الدكتور إسلام عنان، أستاذ اقتصاديات الصحة وعلم انتشار الأوبئة، تفاصيل إعلان أستراليا تسجيل الحالة الأولى من متحور بيرولا أحد متحورات أوميكرون.

بعد ظهور المتحورات الجديدة.. هل يتفشى شبح كورونا مرة أخرى مصطفى بكري: جائحة كورونا كانت صدمة على الاقتصاد المصري الهروب المناعي

وقال "عنان" في اتصال هاتفي ببرنامج "90 دقيقة" المذاع على فضائية "المحور" مساء السبت، "الموجة حاليا زادت في أوروبا من حيث زيادة الإصابات وأعداد دخول المستشفيات زادت بنسبة 50%".

وأضاف "التخوف من هذا المتحور أنه لا يظهر في البي سي ار، وتشخيص الإصابة به يتم بصعوبة بالإضافة إلى الهروب المناعي من اللقاحات ولا سيما أن أغلب اللقاحات مصممة لأول نسخة من أوميكرون".

فاعلية اللقاحات 

وتابع "وهذا يعني أن نسبة الحماية من التي تقدمها اللقاحات لعدم الإصابة في الفيروس قلت ولكن مازالت نسب الدخول للمستشفيات والتسبب في حالات وفيات مرتفعة وإن قلت الفاعلية بصورة خاصة مع كبار السن".

واستطرد "من المهم لكبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة أن يحصلوا على الفاكسين خصوصا أنه مر 12 شهرًا على آخر جرعة تنشيطية وهذا التخوف وهذا ما جعل منظمة الصحة يُعلن ضرورة التقصي عن وجود هذا المتحور وحصر الحالات المصابة به".

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: كبار السن كورونا اللقاحات كورونا الجديد متحور كورونا متحورات أوميكرون متحور بيرولا

إقرأ أيضاً:

استثماراته تصل لـ2.6 تريليون.. الهضيبي يوجه رسالة للحكومة الجديدة بشأن سوق العقارات

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أشاد النائب الوفدى الدكتور ياسر الهضيبى رئيس الهيئة البرلمانية لمجلس الشيوخ، بالعرض الوافي الذى عرضة الدكتور هانى سرى الدين دراسة الأثر التشريعي للمادة (٣٥) من القانون رقم 95 لسنة ۱۹۹۲ بإصدار قانون سوق رأس المال بشأن التنظيم القانوني الخاص بصناديق الملكية الخاصة.

وأكد خلال كلمته أمام الجلسة العامة لمجلس الشيوخ، اليوم الأربعاء، أن لجان مجلس الشيوخ قامت بجهد كبير طوال دور الإنعقاد الرابع والأعوام السابقة، مشيدا باللجان الإقتصادية والتعليم والصحة والإسكان وكافة لجان المجلس، كما أشار إلى أنه مع انتهاء دور الإنعقاد الرابع يتوجه بالشكر لقامات مجلس الشيوخ.

وطالب"الهضيبى" الحكومة الجديدة بالتعاون وتقديم العون مع غرفتى البرلمان والإهتمام بسوق العقارات والإسراع فى الإنتهاء من قانون التصالح على مخالفات البناء، حيث أن القانون لم ينفذ على أرض الواقع ويضر بالسوق العاقارى، موضحا أن سوق العقارات سوق استثمارى وفيه اموال تصل إلى 2.6 تريليون جنيه.

وأعلن "الهضيبى"موافقته على تعديل المادة 35 من القانون سالف الذكر بعدم الاقتصار فى تأسيس شركات المساهمة على صناديق الملكية الخاصة، وفتح التأسيس لشركات ذات المسئولية المحدودة والتوصية البسيطة وهذا اتجاه لرجال الأعمال خارج مصر.
 

مقالات مشابهة

  • أول تصريح من وزير الخارجية والهجرة الجديد بشأن ريادة مصر في الإقليم (فيديو)
  • استثماراته تصل لـ2.6 تريليون.. الهضيبي يوجه رسالة للحكومة الجديدة بشأن سوق العقارات
  • يمن الحماقي تكشف الحل الوحيد لمواجهة الحكومة الجديدة لمشكلة التضخم (فيديو)
  • قربالة في الندوة الصحفية لمدرب الجيش الملكي نابي بعد نهائي كأس العرش وهذا ما حدث (فيديو)
  • التعديل الوزاري| مصدران: وزير الصحة يباشر عمله بمكتبه.. وهذا موقف نائبه
  • أستاذ اقتصاد سياسي: الاهتمام بالصناعة من أولويات الحكومة المرتقبة
  • تحذير من موجة صيفية فائقة القوة لفيروس كورونا.. أقوى من اللقاحات
  • طائرة بوينغ تابعة لـ"إير أوروبا" تهبط اضطراريا في البرازيل بعد إصابة ركاب جراء مطبات (فيديو)
  • لا يوجد ملوك في أمريكا.. بايدن يصدر تحذيرًا شديدًا بعد قرار المحكمة العليا بـحصانة ترامب
  • تحذير جديد من السفارة الأمريكية لدى بيروت بشأن السفر إلى لبنان