قال الدكتور أيمن سمير، خبير الملفات الدولية ومسؤول الملف الليبي بمركز الأهرام، إن الجهود التي تبذلها مصر في ليبيا الآن يأتي في إطار فلسفة مصرية ومحددات مصرية ثابتة، والتي تنظر إلى الألم الذي يمر به أي شعب عربي أو صديق بأنه ألم مصري، وتتحرك بحب وبقلب حقيقي تجاه الأشقاء.

تحركات مصر في الأزمات

وأضاف الدكتور أيمن سمير، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "التاسعة"، المذاع عبر القناة الأولى المصرية، مساء السبت، أن هذا ما حدث من مصر وقت الزلزال في سوريا ووقت حدوث الانفجار في لبنان، ومؤخرًا وقت الأزمة الليبية بعد الإعصار الذي ضربها، لافتًا إلى ان هذة الجهود تؤكد ان مصر تقف يدا بيد إلى جانب أخوانها العرب، ولا تنتظر دعوات، ولا حتى شكر لكنها تتحرك وتتحرك بسرعة.

3 اتجاهات

وأشار إلى أن تحركات مصر في ليبيا جاءت سريعة على ثلاث اتجاهات سواء في البحر أو البرد أو الجو موجها للشكر للقوات المسلحة المصرية بكل مجموعاتها التي دشنت الجسر الجوي المصري لإغاثة الأشقاء في ليبيا.

عاجل.. رئيس المنظمة العربية لحقوق الإنسان في ليبيا يكشف لـ "الفجر" خطة إعادة إعمار درنة بعد كارثة “دانيال” (حوار) ارتفاع أعداد النازحين في ليبيا نتيجة الإعصار إلى أكثر من 43 ألف شخص إغاثة الشعب الليبي

ونوه بأن مصر تعمل بآلية علمية، وترسل مساعدات تحتاجها ليبيا في هذه الأوقات العصيبة، وتم التنسيق حول ما يحتاجة الشعب الليبي ما بين القيادة المصرية والقيادة الليبية وفرق الانقاذ وارسال الادوية والمساعدات الطبية وآلاف الأطنان الطبية والغذائية إلى الأشقاء في ليبيا

إعادة إعمار ليبيا

وأشار إلى أن الجنود المصريين أقاموا معسكرات للأشقاء الليبيين بعيدًا عن منطقة الإعصار، وتواصل من خلال جهودها إعادة الإعمار في ليبيا.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: مصر ليبيا إغاثة الشعب الليبي إعادة إعمار ليبيا فی لیبیا

إقرأ أيضاً:

«الطرابلسي» يستقبل القائم بالأعمال في السفارة الأمريكية

استقبل وزير الداخلية المُكلف بحكومة الوحدة الوطنية عماد الطرابلسي، القائم بالأعمال في السفارة الأمريكية لدى ليبيا “جريمي برنت”.

وتناول اللقاء مناقشة “جهود وزارة الداخلية في المحافظة على الأمن والاستقرار داخل العاصمة طرابلس وكافة المدن والمناطق بليبيا، وخطط الوزارة في تأمين منفذ رأس إجدير البري عقب افتتاحه، وتأمين انتخابات المجالس البلدية المقبلة، بالإضافة الى استعراض خطة الوزارة في اخلاء العاصمة طرابلس من الاجهزة الأمنية والعسكرية واستلام  الجهات المختصة بالوزارة مهام المحافظة على الأمن”.

وأكد الطرابلسي، “على أن الوزارة وضعت خطة أمنية لتأمين منفذ رأس إجدير”، مشيراً إلى أن “إعادة إفتتاحه أخذ وقت وجهد كبير أسهم في إعادة إفتتاحه ونعمل على تأمينه ومكافحة كافة أشكال التهريب والجريمة”.

وأوضح أن “هناك خطة بديلة لتأمين انتخابات البلديات المقبلة”، مؤكداً على “جاهزية الوزارة لتأمين هذه الاستحقاقات الانتخابية في يوم واحد، ونطمح للوصول الى الانتخابات الرئاسية”.

وزير الداخلية المكلف يستقبل القائم بالأعمال في السفارة الأمريكية لدى ليبيا استقبل وزير الداخلية المكلف لواء "عماد مصطفى…

تم النشر بواسطة ‏وزارة الداخلية – ليبيا‏ في الثلاثاء، ٢ يوليو ٢٠٢٤

مقالات مشابهة

  • «الطرابلسي» يستقبل القائم بالأعمال في السفارة الأمريكية
  • أهداف الحكومة المصرية الجديدة لعام 2024
  • بحث الجهود الحالية والمستقبلية لإنهاء الأزمة في ليبيا
  • بالمليارات.. هذه تكلفة إعادة إعمار غزة
  • مسؤول أممي: تكلفة إعادة إعمار غزة تصل 50 مليار دولار
  • صناعيون لـ سانا.. أهمية المشاركة في انتخابات مجلس الشعب لدعم الصناعة الوطنية
  • إعادة فتح المعبر الحدودي بين ليبيا وتونس
  • مسؤول أممي: تكلفة إعادة إعمار قطاع غزة تصل إلى 50 مليار دولار
  • وزير شؤون القدس لـ"اليوم": السعودية مواقفها ثابته وتاريخية تجاه الاقصى
  • خطة إسرائيلية لإعادة إعمار غزة بعد فشل القضاء على حكومة حماس