قال الحكمدار إسماعيل بيومي، أحد أبطال سلاح المهندسين في حرب أكتوبر، إنه كان دائمًا يريد الانضمام للجيش لكنه السن كان عائقًا، متابعًا: "كنت عاوز أشتغل بحاجة أثقل من بندقية المقاومة الشعبية".

وأضاف حكمدار الساتر الترابي خلال حواره لبرنامج "الشاهد" مع الإعلامي الدكتور محمد الباز على قناة "إكسترا نيوز": "تم تجنيدي في الجيش عام 1969 وذهبت إلى سلاح المهندسين".

وتابع: "بعد التدريب الأولي في مركز التدريب بدأوا يختارونا على الفرازة للناس اللي تستخدم مضخات المياه وتدربنا في منتصف 69 في حلوان، وكنت حزين جدًا إني تركت الجبهة وذهبت للمنطقة المركزية".

وأردف: "نتدرب على حاجات مش عارفين هي إيه أنا كنت عاوز أحارب واشتبك، جابوا الأول طلمبات السد العالي لكن لم نستخدمها في الحرب، وبعد ذلك تدربنا على المكن الخفيف المستورد من ألمانيا لمدة 4 سنوات".

واستكمل: "الرئيس السادات قال الألمان ضحكوا عليا وقال ده معندوش ناطحات سحاب وهيوقع المباني بالمكن المستورد ده".

وأكد أنه تدرب على هذا السلاح لمدة 4 سنوات في جميع البحار التي تشبه قناة السويس.

 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الدكتور محمد الباز الرئيس السادات المهندسين المقاومة الشعبية

إقرأ أيضاً:

خدمات البترول البحرية: نسعى لتنمية وتحسين كفاءة المهندسين بالشركة

نظمت خدمات البترول البحرية PMS إحدى شركات قطاع البترول المصري ورشة عمل بمناسبة انتهاء أحد المراحل المهمة في مشروعها الاستراتيجي لتطوير الكوادر البشرية بالشركة، وهذا المشروع الذي تم البدء في تنفيذه في عام 2023 بالتعاون مع الشركة الهندسية للصناعات البترولية والكيماوية «إنبي» الذراع الهندسي والتدريبي لقطاع البترول المصري واستشاريين متخصصين، بتقييم أكثر من 110 أفراد من فرق عمل إدارة المشروعات والإدارات الفنية والخدمية المعاونة.

وارتكزت عملية التقييم على الجوانب المعرفية والجدارات باستخدام برامج تقييم أداء ذات مواصفات عالمية (Thomas psychometric - CPI – MBTI - CPI260 Leadership Potential)، ثم وضعت خطط تطوير فردي (IDP) طبقا للمسار الوظيفي وبناء على نتائج التقييم.

الدورة بالتعاون بين شركة PMS وشركة إنبي

وانتهت الشركة من المرحلة الأولى بتطوير مجموعة من 37 مهندسا من فرق إدارة المشروعات، فيما يخص الإدارة الاستراتيجية وتطوير الجدارات القيادية والإدارية.

وحضر ورشة العمل المهندس عمرو بدوي، رئيس شركة PMS، والمهندس وائل لطفي، رئيس شركة إنبي، بالإضافة إلى مجموعة من الإدارة العليا بالشركتين، وتضمنت الورشة سلسلة من العروض التقديمية والمناقشات لـ5 مجموعات من المتدربين الذين قدموا مجموعة من المشروعات التي تعكس ما درسوه وتصب في أهداف الشركة الاستراتيجية.

تنفيذ استراتيجية وزارة البترول

وخلال الفعاليات، كرّم المهندس عمرو بدوي، والمهندس وائل لطفي، المجموعة الفائزة بالمشروع الأكثر تميزًا، وكذا مهندسي الشركة الذين اجتازوا البرنامج التدريبي، كما تم استعرض المراحل القادمة لاستكمال عملية التطوير وتنفيذ خطة ال Succession Plan.

وشهدت الورشة تفاعلًا ملحوظًا بين الحضور، حيث تم تبادل الأفكار والرؤى التي تسهم في تعزيز الأداء والابتكار، مما يمثل خطوة مهمة نحو تحقيق رؤية الشركة في النمو المستدام، وهو ما يأتي في إطار تنفيذ استراتيجية وزارة البترول والثروة المعدنية لتطوير ورفع كفاءة العنصر البشري وتعظيم الاستفادة منها.

مقالات مشابهة

  • إسرائيل تتحرى عن مصير إسماعيل قاآني
  • مدير محتوى «الوثائقية»: عرض عدة أفلام توثق بطولات الجيش المصري في حرب أكتوبر
  • بيومي فؤاد وليلى علوي يتذيلان شباك تذاكر أفلام السينما في مصر
  • محمود إسماعيل: ليبيا تعيش فقر الفكر وفكر الفقر
  • وظائف نقابة المهندسين 2024.. الشروط والمستندات المطلوبة للتقديم
  • الليلة.. الفرصة الأخيرة للتقديم على شقق الإسكان المتميز في 6 أكتوبر
  • خدمات البترول البحرية: نسعى لتنمية وتحسين كفاءة المهندسين بالشركة
  • حسن إسماعيل: تقزم… تتدحرج
  • «لو عاوز روتين صحي».. طبيبة تنصح بمكون أساسي في جميع الوجبات
  • نقابة المهندسين "مستاءة" من ارتفاع عدد طلبة مدارس الهندسة