الوطن|متابعات

أعلن ممثل منظمة الصحة العالمية في ليبيا، “أحمد زويتن” في مؤتمر صحفي عبر الإنترنت بمكتب الأمم المتحدة في جنيف، عن عدم رصد أي وباء في البلاد بعد الكارثة الناجمة عن الفيضانات التي أجتاحت مناطق شرق البلاد.

وأعرب “زويتن” عن تأثره العميق بالوضع الذي أسفرت عنه كارثة الفيضانات، خاصة في مدينة درنة، حيث فقد الآلاف من الأشخاص أحبائهم ومنازلهم.

وأكد أن الصدمة النفسية التي يعاني منها السكان لا يمكن وصفها.

وأشار “زويتن” إلى أن منظمة الصحة العالمية قامت بتوزيع أدوية الطوارئ، بما في ذلك علاج الكوليرا، وتعمل بالتعاون مع السلطات المحلية لضمان توفير الخدمات الصحية.

وأوضح أن الاستعدادات وعمليات التفتيش مستمرة لمواجهة أي انتشار محتمل للأمراض. مشيراً إلى أنه تم الإبلاغ عن مئات حالات الإسهال في درنة، لكن هذا ليس وضعًا غير عادي بالنسبة لمدينة بهذا الحجم.

 

 

الوسوم#مدينة درنة الكوليرا ليبيا منظمة الصحة العالمية وباء

المصدر: صحيفة الوطن الليبية

كلمات دلالية: مدينة درنة الكوليرا ليبيا منظمة الصحة العالمية وباء منظمة الصحة العالمیة

إقرأ أيضاً:

حياة كريمة تطلق قافلة طبية مجانية اليوم في الشرقية

تعمل المبادرة الرئاسية لدعم وتطوير الريف المصري «حياة كريمة» على الارتقاء بحياة المواطن المصري الأكثر احتياجا، وذلك من خلال إطلاق المبادرات المختلفة وإنشاء مشاريع عدة من شأنها أن تسهم في تحسين حياة المواطن الأكثر احتياجا وتوفير معيشة أفضل، حيث تستهدف المبادرة تقديم خدمة ذات جودة عالية وبأسعار مناسبة لمستوى المواطنين. 

قوافل حياة كريمة الطبية 

وأطلقت حياة كريمة اليوم، قافلة طبية في قرية قراجة التابعة لمركز كفر صقر في محافظة الشرقية، بالتعاون مع جامعة الزقازيق، ومديريتي الصحة والطب البيطري.

التخصصات الطبية في القافلة 

وضمت القافلة عددا من التخصصات الطبية المختلفة، حيث وفرت الكشف في تخصصات باطنة، ومتوطنة، وعظام، وروماتيزم، وصدر، وقلب، وأطفال، وجلدية، وطب الأسرة، وتستهدف القافلة، وتقديم العلاجات والرعاية الطبية للمحتاجين.

ونظمت القافلة برامج توعوية متنوعة، مثل ندوات حول أمراض السكري وارتفاع ضغط الدم، ووسائل تنظيم الأسرة بالتعاون مع مديرية الصحة والطب البيطري التي قدمت خدماتها للحيوانات المنزلية في القرية، كما تقوم القوافل بنقل الحالات التي تحتاج إلى رعاية طبية خاصة إلى المستشفيات التابعة لوزارة الصحة والسكان من أجل تلقي العلاج بالمجان. 

مقالات مشابهة

  • وكيل صحة الشرقية يتابع موقف تشغيل مستشفى الرمد الجديد
  • مؤسسة النفط تنفي تورطها في عمليات توريد معدات عسكرية تم اعتراضها في إيطاليا
  • نقص الوقود يؤثر على عمليات الصحة في قطاع غزة.. ما القصة؟
  • الصحة العالمية: نقص الوقود يؤثر على عمليات الصحة في قطاع غزة
  • الصحة العالمية: شح الوقود يهدد حياة المصابين في غزة
  • منظمة الصحة العالمية: الأزمة الصحية بلغت مستويات كارثية في غزة وتتفاقم في الضفة الغربية
  • الصحة العالمية: القطاع الصحي في غزة يحتاج 80 ألف لتر من الوقود يوميا
  • أمير منطقة حائل يستقبل وفد لجنة الجيوبارك العالمية بـ “اليونسكو”
  • حياة كريمة تطلق قافلة طبية مجانية اليوم في الشرقية
  • «صحة أسوان» تستقبل وفد منظمة الصحة العالمية لمكافحة مرض الملاريا