اطمأن وزير الصحة الإتحادي المكلف د. هيثم محمد إبراهيم على عمل إدارة الوكالة القومية للرعاية الطارئة والإسعاف وإطلع على الأنشطة والملفات الحالية للإدارة ،على رأسها مشروع الاسعاف القومي ،بالإضافة إلى مناقشة تقرير الزيارات الميدانية لولايات (النيل الأبيض، القضارف، كسلا، نهر النيل، البحر الأحمر، الجزيرة)، مؤكدا على أن بداية تشغيل برنامج الإسعاف القومي في قمة اولويات الوزارة .

جاء ذلك خلال إجتماعه مع ممثل إدارة الوكالة القومية للرعاية الطارئة والإسعاف د. مهاد مصباح ، بمكتبه اليوم بالحجر الصحي القومي ببورتسودان، بحضور مديرالإدارة العامة للطواريء ومكافحة الأوبئة د. منتصر محمد عثمان ، ومدير الإدارة العامة للصحة الدولية بالإنابة د. الاء الطيب مدثر ، والمدير التنفيذي للصندوق القومي للإمدادات الطبية د. شيخ الدين عبدالباقي ، ومدير المتحركات أ.نصرالدين . واطمأن الوزير على نتائج الجولات الميدانيه، والتي شملت الولايات التي ستنطلق بها المرحلة الأولى للمشروع الإسعاف القومي . وأكد الوزير ، على أهمية الشراكة الذكية بين جميع مقدمي الخدمة، وقال إنَّ الوكالة القومية للرعاية الطارئة والإسعاف اقامت العديد من الورش التدريبية بالإضافة لتدخلات أُخرى لتجهيز المستشفيات للتعامل مع الإِصابات الجماعية والجاهزية لاستقبال الحالات الطارئة، لافِتاً إلى ضرورة تشغيل الإسعافات في الطريق القومي، مشيرا إلى عمل تقييم لعدد 80 مستشفا في كل السودان بالإضافة إلى أهمية تحديد الكوادر العاملة في إدارة الإسعاف في كل ولاية، ووضع رؤية واضحة للوكالة لمشروع الإسعاف القومي وعملية التشغيل في الوضع الراهن . وأثنى الوزير على المجهودات والإنجازات والعمل في ظل الظروف المعقدة، مؤكدا على كامل الدعم لمشاريع الوكالة دون اي استثناء، مطالبا بتقرير مفصل للأنشطة التي ذكرت والمعوقات مع تصور للحلول لكل الملفات . والتزم الوزير بدعم مشاريع الطواريء التي تقوم بها الوكالة وربطها مع جميع الشركاء . من جانبها قدمت ممثل إدارة الوكالة القومية للرعاية الطارئة والإسعاف د. مهاد مصباح شرحا مفصلا عن بداية تدريب الكوادر الطبية العاملة في مشروع الإسعاف، بالإضافة إلى تحديد شخص محوري في الولايات للتنسيق مع الوكالة، والعمل على إدارة المشروع . واشارت د. مهاد الى بعض المشاكل والمعوقات التي تواجه المشروع أهمها التكلفة التشغيلية للمشروع من كوادر ومستهلكات ومتابعة وصيانة، لافته إلى أهم التوصيات من قيام إتفاقيات بين الشركاء (شركات إسعاف خاصة، الشرطة، الجيش، مستشفيات خاصة)، مع ضمان الإمداد الدوائي والأجهزة الطبية لإدارة الإسعاف القومي، التمويل وإنشاء فريق للمراجعة وتحديث مواد التدريب وإنشاء ورش للصيانة، بالإضافة إلى تركيب أجهزة G B S في كل الإسعافات في الولايات المحددة للمرحلة الأولى. سونا

المصدر: موقع النيلين

كلمات دلالية: بالإضافة إلى

إقرأ أيضاً:

محافظ الوادي الجديد يدشّن المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان" 

دشّن اللواء محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد، وحنان مجدي نائب المحافظ، المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان" بالمحافظة، تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

 جاء ذلك بحضور المهندس سيد محمود سكرتير عام المحافظة، والمهندس إبراهيم بركة سكرتير عام المحافظة المساعد، ولفيف من القيادات التنفيذية والدينية والعسكرية بالمحافظة.

