يلتقي منتخبنا الوطني للكرة الطائرة مع نظيره الباكستاني غداً في الدور ربع النهائي لدورة الألعاب الآسيوية التاسعة عشرة المقامة في مدينة هانغتشو الصينية.
ويسعى الأدعم لتخطى عقبة المنتخب الباكستاني وتحقيق الفوز لاسيما وأن منتخبنا يمتلك من المقومات ما تمنحه الأفضلية والصعود لأبعد نقطة في البطولة القوية.
ويدخل منتخبنا اللقاء بعد أن تخطى عقبة البحريني في دور الـ 16 بثلاثية مقابل شوط، وكان الأدعم قد تأهل كأول المجموعة الخامسة بعد أن حقق الفوز على كل من تايلاند وهونج كونج ثم صعد لدور الـ 16 ليواجه البحريني وعبره بثلاثية ليلتقي اليوم باكستان في أهم مباريات الأدعم في «الآسياد» 
ويتمتع لاعبو منتخبنا بالقوة والهجوم السريع لإبراهيم سعيد الذي غالبا ما يتميز بلقاءات منتخبنا كما يمتلك الأدعم اللاعب المعد ميلوش المتألق دائما في التنويع السانح للتسجيل بكل اقتدار خاصة الكرات المدفوعة والمتنوعة، وكذلك كتيبة اللاعبين الذين حققوا الانتصارات مع الفريق «مبارك ضاحي وبلال أبو نبوت ويوسف اغلاف ورحيمي ومعهم ريناد وناجي محمود.


ومما لا شك فيه أن من أهم مكامن قوة منتخبنا قوة تأدية الارسالات وتأثيرها على المنتخبات المنافسة.
وسيسعى لاعبو الأدعم جاهدين للفوز خاصة وأن الأرجنتيني كاميلو سوتو مدرب الأدعم يعلم تماما قوة منافسه الذي يتميز بالقوة، كما إنه يمتلك مدربا على مستوى عال «البرازيلي اساناي راميرز فيراز» والذي تولى مهمة تدريب باكستان منذ عام وسبق له تدريب منتخب البحرين من قبل ويعرف كل شيء عن الادعم، كما ان المنتخب الباكستاني تطور بشكل كبير خلال السنوات الأخيرة وبالتالي ستكون المباراة على صفيح ساخن بين المدربين» سوتو وفيراز» وأيضا داخل الملعب بين اللاعبين.

علي غانم الكواري: لقاء صعب وثقتنا كبيرة في لاعبينا

أكد علي غانم الكواري رئيس الاتحاد القطري للكرة الطائرة أن لقاء منتخبنا اليوم أمام نظيره الباكستاني في دور الـ 8 صعب وقوي على المنتخبين وثقتنا كبيرة في منتخبنا لتخطى هذه العقبة لاسيما وأن الادعم يمتلك الرغبة في الفوز واعتقد أن لقاء اليوم اهم لقاءات البطولة وسيكون منتخبنا في الموعد. وأضاف: «نطمح دائمًا للفوز، وكلما فزنا أكثر، حصلنا على تصنيف عالمي وهذا يعطى اللاعبين حافزا قويا. وما يجعل منتخبنا مميزًا هو روح الفريق التي يتمتعون بها. إنهم يلعبون كفريق، وجميعهم لاعبون جيدون ويلعبون جميعًا كفريق واحد. ونحن متفائلون بما هو قادم».

طائرتنا الشاطئية في مواجهة عمان والفلبين

يبدأ منتخبنا الوطني للطائرة الشاطئية مرحلة مهمة في «الآسياد» عندما يلعب منتخب قطر «1» وقطر «2» في دور الـ 16 للبطولة اليوم بعد ان أوقعت القرعة قطر 1 المكون من الثنائي احمد تيجان وشريف يونس مع نظيرة العماني فيما يلتقي قطر 2 والمكون من الثنائي محمود عصام وعبدالله نسيم مع نظيرة الفلبيني «2».
ويدخل المنتخبان دور الـ 16 بقوة وعزيمة من أجل مواصلة المشوار حيث ستكون المواجهة الأولى للثنائي عصام ونسيم أمام الفلبين في تمام الساعة العاشرة صباحا بتوقيت الدوحة ويسعى الثنائي لتخطى منافسه والتأهل لدور الـ 8 ويدخل الثنائي اللقاء بقوة بعد أن جاء في المركز الثاني للمجموعة السادسة عقب الفوز على كل من كوريا ومكاو وخسارته من أمام إيران.. أما الثنائي احمد تيجان وشريف يونس فقد احتل صدارة ترتيب المجموعة الثانية بعد الفوز على كل من إندونيسيا والفلبين وتعتبر مباراته اليوم مع عمان من أقوى لقاءات البطولة نظرا لقوة الثنائي العماني واللذين كثيرا ما تقابلا مع شريف وتيجان وكل الآمال معقودة على الثنائي لاستكمال مسيرة الفوز والصعود إلى أبعد نقطة لاسيما وأن هذا الثنائي يسعى للذهاب بعيداً في الدورة.

