العرب القطرية:
2024-09-30@19:00:56 GMT

الغرافة والدحيل.. قمة من العيار الثقيل

تاريخ النشر: 24th, September 2023 GMT

الغرافة والدحيل.. قمة من العيار الثقيل

 على استاد البيت بالخور سينطلق في السادسة مساء اليوم الصراع المنتظر والمواجهة المرتقبة التي تجمع الغرافة مع الدحيل في الجولة الرابعة لدوري نجوم إكسبو.
كل العيون والأنظار ستتوجه صوب استاد البيت المونديالي لمتابعة هذه المواجهة المثيرة التي تجمع بين اثنين من أقوى الفرق، وهي المواجهة التي لا بديل عن الفوز فيها للفريقين لفض الاشتباك بينهما ولبدء مرحلة المنافسة الحقيقية 
الغرافة في المركز الثاني والدحيل في المركز الثالث ولكل منهما 7 نقاط من انتصارين وتعادلين.


كل المؤشرات تؤكد أن المواجهة ستكون صعبة بكل المقاييس وستكون قوية وشرسة كون الفريقين في حالة جيدة للغاية خاصة الغرافة الذي بدأ المشوار بشكل جيد للغاية يؤكد عزمه وسعيه بكل قوة من أجل استعادة اللقب الغائب منذ سنين عن قلعة الفهود التي اعتادت على التواجد باستمرار في منصة التتويج. 
كما أن الدحيل كعادته بدأ مشوار الدوري بقوة وظهر بمستوى جيد يؤكد أيضا عزمه التمسك بالدرع واللقب للموسم الثاني على التوالي. 
المواجهة ستكون مفتوحة وهجومية من الجانبين وسيكون الهجوم فقط هو شعار الفريقين من الدقيقة الأولى إلى نهايتها كما أن الفريقين من الأكثر أهدافا حتى الآن حيث سجل الغرافة 10 أهداف والدحيل 9 أهداف، وسيكون النجاح والتوفيق حلف الفريق الذي يستطيع استغلال الفرص وخطف الأهداف. 
الغرافة ظهر بشكل جيد حتى الآن وأثبت تفوقه على جميع منافسيه وكان جديرا بالانتصار بعد أن استطاع مدربه البرتغالي سلافيسا يوكانوفيتش الوصول إلى التشكيل المناسب والأسلوب الذي يليق بالفريق، واستطاع أن يجمع بين نجاح الأداء الجماعي وأيضا الفردي والمهاري من خلال مهارات النجوم ياسين براهيمي وفرجاني ساسي وفريد بولاية ويوهان بولي، بجانب مهارات النجوم القطريين أمثال همام الأمين وأحمد الجانحي وأحمد علاء.
كل هذه الأسماء وكل هذه العناصر أصبحت كتلة واحدة، وأصبح الفريق يتمتع بالقدرة على الوصول إلى المرمى من خلال القدرات الفردية لنجومه خاصة ياسين براهيمي، بجانب الوصول الجماعي إلى المنطقة وإلى الشباك.
الدحيل لا يقل قوة عن الغرافة فرديا وجماعيا كما أنه من الفرق التي تجيد الضغط الهجومي بأكبر عدد من اللاعبين لاسيما أولونغا هداف الفريق والمعز علي قائد الفريق والذي يبذل جهدا غير عادي في الجانب الهجومي وصناعة الأهداف ومن خلفهم كريم بوضياف وإسماعيل محمد وغيرهم أيضا من المحترفين الجدد.
 الدحيل من الفرق التي تعرف كيف تضغط على المنافس خاصة من الأجناب لكنه مشكلته في بعض الأحيان هي عدم قدرته على استغلال الفرص الكثيرة التي تتاح له أمام المرمى ولو استمرت هذه المشكلة اليوم فإن الدحيل قد يجد صعوبة في الوصول إلى المرمى الغرفاوي.

كريسبو: تنتظرنا مباراة كبيرة

أكد هيرنان كريسبو مدرب الدحيل أن تحضيرات الفريق لمباراته أمام الغرافة سارت بصورة طبيعية.
وقال: «اللاعبون يؤدون تدريبات الاستشفاء بعد عودتنا من طاجيكستان وما زلنا في انتظار عودة المصابين، وتنتظرنا مباراة كبيرة أمام الغرافة، ونعلم أننا سنواجه فريقاً قوياً وسنعمل بقوة من أجل تحقيق الانتصار عليه.
وواصل: ما زلنا في بداية الموسم وقاربت صفوفنا على الاكتمال، فقط ينقصنا ادميلسون وديالو، ولكن يجب علينا الصبر والتعامل بواقعية.
وقال: في المباراة السابقة بالدوري أمام العربي واجهنا منافساً شرساً نجح في التعادل معنا في آخر دقيقة من عمر المباراة وبضربة جزاء، وفي مباراتنا الأولى في دوري أبطال آسيا كنا الأفضل داخل الملعب، ولكننا ما زلنا نحتاج للتطور في إنهاء الهجمة.