يأتي هذا بالتزامن مع إطلاق الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء شارة بدء المبادرة الرئاسية “بداية” من ساحة الشعب بالعاصمة الإدارية الجديدة. 

وثمّن محافظ الوادي الجديد اهتمام القيادة السياسية بالاستثمار في رأس المال البشري و بناء الإنسان المصري وترسيخ الهوية المصرية وتحسين جودة حياة المواطن من خلال حزمة من الخدمات التي تقدمها المبادرة على مدار 100 يوم تشمل كافةالاحتياجات الصحية والتعليمية والاجتماعية وتنمية المهارات للفئات العمرية من عمر يوم وحتى 65 عامًا، موجهًا بتضافر كافة الجهود لضمان تحقيق أهداف المبادرة وتحقيق خدمة ملموسة للمواطن 

 

ضمن مبادرة بداية جديدة لبناء الإنسان.. توزيع 3 آلاف كرتونة مواد غذائية على المواطنين 

 

هذا و شهد إطلاق المبادرة اصطفاف للسيارات والمركبات الخدمية؛ التابعة لكافة القطاعات بالإضافة إلى شاحنة تضم 3 آلاف كرتونة مواد غذائية مقدمة من قيادة المنطقة الجنوبية العسكرية؛ لدعم الفئات المستحقة والأولى بالرعاية بالمحافظة.

 

وثمن محافظ الوادي الجديد بالمبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان"، مؤكدا على توفير كافة الإمكانيات لتحقيق أهداف المبادرة، نحو بناء مجتمع متكامل، وتحسين حياة المواطن من خدمات عامة ، تستهدف كافة الفئات العمرية.

 

وأضاف "الزملوط" أن المبادرة ترتكز على بناء الوعي، وإعداد أجيال جديدة تترسخ لديها قيم الانتماء والولاء للدولة المصرية، والحفاظ على مقدرات الوطن والمشاركة بفاعلية فى عملية التنمية الشاملة التي تجري علي أرض المحافظة.

وتتضمن مبادرة بداية جديدة لبناء الإنسان عدة محاور رئيسية، مثل تعزيز الأمن القومي، وبناء الإنسان المصري، وتطوير اقتصاد تنافسي، وتحقيق الاستقرار السياسي، كما تركز على تحسين النظام الصحي، وتوفير تعليم أفضل، وتأمين فرص العمل اللائق، وتعزيز الحماية الاجتماعية، بالإضافة إلى برامج رعاية تشمل حديثي الولادة من عمر يوم وحتى سن 6 سنوات، وبرنامج للفئة العمرية من سن 6 سنوات حتى سن 18 عاما، وكذلك برنامج للفئة العمرية من سن 18 سنة وحتى سن 65 عاما، بالإضافة إلى برامج رعاية لكبار السن. 

مقالات مشابهة

  • ‏وزير الصحة اللبناني: مقتل 12 شخصا في التفجيرات التي استهدفت أجهزة الاتصالات
  • الحكومة توافق على تشغيل مطار دنقلا للأغراض الإنسانية
  • متحدث الصحة: المشروع القومي للتنمية البشرية "بداية جديدة" يهدف للاستثمار في الإنسان (فيديو)
  • محافظ الوادي الجديد يدشّن المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان" 
  • السودان يوافق على تشغيل مطار ولائي للأغراض الإنسانية
  • وكيل صحة سيناء يشهد مبادرة "بداية جديدة لبناء الإنسان"
  • وزير الصحة يشكر الرئيس السيسي على دعمه غير المحدود لمبادرة بداية جديدة لبناء الإنسان
  • وزير الصحة لـ«الوطن»: مبادرة بداية تعمل على خفض معدلات التقزم
  • وزير الصحة يكشف مراحل مبادرة «بداية» الوطنية
  • الوزير الجلال تفقد عددًا من المدارس مع بداية العام الدراسي