أوضح د. أبوبكر الصديق عوض مدير الصندوق القومي للتأمين الصحي بفرع إقليم النيل الأزرق أن الإدارة خلال هذه الفترة تسعى جاهدة لإعادة تشغيل المراكز الصحية المباشرة وعدد من المستشفيات الريفية التي توقفت خلال الفترة السابقة نتيجة للظروف التي مر بها التأمين الصحي . وأبان أن هذا القرار جاء كتوجيه من رئاسة الصندوق عقب الإجتماع الموسع الذي عقدته إلإدارة و والجهات ذات الصلة ببورتسودان والذي خرج بإستمرار تقديم الخدمات بجانب قرار وزير الصحة الإتحادي بإعتماد صيدليات التأمين الصحي في الأدوية المجانية وإمداد العون الإنساني.

وأعرب الصديق عن شكره لوزارة الصحة بالإقليم والإمدادت الطبية للتنسيق والتعاون الذي أسهم بشكل كبير في إستمرار الخدمة بالمراكز التي تعمل حاليا بالإقليم، كاشفا عن مخرجات الإجتماع الذي إنعقد بمكتب وزير الصحة وضم الوزير والمدير العام بجانب مدير التأمين الصحي ومدير الإدارة العامة للتغطية السكانية ومدير إدارة الخدمات الصحية إضافة إلى مدير الصندوق القومي للإمدادات الطبية وعدد من إدارات وزارة الصحة. وأصدر وزير الصحة خلاله قراراً بتشكيل لجنة مشتركة من الوزارة والتأمين الصحي والإمدادت الطبية باشرت عملها بصورة فورية في تكملة الإجراءات الخاصة بتشغيل المستشفيات الريفية وعدد من المراكز. من جانبها أوضحت د. ثريا عباس مدير إدارة الخدمات الصحية بالفرع أن خطة التعافي تشتمل علي تشغيل المستشفيات الريفية بجانب المراكز الصحية المباشرة التي توقفت عن العمل خلال الفترة السابقة مؤكدة على السعي الدؤوب لتكملة الترتيبات الخاصة بإعادة الخدمة لتلك المراكز إبتداءََ بالمراكز الأكثر تردداََ مثل مركز صحي الدمازين شمال ومركز صحي حي القسم. وأوضحت أن اللجنة خلال إجتماعها أثنت على إعادة الخدمة بعدد ٥ مستشفيات ريفية منها مستشفى الكرمك و السريو وبدوس بجانب مستشفى رورو والرصيرص. سونا

المصدر: موقع النيلين

كلمات دلالية: التأمین الصحی

إقرأ أيضاً:

المدير الإقليمي للبنك الدولي: نسعى لنقل تجربة مصر في الرعاية الصحية إلى دول أخرى

استقبل الدكتور أحمد السبكي، رئيس الهيئة العامة للرعاية الصحية والمشرف العام على مشروعي التأمين الصحي الشامل وحياة كريمة بوزارة الصحة والسكان، الدكتورة فاديا سعدة، المدير الإقليمي للتنمية البشرية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بالبنك الدولي، لمناقشة سبل التعاون المشترك بين الهيئة والبنك، وذلك في المقر الرئيسي للهيئة بالقاهرة.

 انجازات الهيئة

واستعرض الدكتور أحمد السبكي، خلال الاجتماع، إنجازات الهيئة العامة للرعاية الصحية في محافظات المرحلة الأولى الستة لتطبيق نظام التأمين الصحي الشامل "بورسعيد، الأقصر، الإسماعيلية، جنوب سيناء، أسوان، السويس"، والدروس المستفادة من هذه المرحلة، كما تناول الاجتماع بحث سبل تعزيز التعاون المشترك في دعم المرحلة الثانية لمشروع التأمين الصحي الشامل في خمس محافظات جديدة.

دعم المشروعات

وأشار الدكتور أحمد السبكي، إلى أنه تم الاتفاق خلال الاجتماع على دعم مشروعات الهيئة للتكامل التكنولوجي للأنظمة الإلكترونية وتعزيز نظام إدارة دورة الإيرادات والحوكمة الإكلينيكية بالمنشآت التابعة للهيئة وتعزيز الشراكة مع القطاع الخاص، لافتًا إلى أنه من خلال التجربة المصرية في الإصلاح الصحي والتغطية الصحية الشاملة كانت هناك أهم 5 محاور للنجاح، وهي "الحوكمة، الحوكمة الإكلينيكية، الاستدامة، التحول الرقمي، الجودة وسلامة المرضى".

وأضاف الدكتور السبكي: "لقد حققنا انخفاضاً ملحوظاً في الإنفاق الصحي من الجيب بشهادة منظمة الصحة العالمية والبنك الدولي، وسنعمل بجِد للوصول إلى مستويات عالمية في خفض معدلات الإنفاق من الجيب والحماية المالية الصحية بحلول عام 2030"، مؤكداً أن البنك الدولي شريك استراتيجي لمصر في دعم مشروعات الإصلاح الصحي.

ومن جانبها، أعربت الدكتورة فاديا سعدة، المدير الإقليمى للبنك الدولي، عن سعادتها بالنجاح المحرز في تطبيق منظومة التأمين الصحي في المرحلة الأولى، مضيفة أن هو ما يشجع على دراسة تقديم مزيد من الدعم للمراحل القادمة لهذا المشروع القومي العملاق.

وأشادت المدير الإقليمي للبنك الدولي، بالنموذج الفريد لتطبيق نظام الرعاية الصحية المتكاملة في محافظات التأمين الصحي الشامل، مطالبة بدراسته بعناية للاستفادة منه ونقل التجربة إلى بلدان أخرى في العالم.

وأكدت المدير الإقليمي، أن التكامل والاحترافية وجودة الخدمات المقدمة من هيئة الرعاية الصحية، وما شهدته كمثال أثناء زيارتها للمنشآت الصحية التابعة للهيئة في محافظة الإسماعيلية فاق توقعات الخبراء، مؤكدة أن النموذج المصري في الميكنة والصحة الرقمية يتطور بشكل سريع.

مقالات مشابهة

  • أول مديرة إقليمية للصحة العالمية تحاور الجزيرة نت بعد 100 يوم في المنصب
  • وزير الصحة يستقبل المدير الإقليمي للتنمية البشرية بالبنك الدولي لتعزيز التعاون بالقطاع
  • انخفاض ملحوظ في الإنفاق الصحي من جيب المواطن بشهادة الصحة العالمية
  • المدير الإقليمي للبنك الدولي: نسعى لنقل تجربة مصر في الرعاية الصحية إلى دول أخرى
  • «السبكى» يبحث مع البنك الدولي دعم المرحلة الثانية لـ«التأمين الشامل» في 5 محافظات
  • وزير الصناعة: التصديق الفوري لإعادة تشغيل ومساعدة المصانع المتعثرة
  • وزير الصحة: متابعة الرئيس عبدالفتاح السيسي للملف الصحي ساعد في تحسين جودة الخدمات الطبية
  • «عبدالغفار»: «التأمين الصحى» استطاع تحسين جودة الرعاية الصحية للمواطنين
  • وزير الصحة: منظومة التأمين الشامل تهدف إلى استيعاب جميع المواطنين
  • ملفات نجح فيها وزير الصحة وراء تجديد الثقة فيه للمرة الثانية.. بينها التأمين الصحي