أبطال الفروسية يستعدون للتحدي الآسيوي

يستعد منتخبنا الوطني للفروسية لخوض منافسات دورة الألعاب الآسيوية، حيث يشارك الأدعم في مسابقتي القفز والترويض، وقد بدأ الأبطال تحضيراتهم بعد وصولهم إلى الصين بصورة مباشرة، ويضم منتخب القفز الفرسان باسم حسن محمد، وفالح العجمي، والشيخ خليفة بن عبدالعزيز آل ثاني، وراشد تويم المري، بينما يضم منتخب الترويض كلا من مريم البوعينين، وجاسم الكواري، ومريم السميط وسعود البوعينين. وكان منتخب الفروسية أحرز الميدالية البرونزية في مسابقة قفز الحواجز للفرق في الدورة السابقة التي أقيمت في جاكرتا وبالمبانج بإندونيسيا عام 2018.

لقاءات قوية لأبطال التنس

يبدأ أبطال الأدعم للتنس الأرضي منافساتهم بدورة الألعاب الآسيوية اليوم، حيث تقام منافسات الفردي للرجال والسيدات، وكذلك منافسات الزوجي، وتعد أبرز مواجهات الفردي للرجال بالنسبة لمنتخبنا اليوم خوض اللاعب راشد نايف مواجهة قوية أمام نظيره السعودي عمار الحقباني في الدور الأول، في حين تبرز مباركة النعيمي في مواجهات السيدات عندما تلعب أمام اليابانية هاريوكا كاجي، في حين تلعب هند المضاحكة مع الباكستانية سارة إبراهيم خان، وعلى مستوى الزوجي يلعب منتخب قطر 1 مع ماكاو ويلعب منتخب قطر 2 مع كازاخستان، ويأمل أبطال منتخبنا للتنس تحقيق الفوز والتأهل للدور الثاني في الدورة.

مواجهات قوية للمبارزة

تنطلق منافسات المبارزة بمواجهات قوية للاعب الأدعم خالد حسين الذي يواجه دنيور ساديلف بطل اوزبكستان ثم يواجه جون وي لاعب سنغافورة، ثم يواجه كو سيوك لاعب اليابان، ثم كيو بارك لاعب ماكاو ثم يي تيونج لاعب الصين تايبيه، فيما يلعب عبدالله خليفة مع نظيره الكويتي علي عباس، ثم يواجه الصينيي جي تشو، ثم يلتقي الفلبيني صامويل ترانكوليان، ثم يواجه الكوري الجنوبي كوان لي، ثم يواجه التايلاندي نوتيثاكود وانج باسيت، ويتطلع بطل منتخبنا لتقديم أفضل ما لديه.

استعدادا للتايلاندي.. لقاء ودي لسلة 3X 3

أكد ياسين إسماعيل مدير المنتخبات القطرية لكرة السلة ان منتخب السلة 3x3 وصل للصين للمشاركة في دورة الآسياد حيث خاض الفريق عدة تدريبات بالإضافة إلى خوض لقاء ودى مع الصين استعدادا للانطلاقة يوم الثلاثاء أمام نظيرة التايلاندي وقال ياسين إسماعيل إن المنتخب وصل مبكرا للصين من اجل الدخول في الأجواء وخوض العديد من التدريبات قبل انطلاق أولى مبارياته حيث سيلعب مع كازاخستان وكمبوديا.
كما أوضح ياسين إسماعيل ان منتخب السلة سيصل اليوم لخوض المنافسات أيضا. ويقود الفريق المدرب اليوناني ثاناسيس سكورتوبولوس.

 

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر الصين أدعم الطائرة الشاطئية أدعم الطائرة دورة الألعاب الآسيوية الألعاب الآسیویة دور الـ 16 فی دور

إقرأ أيضاً:

دورة الألعاب السعودية 2024 تحتفي بـ “عام الإبل”

المناطق_واس

أعلنت اللجنة المنظمة لدورة الألعاب السعودية 2024 عن تعاونها مع مبادرة وزارة الثقافة “عام الإبل” للتعريف بأهدافها ورسالتها.

وجسّدت شعلة دورة الألعاب السعودية في نسختها الثالثة، وميدالياتها، وباقة الانتصار التي ستُقدّم للفائزين، الهوية البصرية لمبادرة “عام الإبل”، التي تهدف إلى التعريف بالإبل بوصفها رمزًا ثقافيًا وتاريخيًا وحضاريًا أصيلًا في المملكة، وتعزيز العلاقة العميقة والعريقة بين أجيال المجتمع.

أخبار قد تهمك التمور “سعودية” والمشروبات الغازية ممنوعة بالمدارس 3 أكتوبر 2024 - 1:30 صباحًا الصورة في حفظ التراث الثقافي.. ندوة بمعرض كتاب الرياض 3 أكتوبر 2024 - 1:23 صباحًا

ويأتي هذا التعاون في إطار تضافر الجهود بين مختلف القطاعات لتعزيز الحضور الثقافي في الأحداث والمناسبات التي تستضيفها المملكة، وترسيخ العلاقة العميقة والعريقة بين المجتمع السعودي والإبل جيلًا بعد جيل.

