أعلنت وزارة الفلاحة والتنمية الريفية في الجزائر، يوم السبت، الوقف الفوري لاستيراد العجول والأبقار الحية القادمة من فرنسا على خلفية ظهور مرض "النزفية الوبائية".

وأوضحت في بيان، أن وزارة الفلاحة والتنمية الريفية وبعد استشارة السلطة الوطنية للبيطرة قررت الإيقاف الفوري لاستيراد العجول والأبقار الحية القادمة من فرنسا.

وأضافت أن هذا الإجراء الوقائي بأثر استعجالي يأتي عقب ظهور مرض معد "مرض النزفية الوبائية" والذي يؤثر بشكل رئيسي على العجول والأبقار الحية في فرنسا وقد تم الإعلان عنه رسميا من قبل السلطات الصحية في البلد.

وقبل يومين أعلنت السلطات الفرنسية اكتشاف هذا المرض لدى مزارعين بجنوب غربي البلاد.

جدير بالذكر أن الشركة الجزائرية للحوم الحمراء لجأت إلى إجراءات جديدة بهدف توفير اللحوم الحمراء عبر استيرادها طازجة أو جلب عجول الذبح والتسمين مباشرة من الخارج، من خلال توسيع القائمة المصغرة للمنتجين والموردين الأجانب المعنيين بتوريد هذه المنتجات إلى الجزائر، حسبما ذكرته صحيفة "الشروق" المحلية.

المصدر: الإذاعة الجزائرية + صحيفة "الشروق" المحلية

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا امراض باريس فيروسات

إقرأ أيضاً:

بالرابط.. جامعة القصيم تعلن مواعيد التقديم للبكالوريوس والدبلوم

أعلنت جامعة القصيم، ممثلة بعمادة القبول والتسجيل، عن مواعيد التقديم على درجتي البكالوريوس والدبلوم، للعام الجامعي 1446هـ، وذلك اعتبارًا من يوم الثلاثاء 10 / 1 / 1446هـ حتى يوم الاثنين 16 / 1 / 1446هـ ، حيث تستقبل العمادة طلبات المتقدمين عبر البوابة الإلكترونية للجامعة.
وأوضحت العمادة أن التقديم على درجتي البكالوريوس والدبلوم سيكون متاحًا للراغبين في التقديم من خلال البوابة الإلكترونية للجامعة.
أخبار متعلقة بمشاركة المملكة.. الجامعة العربية تستعرض الاتفاق من أجل الهجرة الآمنةشاهد| مغادرة ضيوف الرحمن للمدينة المنورة .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; }اشتراطات القبولكما أعلنت أن الجدول الزمني التفصيلي لأعمال القبول، واشتراطات القبول والتخصصات المطروحة يمكن الاطلاع عليها عبر الدليل الإرشادي للقبول من هنا.
وأكدت العمادة أن التقديم إلكتروني فقط عن طريق موقع الجامعة من هنا، وليس هناك أي أفضلية لأسبقية التقديم، وستكون الأفضلية للنسب الأعلى وفق ترتيب الرغبات المدخلة من الطالب.

مقالات مشابهة

  • مبابي يتعرض لتصنيف محرج من صحيفة بسبب أداءه السيء
  • مسؤول جزائري: ضعف الأرباح وراء إيقاف أنبوب الغاز العابر من الأراضي المغربية
  • الخدمة المدنية تعلن الأحد المقبل اجازة رسمية
  • أردوغان يُعلق على إيقاف ديميرال بسبب إشارة الذئاب الرمادية
  • رفع الرايات الحمراء وإخلاء شواطئ الإسكندرية!
  • مصايف الإسكندرية ترفع الرايات الحمراء على شواطئ القطاع الغربي بسبب ارتفاع الأمواج
  • إيقاف بيلينجهام!
  • جوائز مصر لرواد الأعمال تعلن إطلاق جائزة التميز للشباب لتعزيز التنمية والابتكار
  • صحيفة روسية: هل تتخلى فرنسا عن أوكرانيا إن خسر ماكرون؟
  • بالرابط.. جامعة القصيم تعلن مواعيد التقديم للبكالوريوس والدبلوم