سجلت الأندية الأردنية لكرة القدم موقفا غير مسبوق بتنفيذها قرار تعليق المشاركة في الدوري ورفضها خوض مباريات المرحلة السادسة، وكانت آخرهما مباراتي الوحدات أمام شباب الأردن ومعان أمام السلط، السبت، في حين تغاضى الاتحاد المحلي للعبة التطرق للمسألة، بحسب فرانس برس.

واتخذت الأندية قرار تعليق المشاركة في الدوري لحين تحقيق مطالبها من قبل الاتحاد الأردني لكرة القدم، وأبرزها صرف مبلغ 200 ألف دينار اردني لكل نادٍ وإيجاد راعٍ رسمي لبطولات أندية المحترفين للموسم الحالي 2023-2024.

وعلمت وكالة فرانس برس من مصدر مقرب أن أندية دوري المحترفين ستجتمع، الأحد، في مقر نادي الفيصلي لبحث آخر المستجدات بشأن ما يحصل، في الوقت الذي أكد فيه الاتحاد المحلي للعبة عقد هيئته التنفيذية اجتماع برئاسة الأمير علي بن الحسين وبحضور كافة كوادره لمناقشة الخطة الاستراتيجية لكرة القدم الأردنية خلال السنوات الخمس القادمة (2023-2028).

وتجنب الاتحاد في الخبر الذي نشره على موقعه الإلكتروني التطرق لقضية تعليق الأندية مشاركتها في الدوري وعدم الإشارة لهذه المسألة على الإطلاق.

اتحاد كرة القدم يبدأ سلسلة اجتماعاته لإطلاق الخطة الاستراتيجية (2023-2028)

التفاصيل: https://t.co/RM3Vx4wvd5 pic.twitter.com/of4NbWcPqs

— Jordan FA - الاتحاد الأردني لكرة القدم (@JordanFA) September 23, 2023

وحسب ما ذكره الاتحاد، تخلل الاجتماع مناقشة مستفيضة للمحاور الرئيسية للاستراتيجية، لاسيما المنتخبات الوطنية والفئات العمرية وتطوير البطولات المحلية، إلى جانب النهوض بالبنية التحتية، مروراً بتمكين الأندية، ووصولاً إلى الجانب التسويقي وتحسين التفاعل الجماهيري.

وأضاف "يتطلع الاتحاد من خلال وضع خطته الاستراتيجية وتحديد أهدافه الرئيسية للسنوات القادمة، للمرة الأولى، إلى توجيه جهوده وعمل كوادره ولجانه ومختلف أركان المنظومة والشركاء، لتحقيق أهداف نوعية، ضمن فترة زمنية محددة، ووفق آلية عمل متسلسلة تخضع للمتابعة المستمرة والتقييم بشكل دوري، سعياً لتحقيق تطلعات أسرة كرة القدم الأردنية كافة".

المصدر: الحرة

كلمات دلالية: لکرة القدم فی الدوری

إقرأ أيضاً:

براءة إيتو رئيس الاتحاد الكاميروني لكرة القدم من التلاعب بالمباريات

ماجد محمد

برَّأ الاتحاد الإفريقي لكرة القدم «كاف»، الجمعة، صامويل إيتو، رئيس الاتحاد الكاميروني لللعبة ، من تهمة التلاعب بنتائج المباريات

وفتح «كاف»في أغسطس تحقيق في مزاعم خطيرة عن مخالفات قانونية أبلغ عنها العديد من المسؤولين في كرة القدم الكاميرونية ضد الدولي السابق البالغ من العمر 43 عامًا.

ولم يجد الاتحاد أدلة كافية لإثبات غالبية الاتهامات الموجهة لنجم برشلونة الإسباني وإنتر ميلان الإيطالي وتشيلسي الإنجليزي، ومع ذلك، فقد وجد مذنبًا بانتهاك مبادئ الأخلاق والنزاهة والروح الرياضية، على النحو المنصوص عليه في النظام الأساسي للاتحاد بعد أن أصبح سفيرًا لشركة المراهنات 1XBet.

وقرَّر المجلس التأديبي بالاتحاد أنه لا توجد راهنًا أدلة كافية لإدانة إيتو وفالنتين نكوين، رئيس نادي فيكتوريا يونايتد، بتهمة التلاعب بنتائج المباريات، لكن في الوقت نفسه وجد المجلس أن إيتو انتهك بشكل خطير مبادئ الأخلاق والنزاهة والروح الرياضية على النحو المنصوص عليه في المادة 2 من الفقرة 3 للنظام الأساسي للاتحاد من خلال توقيع عقد للاطلاع بمهمة سفير للعلامة التجارية لشركة 1XBET مقابل أجر، وبالتالي جرى تغريمه 200 ألف دولار.

وكان إيتو أعلن في مايو 2023، أنه فخور بأن أصبح سفيرًا لشركة المراهنات، على الرغم من أن قانون أخلاقيات «فيفا» يحظر على المسؤولين المشاركة «سواء بشكل مباشر أو غير مباشر» في المراهنات أو أي ارتباط بها، مع توقيع الإيقاف لثلاثة أعوام عن نشاط كرة القدم كحد أقصى.

مقالات مشابهة

  • الاتحاد الإسباني يكشف تطورات إصابة بيدري
  • قائمة الإسماعيلي لمباراة الزمالك في الدوري
  • تساؤلات بشأن اتباع اليويفا ازدواجية معايير في فرض العقوبات
  • براءة إيتو رئيس الاتحاد الكاميروني لكرة القدم من التلاعب بالمباريات
  • «اتحاد القدم»: 21 يوليو.. آخر موعد لتسليم قائمة الأجهزة الفنية والإدارية
  • الزمالك يستعيد سيف الدين الجزيري أمام الإسماعيلي في الدوري
  • الزمالك يستأنف تدريباته استعدادًا لمواجهة الإسماعيلي في الدوري
  • الزمالك يبدأ استعداداته لمواجهة الإسماعيلي في الدوري
  • الاتحاد التركي سيذهب إلى محكمة التحكيم للإعتراض على قرار إيقاف ديميرال
  • وسائل إعلام: الحسين عموتة مدربا للجيش الملكي المغربي