وجاءت تسمية عام 2024 بـ “عام الإبل” احتفاءً بالقيمة الثقافية الفريدة التي تُمثلها الإبل، إذ كانت وسيلة لاجتياز المسافات وقطع القفار وتخطي وحشة الطريق، وبها استُفتحت القصائد، واختُتمت الحكايات، وتشكّلت الصور الشاعرية، وضُربت الأمثال في رفقتها الطويلة ووفائها الشديد للإنسان، وصولًا إلى الوقت الراهن، حيث تبرز الإبل بوصفها شاهدًا حيًا على الأصالة وعنصرًا ثقافيًا أساسيًا من عناصر الهوية السعودية.

وتهدف المبادرة إلى تحقيق العديد من الأهداف، أهمها الحفاظ على الهوية الوطنية، وتعريف الأجيال المقبلة والعالم بالإبل، وتسليط الضوء على أهميتها الاقتصادية ودورها في تحقيق الأمن الغذائي، إضافةً إلى التعريف بالقيمة الحضارية للإبل والعادات المرتبطة بها، وموروثها الثقافي والتاريخي العريق، واستعراض إمكاناتها الفريدة التي جعلتها تتبوأ مكانة مرموقة في الثقافة السعودية.

كما تسلط الدورة الضوء على القيم الأساسية للمملكة، وطموح الرياضيين وفخرهم، وتهدف إلى تأصيل هذه القيم لدى المشاركين والجمهور عبر الاحتفاء بالإبل، وترسيخ العلاقة العميقة والعريقة بين المجتمع السعودي والإبل وتأثيرها على قيمهم، وتعزيز فرص التبادل الثقافي الدولي فيما يتعلق بالموروث المرتبط بالإبل، وذلك من خلال استثمار الزخم الكبير لدورة الألعاب السعودية.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 3 أكتوبر 2024 - 1:36 صباحًا شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد3 أكتوبر 2024 - 1:19 صباحًاالأمين العام للأمم المتحدة يكشف عن زيادة مقلقة في المستوطنات الإسرائيلية داخل الأرض الفلسطينية المحتلة منوعات3 أكتوبر 2024 - 1:18 صباحًادوري أبطال آسيا 2.. التعاون يخسر مواجهة القوة الجوية العراقي بهدفين لهدف منوعات3 أكتوبر 2024 - 1:13 صباحًاالمساحة المحترقة في كاليفورنيا هذا العام تتجاوز المليون فدان وتوسيع أوامر الإخلاء مجددًا للمجتمعات النائية أبرز المواد3 أكتوبر 2024 - 1:06 صباحًاجامعة القصيم تستضيف الاجتماع السنوي لوكلاء الجامعات السعودية 2024م أبرز المواد3 أكتوبر 2024 - 12:33 صباحًادارة الملك عبدالعزيز تطلق كتابًا عن محمد العجاجي وعلاقته بالملك عبدالعزيز في معرض الكتاب3 أكتوبر 2024 - 1:19 صباحًاالأمين العام للأمم المتحدة يكشف عن زيادة مقلقة في المستوطنات الإسرائيلية داخل الأرض الفلسطينية المحتلة3 أكتوبر 2024 - 1:18 صباحًادوري أبطال آسيا 2.. التعاون يخسر مواجهة القوة الجوية العراقي بهدفين لهدف3 أكتوبر 2024 - 1:13 صباحًاالمساحة المحترقة في كاليفورنيا هذا العام تتجاوز المليون فدان وتوسيع أوامر الإخلاء مجددًا للمجتمعات النائية3 أكتوبر 2024 - 1:06 صباحًاجامعة القصيم تستضيف الاجتماع السنوي لوكلاء الجامعات السعودية 2024م3 أكتوبر 2024 - 12:33 صباحًادارة الملك عبدالعزيز تطلق كتابًا عن محمد العجاجي وعلاقته بالملك عبدالعزيز في معرض الكتاب التمور "سعودية" والمشروبات الغازية ممنوعة بالمدارس التمور "سعودية" والمشروبات الغازية ممنوعة بالمدارس تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • الألعاب السعودية : تأهل الهلال والنصر والخليج والاتحاد لنصف نهائي الكرة الطائرة
  • دورة الألعاب السعودية 2024 تحتفي بـ “عام الإبل”
  • تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين.. اليوم.. انطلاق النسخة الثالثة من دورة الألعاب السعودية 2024 في الرياض
  • منتخبنا الشباب في المستوى الرابع بقرعة كأس آسيا في الصين
  • أحمر الشباب يفشل في التأهل للنهائيات الآسيوية
  • منتخب «الرياضات الجوية» بطل العالم للقفز بالمظلات
  • منتخب اليابان يشارك في أبوظبي ” جراند سلام” للجودو
  • احتدام الصراع في منافسات كرة الطائرة ضمن دورة الألعاب السعودية
  • منتخب الميني فوتبول يفوز ببرونزية أمم أفريقيا و"الشناوي" أفضل لاعبي بالبطولة
  • روبليف يواجه يونتشاوكيتي في ربع نهائي الصين