أعلنت كلية الدراسات الأفريقية العليا بجامعة القاهرة، عن عقد امتحان القبول للطلاب المتقدمين للالتحاق ببرنامج الدبلوم التخصصي بجميع الأقسام بالكلية يوم الأحد الموافق ١ أكتوبر ٢٠٢٣ في تمام الساعة الثالثة عصرا.

كما قررت كلية الدراسات الأفريقية العليا مد فترة قبول أوراق الالتحاق بجميع الأقسام والبرامج حتى يوم الأربعاء الموافق ٢٧ سبتمبر الجاري الساعة الثالثة بعد الظهر.

جامعة القاهرة

على الجانب الآخر، تنظم كلية الطب البيطرى جامعة القاهرة، تحت رعاية الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس الجامعة، ملتقى توظيفي لخريجي الكلية، يوم الثلاثاء 26 سبتمبر بمدرج 4 بالكلية، وذلك في إطار رؤية الجامعة لتشجيع مبادرات التشغيل والتدريب، وربط الدراسة الأكاديمية بسوق  العمل.

وأوضح رئيس جامعة القاهرة، أن الملتقى التوظيفي يستهدف توفير فرص عمل لحديثي التخرج ومن لم يجد فرصة للعمل وذلك من خلال دعوة الشركات ورجال الأعمال لعرض فرص العمل المتاحة ودراسة  احتياجات سوق العمل.

وأكد الدكتور محمد الخشت، أن ملتقيات التدريب والتوظيف التي تنظمها كليات الجامعة تساهم في  تبادل الخبرات وفتح آفاق جديدة لتنمية قدرات الطلاب وزيادة قدراتهم التنافسية وإعدادهم للحياة العملية، مشيرًا إلى أن الجامعة ليست مجرد مُلتقى للعلم والتعلم وإنما بيئة جامعية خصبة لإعداد كوادر بشرية مؤهلة لسوق العمل ومعطيات العصر ولديها القدرة على المنافسة بقوة محليًا وعالميًا، وربط مخرجات التعليم الجامعي بالمجتمع، وبناء شراكات متعددة مع المؤسسات والمراكز والهيئات المختلفة.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

لصلة قرابة مع طالب.. إيقاف وكيل السياحة والفنادق ببني سويف 3 أشهر عن العمل

قرر الدكتور منصور حسن، رئيس جامعة بنى سويف، إيقاف وكيل كلية السياحة والفنادق لشئون التعليم والطلاب عن العمل لمدة ثلاثة أشهر، لمشاركته في أعمال الامتحانات رغم وجود صلة قرابة مع طالب بالفرقة الثانية بقسم الفنادق لغات، ما يعد مخالفة للقواعد العامة في ضوابط الإشراف على الكنترولات وأعمالها.

وقال الدكتور منصور حسن، أنه بعد الاطلاع على القانون رقم 49 لسنة 1972 بشأن تنظيم الجامعات والقوانين المعدلة له وعلى قرار رئيس الجمهورية رقم 809 لسنة 1975 بشأن اللائحة التنفيذية والقرارات المعدلة له، وعلى المذكرة المعروضة من عميد كلية السياحة والفنادق بشأن مخالفة وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب للقواعد العامة في ضوابط الإشراف على الكنترولات وأعمالها وذلك لمشاركة وكيل الكلية في أعمال الامتحانات بالكلية بصفة عامة وعلى وجه الخصوص إعداد الامتحانات وتصحيحها في المقررات التي يتولى تدريسها رغم وجود أحد أقاربه من الدرجة الرابعة ضمن طلاب الكلية وبناءً على توصية المحقق القانوني للجامعة فقد تم الموافقة على إيقافه عن العمل لمدة 3 شهور.

 

وأضاف رئيس الجامعة أنه تلقى مذكرة من أمين عام الجامعة وتم إحالتها إلى الجهات القانونية بالجامعة تضمنت واقعة مخالفة وكيل كلية السياحة والفنادق للقاعد المنظمة للامتحانات، حيث تبين لمدير كلية السياحة والفنادق وجود صلة قرابة بين الدكتور وكيل الكلية لشؤون التعليم والطلاب، وطالب بالفرقة الثانية بقسم الفنادق لغات.

 

وأشار إلى أنه عند توزيع أسماء الملاحظين على اللجان أصر وكيل الكلية على دخول موظف بعينه لجنة الطالب الذي تربطه صلة قرابة به في الفترة المسائية وعندما رفض مدير كلية السياحة والفنادق تغيير الملاحظ قال له هكلم العميدة، فبدأ يشك في الأمر وذهب إلى مقر اللجنة وقرأ أسماء الطلاب في القوائم، وقرأ اسم الطالب الذي تربط صلة قرابة بوكيل الكلية فحرر مذكرة لعميدة الكلية لعمل اللازم.

 

وأوضح رئيس الجامعة: تلقيت اتصالا من عميدة الكلية، التي حررت مذكرة أكدت فيها مخالفة وكيل الكلية لتعليمات الجامعة التي تمنع وجود صلة قرابة حتى الدرجة الرابعة لأى موظف أو عضو هئية تدريس طبقا لمقتضيات العمل الوظيفي، لافتا إلى أن الجامعة لن تتنازل عن حقها وحق طلابها، تجاه أي طا يصدر سواء من عضو هئية تدريس.

مقالات مشابهة

  • عميد «علوم جازان»: نسعى لشراكة مع جامعات أوروبية لإلحاق الطلاب ببرامج دراسات عليا دون اشتراطات
  • جامعة زايد تعلن عن إضافة برامج أكاديمية للعام المقبل
  • كلية التمريض جامعة بني سويف تنظم برنامجا تدريبيا لأخصائيات التأمين الصحي
  • عميد كلية العلوم في جامعة جازان: نسعى إلى الشراكة مع جامعات أوروبية لالتحاق الطلاب لبرامج الدراسات العليا دون اشتراطات
  • لصلة قرابة مع طالب.. إيقاف وكيل السياحة والفنادق ببني سويف 3 أشهر عن العمل
  • قرارات جديدة لمجلس جامعة القاهرة برئاسة الخشت
  • مجلس جامعة القاهرة يوافق على تشكيل اللجنة العليا لمكافحة وعلاج الإدمان
  • جامعة القاهرة تنظم برنامجا تدريبيا لطلاب المدارس في مجال برمجيات النظم المدمجة والروبوتات
  • موعد ورابط المؤتمر الثالث لطلاب الدراسات العليا في العلوم الإنسانية ببنها
  • رئيس جامعة القاهرة: مجلة الأبحاث المتقدمة حققت 84 ألف دولار في 2023