ضربت هزة أرضيقة بقوة 2.1 درجة على مقياس ريختر، جزيرة صقلية الإيطالية، جنوب البلاد، على عمق 41  كيلومترا، وفقا لبيانات نشرها مركز رصد الزلازل الأوروبي المتوسطي.

وأظهرت بيانات مركز رصد الزلازل الأوروبي المتوسطي، نشرها عبر موقعه الإلكتروني، وقوع بؤة هزة أرضية ضربت جزيرة صقلية الإيطالية، على مسافة 68 كيلومترا شمال غرب مدينة كاتانيا، على الساحل الشرقي للجزيرة.

وأشارت بيانات مركز رصد الزلازل الأوروبي المتوسطي، كذلك إلى وقوع بؤرة هزة أرضية ضربت جزيرة صقلية الإيطالية، على مسافة 11 كيلومترا بين الجنوب والجنوب الشرقي من كابو دورلاندو.

 

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: زلزال إيطاليا

إقرأ أيضاً:

من جديد.. انهيارات أرضية وفيضانات عارمة تضرب سويسرا

انهار الطريق المؤدي إلى وادي موجيو، نتيجة الأمطار الغزيرة في جنوب منطقة "جريسنس" السويسرية.
وتقع تسع قرى صغيرة في الوادي، وشهدت منطقتا "جريسنس" و"تيسينو" المجاورة سقوط أمطار غزيرة، على مدار ثلاث عطلات نهاية أسبوع متتالية.فيضانات سويسراوصدرت تحذيرات من الخطر، في المنطقتين، تحث المواطنين على البقاء بعيدًا عن المجاري المائية والمنحدرات الشديدة، وتفادي دخول الأقبية، والمنطقتان من الوجهات السياحية الشهيرة.
أخبار متعلقة هجوم بطائرات أوكرانية يُحدث انفجارات كبيرة جنوب روسيازلزال بقوة 4.5 درجات يضرب شمال شرقي فنزويلاوتوفي ستة أشخاص، قبل أسبوع، وسط انهيارات أرضية وفيضانات في وادي "ماجيا" في تيسينو.
وفي منطقة "تيسينو" جنوب البلاد، تساقط 110 ملليمترات من الأمطار، خلال 24 ساعة، وسقط 48 ملليمترا، خلال ساعتين، حسب هيئة الأرصاد الجوية السويسرية.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } فيضانات سويسرا - موقع يورو نيوزإغلاق الطرقومن المتوقع أن تهدأ الأمطار مساء اليوم الأحد. وفي وادي ماجيا، نقلت خدمات الطوارئ تسعة أشخاص إلى منطقة آمنة، بمروحية، قبل سقوط أمطار، كإجراء احترازي.
وانتقل آخرون للعيش مع أقاربهم وأصدقائهم، بشكل مؤقت، قبل إغلاق الطرق المؤدية إلى وادي "بافونا" النائي، الذي يؤدي إلى وادي "ماجيا".
وذكرت خدمات الطوارئ، أن بعض السكان لم يرغبوا في مغادرة منازلهم، التي يعتقد أنها عرضة لخطر الانهيارات الأرضية.

مقالات مشابهة

  • بعد ثوران بركان جزيرة صقلية صحيفة تحذر: إيطاليا تتجه نحو كارثة
  • زلزال بقوة 6,3 درجات يضرب قبالة جزر أوجاساوارا اليابانية
  • 3 أحداث جوية.. منخفض على مصر وتسونامي «محتمل» بالبحر المتوسط وبركان في صقلية
  • هزة أرضية بقوة 4.8 درجات تضرب الفلبين
  • زلزال مُدمِّر بقوة 6.3 درجة يضرب اليابان.. وتخوُّف من موجات “تسونامي”
  • مقتل 12 وفقد 18 في انهيارات أرضية في جزيرة سولاويسي الإندونيسية
  • زلزال قوي يضرب منطقة قبالة أوجاساوارا اليابانية
  • من جديد.. انهيارات أرضية وفيضانات عارمة تضرب سويسرا
  • زلزال بقوة 5.7 درجة على مقياس ريختر يضرب قبالة ساحل كامتشاتكا شرق روسيا
  • وصول كمية من غاز ثاني أكسيد الكبريت إلى ليبيا بسبب بركان إتنا في جزيرة صقلية الإيطالية