طولكرم - متابعة صفا

استشهد شابان، وأصيب جندي إسرائيلي وأُعطِبت جرافة عسكرية، خلال اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر الأحد، بشكل موسع مدينة طولكرم بالضفة الغربية المحتلة، من عدة جهات بعشرات الآليات العسكرية.

وأفادت مصادر طبية بأن الشاب أسيد فرحان أبو علي "جبعاوي" (21 عاما)، استشهد متأثراً بإصابته برصاصة في الرأس، خلال اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي مخيم نور شمس.

وأوضحت المصادر أن الشاب جبعاوي أصيب بالرصاص الحي في رأسه، نقل إثرها إلى مستشفى الشهيد ثابت ثابت الحكومي في طولكرم، في حالة خطيرة جدا، حيث أعلن الأطباء لاحقا عن استشهاده متأثرا بإصابته.

فيما ذكر شهود عيان أن إصابة ثانية وقعت خلال الاشتباكات المندلعة، ووصفت حالتها بالخطيرة.

واقتحمت عشرات الآليات مدعومة بجرافة عسكرية كبيرة، مدينة طولكرم من عدة محاور ووصلت إلى مخيم نور شمس وحاصرته من جميع الاتجاهات.

ونشرت قوات الاحتلال قناصتها على أسطح البنايات المحيطة بالمخيم، وتحاول الجرافة المصاحبة للقوات إزالة الحواجز من مداخل المخيم، في حين دفع الجيش بقوات إضافية كبيرة.

وأشار المراسل إلى أن جرافات الاحتلال عملت على تجريف الشارع الرئيس المحاذي لمخيم نورشمس شرق مدينة طولكرم، وخلعت الطبقة الإسفلتية عنه، ويعتبر مدخل مدينة طولكرم الرئيس الواصل بينها وبين مدينتي جنين ونابلس.

فيما فجر مقاومون عبوة ناسفة شديدة بإحدى جرافات الاحتلال، وسمع دوي انفجار كبير وكتلة كبيرة من اللهب، تبعتها اندلاع النيران بتلك الجرافة.

وأكد شهود عيان إصابة جندي بداخل الجرافة، فيما قامت آليات الاحتلال بسحب تلك الجرافة لخارج منطقة الاقتحام.

واندلعت اشتباكات عنيفة بين المقاومين من مختلف الفصائل والقوة المقتحمة، واستخدم المقاومون الرصاص الحي والقنابل المحلية الصنع (أكواع) والعبوات المزروعة في طريق آليات الاحتلال.في حين استهدف الاحتلال ساحة المخيم بعدة صواريخ أنيرجا محمولة على الكتف.

???? متابعة صفا| تصاعد ألسنة الدخان بعد استهداف جرافة عسكرية بعبوة ناسفة في مخيم نور شمس وإعطابها والاحتلال يقوم بسحبها pic.twitter.com/ZboeDY4BFE

— وكالة صفا (@SafaPs) September 23, 2023

???? متابعة صفا| اشتباكات عنيفة في محيط جبل النصر بطولكرم pic.twitter.com/T7Fd74AiFV

— وكالة صفا (@SafaPs) September 23, 2023

 

???? متابعة صفا| مقاومون يستهدفون جرافة لجيش الاحتلال بعبوة ناسفة شديدة الانفجار في مخيم نور شمس pic.twitter.com/bfO9NXZeHu

— وكالة صفا (@SafaPs) September 23, 2023

???? متابعة صفا| قوات الاحتلال تزيل الحواجز من أمام مدخل مخيم نور شمس بطولكرم وسط اشتباكات ومواجهات عنيفة pic.twitter.com/tcw66PTQD6

— وكالة صفا (@SafaPs) September 23, 2023

يتبع..

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: طولكرم مخيم نور شمس اقتحام قوات الاحتلال مدینة طولکرم مخیم نور شمس متابعة صفا وکالة صفا pic twitter com

إقرأ أيضاً:

مقتل جندي وإصابة 16 بانفجار عبوة ناسفة بآلية للاحتلال بجنين

صفا

أعلنت مصادر عبرية، صباح اليوم الخميس، عن مقتل جندي إسرائيلي وإصابة أكثر من 16 آخرين بجراح، في انفجار عبوتين ناسفتين بآلية عسكرية خلال اقتحام الجيش مدينة جنين بالضفة الغربية المحتلة، الليلة الماضية.

وأفاد الناطق بلسان جيش الاحتلال، وفق ترجمة وكالة "صفا"، بمقتل مسؤول فريق القنص في لواء "كفير" برتبة نقيب وإصابة 16 آخرين بجراح بتفجير مزدوج لعبوتين شديدتي الانفجار في جنين الليلة الماضية.

وذكرت المصادر العبرية أن 4 من بين المصابين وصفت حالتهم بالخطرة.

وأوضحت أن العبوتين انفجرتا بآلية مصفحة من طراز "الفهد".

ومنتصف الليلة الماضية، أفاد شهود عيان لوكالة "صفا" بسماع دوي انفجار في طريق دوريات الاحتلال المقتحمة لجنين في سهل مرج بن عامر.

وأكد الشهود أن طائرة عسكرية للاحتلال تساندها سيارات الإسعاف التابعة لنجمة داود الحمراء الإسرائيلية، عملت على إجلاء الجرحى من الدورية المستهدفة.

مقالات مشابهة

  • الاحتلال يعتقل أربعة أشقاء من طولكرم
  • قوات الاحتلال تعتقل أربعة أشقاء من طولكرم
  • مقتل ضابط إسرائيلي وإصابة 17 جندي في جنين.. كمين محكم
  • قوات الاحتلال تعتقل شابًا من مكان عمله بطولكرم
  • مقتل جندي وإصابة 16 بانفجار عبوة ناسفة بآلية للاحتلال بجنين
  • مقتل جندي وإصابة 10 بانفجار عبوة ناسفة بآلية للاحتلال بجنين
  • شهيدان في قصف إسرائيلي على غزة
  • مقتل جندي إسرائيلي وإصابة 17 آخرين بكمين في مخيم جنين
  • إعلام عبري: مقتل جندي وإصابة 17 آخرين خلال اقتحام جنين ومخيمها
  • ‏مقتل جندي إسرائيلي وإصابة 17 آخرين في تفجير عبوة وإطلاق نار في مخيم جنين بالضفة الغربية