبب الهجمات الأخيرة .. داغستان تحظر ارتداء النقاب مؤقتاً لأسباب أمنية
  • مفتي دولة إسلامية كبيرة :”سنصدر فتوى بتحريم لبس النقاب وحظره في الأماكن العامة”
  • بعد قرار ندبها.. من هي الدكتورة دينا عبد السلام مدير مركز الحرية للإبداع؟
  • القوات ردًّا على باسيل: يواصل ضخّ الأكاذيب
  • الدكتورة دينا عبد السلام مديرًا لمركز الإبداع بالإسكندرية
  • ماذا قالت لقاء الخميسي عن مشوارها الفني؟
  • محكمة باكستانية تحكم على رجل مسيحي بالإعدام لنشره محتوى يحض على كراهية المسلمين