رحل عن عالمنا المخرج منير راضي صباح أمس السبت، عن عمر ناهز 80 عاما، وذلك بعد مع صراع طويل مع المرض.

 

وتتلقى أسرة وأصدقاء الفنان الراحل المخرج منير راضي، العزاء اليوم الأحد الموافق 24 سبتمبر، في مسجد الحامدية الشاذلية بعد صلاة المغرب.

 

مي كمال تنعي المخرج منير راضي 

 

ومن ناحية أخري، أعلنت مي كمال، ابنة المطربة عفاف راضي، عن موعد ومكان عزاء المخرج منير راضي، وذلك عبر صفحتها الشخصية موقع التواصل الإجتماعي "فيس بوك".

وكتبت مي كمال علي صفحتها الشخصية قائله: "توفي إلى رحمة الله تعالى، أبويا الثامي وخالي المخرج منير راضي، ياريت تدعوا له من قلبكم وهكون شاكره جدا، للي يقدر يكون موجود أو يدعي له بالرحمة، والعزاء بمسجد الحامدية الشاذلية غدا الأحد بعد صلاة المغرب".

 

نقابة المهن الموسيقة تعلن وفاة المخرج منير راضي

 

ويذكر أن أعلنت نقابة المهن السينمائية، عن وفاة الراحل منير راضي، علي صفحتها الشخصية موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك".

 

وكتبت نقابة المهن الموسيقية علي صفحتها الشخصية: "نقابة المهن السينمائية تنعي الزميل المخرج منير راضي.. (يَا أَيَّتُهَا النَّفْسُ الْمُطْمَئِنَّةُ ارْجِعِي إِلَى رَبِّك ِ رَاضِيَةً مَرْضِيَّةً فَادْخُلِي فِي عِبَادِي وَادْخُلِي جَنَّتِي)، صدق الله العظيم".

 

المخرج منير راضي 

 

ومنير راضي، مخرج مصري، من مواليد 1943، حاصل على دبلوم المعهد العالي للسينما قسم الإخراج عام 1986، وعمل مساعدًا للإخراج لإبن عمه المخرج محمد راضي في ثلاثة من أفلام وهي:" أبناء الصمت، والمقيدون إلى الخلف، والحاجز".

 

كما عمل "راضي" في الإنتاج المسرحي وأنتج عدة مسرحيات، مثل:" الملك لير، وتاجر البندقية، وهاملت"، كما قدم أيضًا منتجا مسلسلي: "البخلاء، وبيت الدمية"، أول عمل سينمائي أخرجه كان فيلم "أيام الغضب" عام 19899.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: المخرج منير راضي الفجر الفني وفاة المخرج منير راضي المخرج منیر راضی نقابة المهن

إقرأ أيضاً:

تشييد مركز ثقافي ملحق بمسجد القبلتين.. المساجد التاريخية.. مقصد الزوار بالمدينة

البلاد – المدينة المنورة

تشهد الجوامع التاريخية بالمدينة المنورة، توافد أعدادٍ كبيرة من الحجاج والمعتمرين للصلاة فيها، والتعرّف على تاريخها، لارتباطها بالعهد النبوي، وسيرة المصطفى- عليه الصلاة والسلام.

ويفد إلى مسجد “القبلتين” التاريخي بالمدينة المنورة مئات الزائرين يوميًا، للصلاة في المسجد الذي يشهد أعمال تطوير تشرف عليها هيئة تطوير المدينة المنورة، ضمن مراحل” مشروع القبلتين الحضاري”، حيث يعدّ المسجد الذي يقع على بُعد خمسة كيلومترات إلى غرب المسجد النبوي، أحد أبرز الأماكن التاريخية التي يقصدها الزائرون خلال فترة وجودهم في المدينة المنورة، ويرتبط تاريخيًا بأحد أبرز أحداث التاريخ الإسلامي، متمثلاً في تغيّر القبلة إلى بيت الله الحرام، حين أدركت النبي محمد- صلى الله عليه وسلم- صلاة الظهر في موضع المسجد، فنزل عليه الوحي أثناء صلاته، في قوله تعالى:”قَدْ نَرَى تَقَلُّبَ وَجْهِكَ فِي السَّمَاءِ فَلَنُوَلِّيَنَّكَ قِبْلَةً تَرْضَاهَا فَوَلِّ وَجْهَكَ شَطْرَ الْمَسْجِدِ الْحَرَامِ وَحَيْثُ مَا كُنْتُمْ فَوَلُّوا وُجُوهَكُمْ شَطْرَهُ” فاستدار- عليه الصلاة والسلام- باتجاه الكعبة المشرفة بالمسجد الحرام، وكان ذلك في شهر رجب من السنة الثانية للهجرة وتبدو للعيان مشاهد من توافد المصلين والزائرين إلى مسجد القبلتين، وتركيب المظلات في باحاته الخارجية، لحماية المصلين من أشعة الشمس والحرارة، وجوانب من الخدمات الدعوية والإرشادية، والتطوعية التي تبذلها هيئة تطوير المدينة المنورة، وفرع وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، والجمعيات الخيرية، لخدمة المصلين وتهيئة السبل؛ ليؤدوا العبادات بيسر وراحة.

ويشهد مسجد القبلتين أعمال تشييد وبناء، لتوسعته وتطوير مرافقه، وزيادة طاقته الاستيعابية لتصل إلى 3 آلاف مصلٍ، ويشمل المشروع إضافة العديد من الخدمات، وتشييد مركز ثقافي ملحق بالمسجد.

مقالات مشابهة

  • راضي الجعايدي:”أتطلع لتحقيق أشياء عظيمة مع بارادو”
  • أتلتيك بارادو يعلن تعاقده مع المدرب راضي الجعايدي
  • اليوم.. نقابة الصحفيين تناقش مشروع قانون العمل الجديد
  • لأصحاب المهن الحرة قرض يصل لـ 2 مليون جنيه|تفاصيل
  • تشييد مركز ثقافي ملحق بمسجد القبلتين.. المساجد التاريخية.. مقصد الزوار بالمدينة
  • أرملة عزت أبو عوف تحيي ذكراه بكلمات مؤثرة
  • برامج تثقيفية للأطفال من أوقاف الدقهلية (صور)
  • اليوم.. لطيفة تطرح أغنية جديدة بعنوان "الورق"
  • بهذه الكلمات.. مروان حامد يحيي ذكرى ميلاد والده
  • «وداعا حبيبي العظيم».. نهال عنبر تعلن وفاة عمها (صورة)