يقود الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي رئيس مجلس القيادة الرئاسي، حراكا سياسيا ودبلوماسيا كبيرًا على هامش مشاركته في اعمال الدورة الثامنة والسبعين للجمعية العامة للامم المتحدة، المنعقدة في مدينة نيويورك بحضور قادة الدول ورؤساء الحكومات وممثلي المنظمات الاقليمية والدولية.

وقال وزير الإعلام معمر الإرياني إن هذا الحراك يهدف لوضع العالم امام حقيقة الاوضاع في اليمن، والمستجدات السياسية والاقتصادية والخدمية والإنسانية، وحشد الدعم الاقليمي والدولي لدعم الاصلاحات التي يقودها مجلس القيادة الرئاسي والحكومة في مختلف المجالات، وضمان تدفق المنح والتعهدات الدولية عبر البنك المركزي اليمني في العاصمة المؤقتة "عدن" وبما يخدم الاقتصاد الوطني والعملة الوطنية، واستعراض رؤيتهم لفرص تحقيق السلام الشامل والعادل والمستدام المبني على المرجعيات المتفق عليها وطنيا واقليميا ودوليا.

الوزير الإرياني حيا "باجلال واكبار تلك الجهود الاستثنائية والمتواصلة التي يبذلها فخامته منذ تسلمه مهامه والتي اعادت التعريف بالازمة اليمنية، واكدت مسئولية مليشيا الحوثي عن تفجير الحرب وما خلفته من آثار كارثية شملت مختلف مناحي الحياة، وكذا الدور الإيراني في الانقلاب وتعطيل الحلول السلمية للازمة، ووضعت المجتمع الدولي امام مسئولياته في الضغط على المليشيا لاجبارها على التعاطي الجاد مع مساعي السلام".

الجدير بالذكر أن الرئيس العليمي، أجرى خلال زيارته إلى نيويورك لتمثيل اليمن في الأمم المتحدة، العديد من اللقاءات، مع رؤساء ووزارء وسفراء ومسؤولون غربيون وأوروبيون وروس وأمميون وخليجيون وعرب، بينهم الرئيس الأمريكي ووزير خارجيته، ووزير خارجية روسيا ونائب رئيس وزراء بريطانيا، ووزير الخارجية السعودي والمصري، وكذلك الإماراتي والبحريني، وأمين عام جامعة الدول العربية وآخرين كُثر.

https://twitter.com/Twitter/status/1705689011975598381

المصدر: المشهد اليمني

إقرأ أيضاً:

حراك عربي لعقد أولى جلسات مجلس كركوك وتلويح باستبدال المتغيبين- عاجل

بغداد اليوم - كركوك

كشف الأمين العام للمجلس العربي في كركوك حاتم الطائي، اليوم الاثنين (1 تموز 2024)، عن حراك سياسي لعقد أولى جلسات مجلس المحافظة، فيما لوح بإمكانية استبدال الأعضاء المتغيبين في حال الامتناع عن الحضور.

وقال الطائي في حديث لـ"بغداد اليوم"، إنه "رغم عقد 3 لقاءات مباشرة مع رئس مجلس الوزراء في بغداد لحل عقدة كركوك الا ان واقع الحال يؤكد بانها لاتزال تمضي في طريق مسدود في ظل تمسك القوى الرئيسية بسقف الاستحقاقات"، مشيراً الى "عدم أي موعد محدد لحسم هذه الاشكالية".

واضاف ان "هناك حراكا اخذ ابعاد متعددة من بعض اعضاء مجلس كركوك يتضمن خياره الاول الدعوة لعقد الجلسة الاولى بنصاب كامل دون اختيار رئيس مجلس او نائبه او المحافظ اي تبقى برئاسة رئيس السن من اجل تفعيل 17 مهمة للمجلس وفق قانون ادارة المحافظات وتأجيل كل الاستحقاقات الاخرى الى وقت لاحق".

وأوضح الطائي، أن "رأي بعض الأعضاء ان يتم الذهاب الى استبدال الاعضاء ممن لا يحضرون وقائع الجلسات كوسيلة ضغط قانونية وبخلافه سيكون الوضع صعب وحل المجلس سيطرح بقوة من نخب سياسية وشعبية إذا ما بقي التعقيد في المشهد الى ما لانهاية".

وبين ان "الاصوات التي تطالب بحل مجلس كركوك سترتفع يوما بعد اخر إذا لم تقدم القوى السياسية خيارات من اجل المضي في تشكيل الحكومة او على الاقل تفعيل مجلس المحافظة وفق المهام المناطة به".

مقالات مشابهة

  • الأمم المتحدة تقر مبدأ التساوي باستخدام الذكاء الاصطناعي بين الدول الغنية والفقيرة
  • الداعري: قواتنا المسلحة تخوض اليوم معركة وطنية في مواجهة الحوثيين
  • الأمم المتحدة: اجتماع الدوحة ليس اعترافا بحكومة طالبان
  • حراك عربي لعقد أولى جلسات مجلس كركوك وتلويح باستبدال المتغيبين
  • حراك عربي لعقد أولى جلسات مجلس كركوك وتلويح باستبدال المتغيبين- عاجل
  • عضو الرئاسي اليمني سلطان العرادة يدعو الأحزاب إلى توحيد موقفها السياسي
  • هام : الكويت تعلن دعم اليمن بـ “3 طائرات و 2 محركات”
  • أحمد موسى للرئيس السيسي: "شكرا لمواقفك مع شعب مصر العظيم" (فيديو)
  • الكويت تدعم الخطوط اليمنية بثلاث طائرات ومحركين
  • سمو ولي العهد يستقبل سمو رئيس الوزراء ووزير الداخلية