قدم سعادة السفير بندر بن محمد العطية، سفير دولة قطر لدى المملكة العربية السعودية، التهاني إلى السعودية قيادة وشعبا بمناسبة اليوم الوطني السعودي الثالث والتسعين، مؤكدا أن العلاقات بين البلدين شهدت تطورا لافتا وأصبحت نموذجا شامخا يجسد أسمى معاني التلاحم والمصير المشترك.
وقال سعادته في تصريح مصور بهذه المناسبة نشر على حساب السفارة بموقع «أكس»: «نجدد مشاعر الفخر والاعتزاز بمشاركتنا للأشقاء في المملكة العربية السعودية الاحتفاء بمناسبة اليوم الوطني الـ93 والذي يأتي تحت شعار  نحلم ونحقق».


وأضاف «يسعدني بهذه المناسبة أن أتقدم بأسمى آيات التهاني والتبريكات إلى مقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ملك المملكة العربية السعودية وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظهما الله وحكومة المملكة وشعبها الرشيد».
وأكد أن «هذه المناسبة تمثل فرصة غالية للأبناء للاعتزاز بتضحيات الآباء والأجداد التي بذلوها في سبيل توحيد هذه البلاد المباركة وهو الأمر الذي انعكس إيجابا على المنطقة عموما بل وشكل أولى لبنات التطور والنهضة التي تشهدها المملكة اليوم في شتى المجالات تحت قيادة خادم الحرمين الشريفين وولي عهده».
وشدد على أن «العلاقات التاريخية الراسخة والأواصر الأخوية الوثيقة بين دولة قطر والمملكة السعودية تعززت في مجالات كافة وشهدت تطورا لافتا وأصبحت نموذجا شامخا يجسد أسمى معاني التلاحم والمصير المشترك، في عهد صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى وأخيه الملك سلمان بن عبدالعزيز وأخيه صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان». 
وفي هذا السياق، أشار السفير القطري إلى «ما تستند إليه العلاقات بين البلدين والشعبين الشقيقين من وشائج قربى تتعدى ما يربطهما من قواسم وطموحات مشتركة عبرت عنها رؤية قطر 2030 ورؤية المملكة 2030».
واختتم تصريحه بقوله إن «العزيمة الراسية والثابتة كالجبال لدى الأشقاء في المملكة وإصرارهم على جعل الحلم واقعا سوف تمضي بإذن الله مدفوعة بالإرادة الصلبة والخطوات المدروسة والواثقة للقيادة الرشيدة نحو مواصلة النهضة والتطور والنماء».

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر السعودية اليوم الوطني السعودي

إقرأ أيضاً:

المملكة تعلن تقديم دعم مالي شهري للأشقاء في فلسطين

الرياض

أعلنت المملكة تقديم دعم مالي شهري للأشقاء في فلسطين للمساهمة في معالجة الوضع الإنساني في قطاع غزة ومحيطها.

وأكدت المملكة أن ذلك استمرارا للعناية الكريمة من خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز، وصاجب السمو الملكي، سمو الأمير محمد بن سلمان بالشعب الفلسطيني.
كما أكدت حرصها على إيجاد حل عادل وشامل للقضية الفلسطينية، يمكن الشعب الفلسطيني من نيل كافة حقوقه المشروعة وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.

ولفتت إلى أنها تولي جل اهتمامها للقضية الفلسطينية والتي تعد قضيتها المركزية وذات الأولوية لها حيث بذلت منذ بداية الأزمة كل الجهود الممكنة لاحتواء الأزمة القائمة في قطاع غزة ومعالجة الوضع الإنساني.

مقالات مشابهة

  • رئيس الدولة ونائباه يهنئون رئيس بوتسوانا بذكرى اليوم الوطني
  • رئيس الدولة ونائباه يهنئون رئيس بوتسوانا بذكرى اليوم الوطني لبلاده
  • المملكة تعلن تقديم دعم مالي شهري للأشقاء في فلسطين
  • تصريح أحمد بن مسحار المهيري أمين عام اللجنة العليا للتشريعات بمناسبة اليوم الدولي للترجمة 2024
  • وزير الخارجية يبحث تعزيز التعاون مع رئيس وزراء غرينادا
  • وزير الخارجية يبحث تعزيز العلاقات الثنائية مع نظيرته السنغالية
  • حمدان بن محمد يستعرض مع نائب رئيس وزراء أوزبكستان تطور العلاقات وسبل تعزيزها
  • حمدان بن محمد يستعرض مع نائب رئيس وزراء أوزبكستان تطور العلاقات الإماراتية الأوزبكية وسبل تعزيزها
  • حمدان بن محمد يبحث مع نائب رئيس وزراء أوزبكستان تطور العلاقات وتعزيز التعاون
  • عاجل - إليك تشكيل الأهلي والزمالك اليوم.. وهذا موعد المباراة في المملكة العربية السعودية