مارتينيز: متشوقون للمواجهة

أكد البرتغالي بيدور مارتينز مدرب الغرافة جاهزية فريقه لمواجهة الدحيل.
وقال مارتينز: «إن فريقه استعد جيدا لهذا اللقاء، خاصة أن فترة التوقف استمرت لثلاثة أسابيع وهي فترة طويلة في ظل النتائج والأداء الجيد، منوهاً إلى أنه لم يكن يود التوقف، ولكن هذا هو جدول الدوري ونحن جاهزون ومتشوقون لهذا النوع من المباريات وبالطبع هي مباراة صعبة، ولكننا جاهزون وأكثر قوة.
وواصل: الدحيل مختلف عن الموسم الماضي ولديهم بعض الإصابات ولذلك لدى بعض الشكوك بشأن التشكيلة التي سيخوض بها مدربهم كريسبو اللقاء ولكن يظل الدحيل فريقًا قويًا، وفي اللقاء الأخير لهم بدوري أبطال آسيا لعبوا بشكل مختلف نظراً للإصابات التي يعاني منها الفريق، لكن أعتقد سيختلف الوضع في مباراتنا».

سيميدو: لن تكون سهلة

وصف لاعب الدحيل روبين سيميدو مباراة الفريق أمام الغرافة بالصعبة، وقال: قمنا بالتحضير والتجهيز للمباراة التي لن تكون سهلة على الإطلاق لأننا سنواجه فريقاً يملك لاعبين أصحاب مستويات مميزة، ولكن سندخل للملعب من أجل الحد من قدراتهم وتحقيق الانتصار.
وختم اللاعب حديثه قائلاً: كامل تركيزي مع الفريق فنحن نقوم بعمل جيد وهناك ثقة كبيرة يتمتع بها اللاعبون، ولكني لا أنظر لأدائي الفردي، بل أنظر للمجموعة .

بولي: استمرار نفس الروح

أكد الإيفواري يوهان بولي لاعب الغرافة على أن استعدادات اللاعبين لمباراة الدحيل كانت جيدة نظراً لوجود بعض الوقت للتحضير لتلك المواجهة.
وأضاف: جاهزون لخوض هذه المباراة الكبيرة وسنرى بأي نتيجة ستنتهي تلك المواجهة.
وأضاف: كل المباريات صعبة ولكل مباراة شكلها وظروفها الخاصة، ولذلك سنقوم بعملنا كما فعلنا منذ بداية الموسم وسنستمر بنفس الروح والإيقاع.
وختم حديثه مناشدًا الجماهير الغرفاوية باستمرار دعمها للاعبين،

 

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر نادي الغرافة نادي الدحيل دوري نجوم إكسبو

إقرأ أيضاً:

التعادل يحسم مواجهتي مقرة أمام “سوسطارة” و الساورة أمام “السيسكاوة”

خيمت نتيجة التعادل، اليوم السبت، على مواجهتي نجم مقرة و إتحاد العاصمة، و شبيبة الساورة أمام إتحاد خنشلة.

في إطار ثاني جولات الموسم الجديد من الرابطة المحترفة.

وإنتهت المواجهة التي جمعت نجم مقرة و إتحاد العاصمة، بملعب الإخوة بوشليق بالمسيلة، بالتعادل السلبي.

فيما إنتهت المواجهة الثانية من ذات الجولة، بين شبيبة الساورة و إتحاد خنشلة، بالتعادل بهدف في كل شبكة.

وافتتح المهاجم قدور، باب التسجيل لصالح “السيسكاوة” في الدقيقة 27 من الشوط الأول، وليعدل النتيجة لأصحاب الأرض، اللاعب، بوطيش، من علامة الجزاء في الدقيقة الـ80 من الشوط الثاني.

للإشارة، تتبقى مواجهة واحدة من الجولة الثانية، والتي ستجمع بين الوافد الجديد ترجي مستغانم و مولودية وهران.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

مقالات مشابهة

  • مدرب العين: مطالبون بإظهار شخصية البطل
  • العين ينشد الفوز أمام الغرافة في "النخبة"
  • فليك يزف بشرى سارة لجماهير برشلونة بعودة نجم الفريق أمام يونج بويز
  • الهلال السعودي يسعى لفوز جديد أمام الشرطة العراقي في دوري أبطال آسيا للنخبة
  • غضب في الأهلي بسبب تسريب مران الفريق قبل السوبر
  • “العقوري” يطلع على مسودة تقرير حقوق الإنسان التي أعدها الفريق المُشكل من ديوان مجلس النواب
  • خالد الغندور: غضب في الأهلي بسبب تسريب مران الفريق قبل السوبر
  • بعد الخسارة أمام ليفربول.. آيت نوري يتعهد بالتدارك في قادم المواجهات
  • التعادل يحسم مواجهتي مقرة أمام “سوسطارة” و الساورة أمام “السيسكاوة”
  • رغم مشاركاته القليلة.. رقم مميّز لبراهيمي في الدوري القطري