قالت شيرين عمرو، خبيرة ومترجمة لغة الاشارة، إن هناك 300 لغة للإشارة، وليست لغة واحدة في كل العالم، موضحة أنها ليست لغة موحدة، ولكنها ترتبط بثقافة الشعوب وباللهجات، وترتبط أيضا باللغة التي يتم التحدث بها في دولة ما، وذلك بمناسبة اليوم العالمي للصم. 

72 مليون أصم

وأضافت شيرين عمرو، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "التاسعة"، المذاع عبر القناة الأولى المصرية مساء السبت، أن كل دولة لها لغة الإشارة الخاصة بها، مؤكدة على أهمية تعلم اللغة للجميع، لأن هناك 72 مليون شخص أصم حول العالم، وفي مصر يصل عددهم إلى 9 أو 10%، بواقع 7.

5 مليون أصم.

تعلم لغة الإشارة

وأشارت خبيرة ومترجمة لغة الإشارة، إلى أن لغة الإشارة تشبة جميع اللغات التي يتم تعلمها، وتختلف في زمن تعلمها من شخص لآخر، ويمكن تعلمها من خلال الممارسة، لافتة إلى أنها تخرجت من كلية "ذوي الإعاقة"، وبدأت تشاهد فيديوهات عبر اليوتيوب لتعلم هذه اللغة، إلا أن أكثر ما أفادها هو التعامل مع الصم في أماكنهم.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: مرو لغة الاشارة تعلم لغة الإشارة ذوي الإعاقة

إقرأ أيضاً:

متخصص: هناك مؤشرات تبين أن الطفل يعاني من صعوبات التعلم

أوضّح المتخصص في صعوبات التعلم وعسر القراءة عبد الله آل مشعان مؤشرات معاناة الطفل من صعوبة التعلم، مبيناً أن الدخول المبكر للمدرسة قد يفاقم الوضع لمن كان لديه صعوبات تعلم.

وقال عبد الله آل مشعان خلال لقائه مع برنامج "الراصد": " هناك 5 مؤشرات تدل على أن الطفل يعاني من صعوبات التعلم، أول شيء الانتباه يتم ملاحظة أن الطفل يعاني من مشكلة في الانتباه ويمل بسرعة ولا يستطيع التركيز على شيء لوقت طويل".

وتابع: "رقم 2 هي الذاكرة تجد أن الطفل ينسي الأشياء ومهما حاولت تعليمه الحرف ينساه والنسيان لا يكون طبيعي بل يكون قوي ، رقم 3 هو إدراك الطفل فيتم ملاحظة أن الطفل لا يفهم عند شرح معلومة فيجب شرحا بشكل أكثر وتفاصيل أكثر رقم 4 هي طريقة تفكير الطفل فعند تعرضه إلى مشكل لا يستطيع حلها رقم 5 يظهر على اللغة فيكون هناك خلل في التواصل اللغوي".

وأضاف: "الدخول المبكر للمدرسة قد يفاقم الوضع لمن كان لديه صعوبات تعلم".

فيديو | المتخصص في صعوبات التعلم وعسر القراءة عبد الله آل مشعان: الدخول المبكر للمدرسة قد يفاقم الوضع لمن كان لديه صعوبات تعلم.. وهناك مؤشرات تبين أن هذا الطفل يعاني من صعوبات التعلم ومنها ضعف الذاكرة والانتباه#الراصد pic.twitter.com/EzWaqSA13C

— الراصد (@alraasd) June 27, 2024

مقالات مشابهة

  • إقبال المواطنين على شواطئ الإسكندرية بسبب إرتفاع الحرارة
  • أول مرشد سياحي سعودي متخصص بلغة الإشارة في الأحساء..فيديو
  • كانت تعلم بالتفاصيل.. الشركة المتعاقدة ترد على تصريحات شيرين عبد الوهاب
  • التحديث الأكبر بتاريخها.. غوغل تضيف 110 لغات إلى تطبيق الترجمة
  • سيدة صينية تحكي قصة تعلمها العزف على العود وتعلقها بأغاني أم كلثوم و عبادي الجوهر
  • متخصص: هناك مؤشرات تبين أن الطفل يعاني من صعوبات التعلم
  • مصطفى غنايم يصدر "أركان الإيمان" ضمن مشروع رؤية للنشء بـ 6 لغات
  • ياسر سالم: حلم «المونديال» هدف وأولوية
  • حيلة سحرية لتزويد قوة إشارة الراوتر أثناء ارتفاع الحرارة.. خلي بالك من العدد
  • زيلينسكي يوقع قانونا يجعل الإنجليزية لغة للتواصل الدولي في أوكرانيا