كشفت الداخلية المصرية، مساء السبت، تفاصيل تتعلق بتحقيق صحفي عن شبكة دولية لاستدراج المراهقات عبر الإنترنت، وابتزازهن جنسيا.

وقالت الداخلية المصرية في بيان على حسابها في منصة "إكس": "كشف ملابسات ما تم نشره عبر إحدى الصحف متضمنا تحقيقا صحفيا بعنوان (شبكة دولية لاستدراج المراهقات عبر الإنترنت)".

وأوضح البيان أنه "بالفحص تبين أن ذلك النشاط يتم ارتكابه من خلال حسابين عبر موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك وأن وراء ارتكاب الواقعة (عاطل له معلومات جنائية - مقيم بمحافظة الجيزة)".

وتابع: "عقب تقنين الإجراءات تم ضبطه، وبحوزته (جهاز "لابتوب" - هاتف محمول "هارد ديسك" محمول)".

وأشار إلى أنه "بفحص المضبوطات فنيا تبين وجود آثار ودلائل على ارتكاب الواقعة وإدارته للحسابين الُمشار إليهما وأنه يقوم من خلالهما بانتحال شخصيتين وهميتين واستقطاب الفتيات والسيدات من خلال إيهامهن بتوفير فرص عمل "موديل" واستدراجهن والتحصل منهن على صور ومقاطع فيديو خاصة بهن واستخدامها في تهديدهن وابتزازهن وتحريضهن على تصوير فيديوهات خادشة للحياء العام لمساومتهن وإجبارهن على ارتكاب أفعال منافية للآداب، والحصول على مبالغ مالية منهن نظير عدم نشر تلك الفيديوهات".

واختتم البيان بالقول: "تم اتخاذ الإجراءات القانونية وتولت النيابة العامة التحقيق".

 

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات الداخلية المصرية إكس المراهقات فيسبوك الجيزة فيديوهات أفعال منافية للآداب المراهقات ابتزاز جنس حوادث الداخلية المصرية إكس المراهقات فيسبوك الجيزة فيديوهات أفعال منافية للآداب جرائم

إقرأ أيضاً:

الداخلية تضبط شركة إنتاج فنى بدون ترخيص بالقاهرة

نجحت الداخلية في ضبط شركة إنتاج فنى بدون ترخيص بالقاهرة، حيث أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمباحث المصنفات وحماية حقوق الملكية الفكرية بقطاع الشرطة المتخصصة قيام (أحد الأشخاص) بإنشاء وإدارة (شركة للإنتاج الفنى "بدون ترخيص" - كائنة بدائرة قسم شرطة قصر النيل بالقاهرة) وتحتوى على إستوديو "تسجيل صوتى"، مستخدماً أجهزة حاسب آلى تعمل كوحدات معالجة مركزية مُحمل عليها مصنفات سمعية بصرية دون الحصول على تصريح من أصحاب الحقوق المادية والأدبية بالمخالفة للقانون.

عقب تقنين الإجراءات تم إستهداف مقر الشركة المُشار إليها وأمكن ضبط المدير المسئول بالشركة وعدد 4 آخرين "جميعهم يحملون جنسية إحدى الدول"  وبالتفتيش فى حضورهم عُثر على ( وحدة معالجة مركزية – وحدة تسجيل صوتى وتصوير كاملة بدون ترخيص.

بمواجهتهم أقروا بإرتكابهم المخالفات السالف ذكرها بالمُشاركة مع مالك الشركة بقصد تحقيق أرباح مادية.

 







مقالات مشابهة

  • ضبط أحد الأشخاص بالشرقية تخصص نشاطه الإجرامى في تزوير المحررات الرسمية
  • الداخلية تضبط شركة إنتاج فنى بدون ترخيص بالقاهرة
  • الداخلية تضبط المتهم بتزوير المحررات الرسمية فى الشرقية
  • 17 بلطجيا في قبضة الأمن خلال حملة الداخلية الأخيرة
  • ضبط 14 متهما هاربا خلال حملات الداخلية بالمحافظات
  • الداخلية تضبط 4 آلاف قضية سرقة تيار خلال 24 ساعة
  • الداخلية تواصل تفعيل الإجراءات لتسهيل حصول الراغبين على الخدمات
  • ضربة حاسمة لتجار الأخضر.. الداخلية تضبط 18 مليون جنيه آخر 24 ساعة
  • الداخلية تضبط المتهمين بالتشاجر فى منطقة عين شمس
  • الداخلية تضبط مصنعين لتدوير المخلفات البلاستيكية والمخصبات الزراعية بدون ترخيص