بلغ عدد المستفيدين من مساعدات قطر الخيرية التي قدمتها لمتضرري فيضانات باكستان منذ وقوعها العام الماضي حتى الآن 617,594 شخصا، بمن فيهم لاجئون أفغان، وذلك في مجالات الغذاء والمأوى والصحة والمياه والصرف الصحي والنظافة الشخصية. 
وغطت المساعدات المقدمة عبر مكتب قطر الخيرية في إسلام أباد 18 منطقة توزعت على أربعة أقاليم باكستانية هي: بلوشستان، والسند، وخيبر بختونخوا، والبنجاب.


وقال السيد أمين عبد الرحمن، مدير مكتب قطر الخيرية في باكستان: «واجهت باكستان فيضانات مدمرة على نطاق واسع صيف العالم الماضي، تسببت في وقوع آلاف الوفيات، وإلحاق الأضرار بآلاف المنازل، وتدمير البنى التحتية الأساسية، بما فيها المدارس والمستشفيات. 
وأضاف: بفضل الله ثم بمساعدة أهل الخير في قطر، أسهمت قطر الخيرية في تقديم العون لأكثر من 617 ألف متضرر.» كما نوه بأن المجتمعات المتضررة من الفيضانات لا تزال بحاجة إلى مساعدات في المجالات المختلفة.
في مجال الدعم الغذائي، وزعت قطر الخيرية خلال عام كامل 39,140 سلة غذائية تتضمن المواد التموينية الأساسية، استفاد منها ما يقرب من 273,980 شخصا. 
أما في مجال النظافة الشخصية، فقد تم توزيع 5,000 حقيبة نظافة شخصية، استفاد منها 35,000 متضرر.
وركزت قطر الخيرية في مجال المأوى، على توزيع وتركيب 6,590 خيمة إلى جانب توفير أغطية بلاستيكية للخيام في بلوشستان والسند وخيبر باختونخوا. واستفاد منها 46,130 شخصا.
كما قامت قطر الخيرية بتسليم الأدوية للهيئة الوطنية لإدارة الكوارث بباكستان لتوزيعها على المرافق الصحية على مستوى المديريات، حيث استفاد منها 92,484 فرداً. 
 

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر قطر الخيرية فيضانات باكستان قطر الخیریة فی

إقرأ أيضاً:

"الخارجية الأمريكية": ندعم جهود باكستان لمكافحة الإرهاب

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية ماثيو ميلر، اليوم الأربعاء، إن واشنطن تدعم الجهود التي تبذلها باكستان لمكافحة الإرهاب، وذلك بعدما أعلنت إسلام أباد عن حملة لمكافحة التشدد والمعروفة باسم "عملية عزم الاستحكام".
وأضاف ميلر - حسبما ذكرت قناة "جيو نيوز" الباكستانية - "نحن ندعم جهود باكستان لمكافحة الإرهاب وضمان سلامة وأمن مواطنيها بما يعزز سيادة القانون وحماية حقوق الإنسان"، مشيرا إلى أن شراكة واشنطن مع إسلام أباد فيما يتعلق بالقضايا الأمنية تتضمن إجراء حوارات رفيعة المستوى وتمويل برامج قوية لبناء القدرات لمكافحة الإرهاب.
وأكد أن الشعب الباكستاني عانى بشكل كبير من الهجمات الإرهابية، ولا يجب أن تعاني أي دولة من مثل هذه الأعمال الإرهابية، لافتا إلى أن الولايات المتحدة الأمريكية وباكستان لديهما مصلحة مشتركة في التصدي للتهديدات التي تؤثر على الأمن الإقليمي.
وكانت الحكومة الباكستانية قد قررت الأسبوع الماضي إطلاق عملية "عزم الاستحكام" في ظل تزايد وتيرة الهجمات الإرهابية التي تشهدها البلاد.

مقالات مشابهة

  • فيضانات تجتاح داغستان الروسية.. السيارات غارقة في الشوارع
  • فيضانات تجتاح أجزاء من سويسرا
  • فيضانات قوية جراء أمطار غزيرة في داغستان (فيديو)
  • "الخارجية الأمريكية": ندعم جهود باكستان لمكافحة الإرهاب
  • العثور على 22 جثة بعضها مجهول في كراتشي جنوبي باكستان
  • 1.485.000 خدمة دعوية لضيوف الرحمن استفاد منها أكثر من مليوني شخص
  • إنجازات الدولة في مجال الكهرباء خلال 10 سنوات.. منها إنشاء 6 محطات لتوليد الغاز
  • «30 يونيو» إرادة شعب ومسيرة وطن.. مشروعات التنمية المستدامة توفر الحياة الكريمة بمحافظة الغربية
  • ملك المغرب يوجه بارسال مساعدات طبية إلى غزة ويتكفل بجزء كبير منها
  • بعد فيضانات غير مسبوقة.. دبي تبني نظام تصريف لمياه المطر بتكلفة 8 مليارات دولار