ترأس محمد سعد المغيصيب رئيس الاتحاد القطري لكرة السلة اجتماع اللجنة التنسيقية لدول مجلس التعاون الذي عقد بفندق دبليو الدوحة على هامش بطولة كاس اسيا تحت 16 سنة التي تستضيفها الدوحة.
وشهد الاجتماع حضور الدكتور كيه جوفينداراج رئيسًا للاتحاد الآسيوي لكرة السلة هاجوب كاجيريان أمين عام الاتحاد الدولي عن آسيا بجانب اعضاء اللجنة التنسيقية الخليجية.


وتم التأمين خلال الاجتماع على عودة بطولات كاس الخليج في كل مسابقاتها وكذلك الفئات العمرية المختلفة.
وبدوره اعلن الدكتور جوفينداراج رئيس الاتحاد الاسيوي لكرة السلة عن تعاونهم مع اللجنة الخليجية في كافة المجالات مشيدًا بجهود الاتحادات الخليجية.
واقترح رئيس الاتحاد الاسيوي اقامة بطولات خاصة بالفئات السنية تحت 15 سنة متزامنه مع بطولات المراحل السنية وذلك من اجل تجهيزهم وتحضيرهم بالصورة المناسبة.
وبدوره اعرب محمد سعد المغيصيب رئيس اللجنة التنسيقية الخليجية لكرة السلة عن سعادته الكبيرة بالتعاون والتنسيق الكبير الذي وجدوه من الاتحادين الدولي والآسيوي.
وقال المغيصيب في تصريحات صحفية عقب انتهاء الاجتماع : سعدنا بحضور رئيس الاتحاد الاسيوي وحضور الامين العام للاتحاد الدولي لاجتماع اللجنة التنسيقية الخليجية وهو ما يؤكد حرصهما الدائم على التعاون من اجل تطوير اللعبة.
وأكد رئيس اللجنة التنسيقية على ان الجميع امن على عودة البطولات الخليجية لكرة السلة خلال الفترة المقبلة مما يسهم بشكل كبير على تطوير مستوى اللعبة وزيادة المتابعين لها .. وتابع المغيصيب : خطتنا انطلقت من الان وحتى 2029 وتهدف بصورة اساسية على ضرورة الاهتمام بالفئات السنية والعمل بكل جدية من اجل تطوير اللعبة.
وقال سعدون صباح الكواري امين عام اللجنة التنسيقية: الاجتماع التنسيقي الثاني للجنة شهد حضور مكتمل للاعضاء بجانب حضور رئيس الاتحاد الاسيوي والامين العام للاتحاد الدولي لذلك تم الاتفاق على آلية للتعاون مع الجميع لما يخدم المصلحة العامة.
وأشار الكواري الى ان الاجتماع ناقش العديد من الموضوعات التي تهم كرة السلة الخليجية وتم تحديد شهر سبتمبر من كل عام موعدا لبطولات الخليج على ان يتم الترتيبات النهائية وموعد ومكان البطولات القادمة خلال الفترة المقبلة.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر اتحاد كرة السلة دول مجلس التعاون بطولة كاس اسيا رئیس الاتحاد الاسیوی اللجنة التنسیقیة لکرة السلة

إقرأ أيضاً:

«الداخلية» تستضيف ورشة إعداد الاستراتيجية الخليجية لمكافحة المخدرات

أبوظبي: عبد الرحمن سعيد
استضافت وزارة الداخلية، فعاليات ورشة إعداد الاستراتيجية الخليجية لمكافحة المخدرات (2028-2025)، والتي تنظمها الأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، بالتعاون مع مكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة.
استمرت الورشة 4 أيام، بهدف تعزيز التعاون وتوحيد الجهود الدولية، وترسيخ العمل التكاملي الموحد في مكافحة المخدرات لدول مجلس التعاون.
وقال جاسم البديوي، الأمين العام للمجلس، إٕن وجودنا اليوم يعكس التزامنا المشترك على المستويين الإقليمي والدولي بمعالجة واحد من أكبر التحديات التي تواجه مجتمعاتنا، وهو ظاهرة تهريب المخدرات وآثارها المدمرة.
ولفت إلى أن هذه الورشة تأتي في وقتٍ حرج، حيث تسعى دول الخليج لتوحيد الجهود لمواجهة خطر المخدرات الذي لا يقتصر تأثيره في الأفراد فقط، بل يمتد ليشمل الأسرة والمجتمع بأسره، إن المخدرات تمثل تهديداً ليس فقط للأمن الصحي والاجتماعي، بل تعد أيضاً من أبرز العوامل المؤثرة في الاستقرار الاقتصادي والسياسي، كما تمثل خطوة متقدمة نحو تعزيز التعاون الإقليمي لمواجهة ظاهرة تهريب المخدرات التي تستهدف بشكل خاص شبابنا وتُعرض مجتمعاتنا لمخاطر جسيمة.
فيما قال اللواء خليفة حارب الخييلي، وكيل وزارة الداخلية، إن الوزارة تحرص على تبني أفضل الممارسات الأمنية في سبيل القضاء على هذه الآفة المجتمعية، والتي باتت تشكل خطراً جسيماً يهدد الأمن، ويُؤرق الاستقرار في المجتمعات، كما أن الإمارات ووفقاً للرؤية الثاقبة من القيادة الرشيدة تبذل جهوداً حثيثة وواضحة في الوقاية من مخاطر المخدرات، وذلك من خلال سياسات وإجراءات ومبادرات ريادية مستخدمةً أفضل الوسائل والتطبيقات والتقنيات الحديثة.
أما القاضي د. حاتم علي، الممثل الإقليمي لمكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة لدول مجلس التعاون، فقال إن هذا الحدث الأول من نوعه إقليمياً، يعد تكليلاً للجهود الحثيثة المبذولة من دول مجلس التعاون في مكافحة المخدرات، الآفة التي ما زال شبابنا وحتى أطفالنا يعانيها بالمنطقة وعلى مستوى العالم أجمع، وها نحن نحصد الثمار التي غرسناها بالشراكة مع مختلف دول المجلس من بناء القدرات الوطنية وتوفير المساعدة الفنية في منع ومكافحة المخدرات، وسنوحد الجهود، ونسخر الخبرات الإقليمية والدولية للخروج بأول استراتيجية خليجية لمكافحة المخدرات.

مقالات مشابهة

  • توقيع بروتوكول تعاون بين الاتحاد المصري لكرة السلة والأولمبياد الخاص
  • اتحاد الغرف الخليجية يناقش التوجهات المستقبلية بين القطاعين الحكومي والخاص
  • منتصف أكتوبر أنطلاق روزنامة الموسم الجديد للسلة
  • «الداخلية» تستضيف ورشة إعداد الاستراتيجية الخليجية لمكافحة المخدرات
  • نجوم عالميون يشاركون في “دولية السلة” في أبوظبي
  • عُمان تُشارك في "تنفيذية الطيران المدني" الخليجية بالدوحة
  • رسائل الحوارات الخليجية مع روسيا والهند والبرازيل
  • “الإمارات لكرة السلة” يشارك في بطولة الوحدة الدولية
  • رئيس الدولة يستقبل أمين عام مجلس التعاون ورؤساء الوفود المشاركين في ورشة «إعداد الاستراتيجية الخليجية لمكافحة المخدرات»
  • رئيس الدولة يستقبل أمين عام مجلس التعاون ورؤساء الوفود المشاركين في ورشة “إعداد الإستراتيجية الخليجية لمكافحة المخدرات”