أقر متهم «رجل أعمال» يبلغ من العمر 46 سنة بانه جمع أموال من المجني عليهم وعددهم 59 شخصا بقصد الاستثمار من دون حصوله على ترخيص من الجهات المختصة، إلا أن الحجز على أمواله هو ما تسبب إليه بعدم إعادة المبالغ المترتبة عليه والبالغة مليونا و160 دينارا، اذ حددت المحكمة الكبرى الجنائية الرابعة 28 سبتمبر لندب محام للمتهم.

وخلال الجلسة، أضاف المتهم بانه في عام 2020 حكم على ذات التهمة وذات المجني عليهم. وتتحصل وقائع القضية عندما اقنع المتهم 59 ضحية بأنه رجل أعمال وأن من أحد أعماله مزاولة نشاط استثماري عبر إحدى منصات الاستثمار دون أن يبلغهم بأن ما يقوم به من دون حصوله على ترخيص بذلك من الجهات المختصة. وتمكن المتهم بعد اقناع ضحاياه بتزويده بمبالغ مالية بغية استثمارها لهم في تلك المنصة في مجالات مختلفة وسيقوم بإعطائهم أرباحا شهرية متفاوتة بحسب نسبة المساهمة المالية لكل شخص نظير ذلك، وعندما تمكن من الحصول على المبالغ المالية من ضحاياه، تخلف عن إعطائهم أرباحهم الشهرية واحتفظ برأس المال الذي أعطوه إياه ولم يعده لهم. وعندما قام الضحايا بمطالبة المتهم برد رأس المال الذي قاموا بدفعه له المقدر بلآلاف الدنانير، إلا أن المتهم لم يتجاوب معهم. وخلال محاضر النيابة العامة أقر المتهم بما نسب إليه، معللا سبب عدم إعادة تلك المبالغ بسبب تدهور وضعه المادي. وتبين من خلال الاستعلام الجنائي الخاص بالمتهم، أنه سبق وأن تم اتهامه والحكم عليه في قضايا مماثلة.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا

إقرأ أيضاً:

تجديد حبس متهم بقتل مدرس في المطرية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قرر قاضى المعارضات بمحكمة جنح المطرية تجديد حبس متهم 15 يوما على ذمة التحقيقات لإطلاق النار على مدرس داخل أحد المراكز التعليمية فى المطرية.

كان قسم شرطة المطرية  تلقي بلاغا يفيد بوقوع مدرس قتيلا بعد تعرضه لاطلاق النار عليه من أحد الأشخاص داخل سنتر تعليمى بالمنطقة، وانتقال قوات الأمن لمحل البلاغ تبين من خلال الفحص أن المجنى عليه نشبت بينه وبين المتهم مشادة كلامية وعلي أثرها قتله.

وبإعداد الأكمنة اللازمة ألقت قوات الأمن القبض  علي المتهم وبحوزته السلاح النارى المستخدم في الواقعة، ومواجهته أعترف بارتكاب جريمته، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.
 

مقالات مشابهة

  • هيئة الزكاة توضح الحد الأدنى من المبالغ المالية المسموح السفر بها
  • وصول أسرة ضحية طفل شبرا الخيمة لحضور أولى جلسات محاكمة المتهمين
  • اليوم.. نظر محاكمة متهم بقتل شاب فى مشاجرة بمنطقة المعصرة
  • ضبط متهم بقتل مواطنيّن في دمت بالضالع
  • تجديد حبس متهم بقتل مدرس في المطرية
  • ننشر صورة ضحية القتل على يد 3 أشخاص بدار السلام
  • 25 سبتمبر.. تأجيل محاكمة متهم بخطف طفل وهتك عرضه بالجيزة
  • بسبب 30 يونيو.. تأجيل إعادة إجراءات محاكمة متهم بـ" تظاهرات الألف مسكن" إداريًا
  • بنك باركليز يتوقع تخلي الاحتياطي الفيدرالي عن «التشديد الكمي» دون اضطرابات في أسواق المال
  • بعد إحالته للمفتي.. تأجيل محاكمة متهم بقتل منجد المعادي لشهر يوليو