أعلنت وزارة الداخلية المصرية، مساء السبت، أنها تمكنت من الكشف عن ملابسات ما تردد عن وجود شبكة دولية لاستدراج المراهقات عبر الإنترنت وابتزازهن جنسياً.

وذكرت في بيان على صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" أنه "بالفحص تبين أن ذلك النشاط يتم ارتكابه من خلال حسابين عبر موقع فيسبوك وأن وراءهما شخص عاطل عن العمل له سوابق جنائية وهو مقيم بمحافظة الجيزة".

وأوضحت: "عقب تقنين الإجراءات، تم ضبط هذا الشخص، كما تم ضبط جهاز حاسب آلي وهاتف محمول وهارد ديسك محمول كانوا بحوزته".

وتابعت: "بفحص المضبوطات فنياً، تبين وجود آثار ودلائل على إدارته للحسابين، حيث يقوم من خلالهما بانتحال شخصيتين وهميتين ويستقطب الفتيات والسيدات من خلال إيهامهن بتوفير فرص عمل كموديل (عارضات أزياء) فيتم استدراجهن والتحصل منهن على صور ومقاطع فيديو خاصة بهن".

وذكرت الداخلية المصرية أن المتهم كان يقوم باستخدام تلك الصور والفيديوهات لتهديد الفتيات وابتزازهن، كما كان يقوم بتحريضهن على تصوير فيديوهات خادشة للحياء العام لمساومتهن وإجبارهن على ارتكاب أفعال منافية للآداب، كما كان يحصل على مبالغ مالية منهن نظير عدم نشر تلك الفيديوهات.

وقد تم ضبط المتهم واتخاذ الإجراءات القانونية تجاهه، وتم إخطار النيابة التي تولت التحقيق.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك الداخلية المصرية الشرطة المصرية جرائم جرائم مصر موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك الداخلية المصرية أخبار مصر

إقرأ أيضاً:

الإطاحة بساحر يستغل النساء جنسياً ومادياً في اربيل

بغداد اليوم - بغداد

أعلن جهاز أمن أربيل (الآسايش)، اليوم الاربعاء (24 تموز 2024)، الإطاحة بمتهم يدعى علما بالسحر والشعوذة، مؤكدا أنه متورط باغتصاب النساء وابتزازهن إلكترونيا.

وقال الجهاز في بيان تلقته "بغداد اليوم"، إن "معلومات وردت من قبل مواطنين بان شخصاً باسم (شيخ شاباز) فتح حساب على شبكة التواصل الاجتماعي باسم (السحر والشعوذة بضمان) وقام بالاعتداء جنسياً على بعض السيدات وسجل فيديوهات لهن".

وأضاف أنه "بعد التحقق وتعقب المدعو (شيخ شاباز) من قبل قواتنا، تم التعرف على هويته باسم (ف، ش، ا)"، مشيرا إلى أنه "بأمر من قاضي تحقيق امن اربيل ألقينا القبض عليه".

وأوضح الجهاز أنه "اثناء التحقيق اعترف المشعوذ (ف، ش، ا) بجريمته واستغل (السحر والشعوذة) ليعتدي على سيدات وسجل فيديوهات وهددهم بها مقابل الحصول على المال"، لافتا إلى أن "المتهم له سوابق في قضايا وتم القبض عليه سابقا بتهمة قطع الطرق".

مقالات مشابهة

  • التثقيف الصحي تختتم فعاليات برنامج صحبتي 2024
  • توري: نيجيري يشتري الفتيات المهاجرات في ليبيا بـ70 دينارًا ويبيعهن بأكثر من 4500
  • القبض على عصابة النصب على المواطنين بالفيوم
  • الإطاحة بساحر يستغل النساء جنسياً ومادياً في اربيل
  • معالج إسرائيلي يستغل مريضاته ويعتدي عليهن جنسياً
  • ماسك عن ابنه المتحول جنسيا: خدعوني وقتلوا ابني
  • إحالة سائق متهم بسرقة حقيبة يد في الدرب الأحمر لمحكمة الجنح
  • “القومي للطفولة والأمومة”: نستعد لإطلاق حملات لتعليم الفتيات الحرف اليدوية
  • ماسك: أبني مات عندما تحول جنسياً إلى امرأة
  • الإصدار الجديد لمجلة “السكان - بحوث ودراسات” يتناول خصائص الفتاة المصرية بين 2014 و2021