أخبارنا المغربية - محمد اسليم
لم يخف المخرج الأميركي المبدع مارتن سكورسيزي (80 عاما) ذي الأصول الإيطالية تأثره البالغ بزلزال الحوز، مشددا على صعوبة التعبير عن إحساسه في هذا الوقت الصعب، خاصةً أنه يرتبط بالمغرب بشكل شخصي بعد تصويره لأفلام عديدة به، فضلا عن زياراته المتكررة لمدينة مراكش بمناسبة مهرجانها السينمائي الدولي وعطله المتعددة التي قضاها في المملكة.



مارتن عبر من خلال مقطع فيديو نشره على حسابه الشخصي في منصة إنستغرام، عن تضامنه مع المغرب والمغاربة، ووصفه بوطنه الثاني، وأنه يشارك الشعب المغربي في مشاعر الحزن والصدمة وأنه يصلي من أجل الضحايا. قبل أن ينهي رسالته قائلا: "أنا أستعجل لحظة عودتي إلى المكان الذي أحبه كثيرا" في إشارة منه للحمراء مراكش.

للإشارة فمارتن سكورسيزي الذي حضر مرارا لمهرجان الفيلم الدولي بمراكش، تم استدعاؤه من طرف إدارة المهرجان في نسخة 2023  لرعاية دورة "ورشات الأطلس"، ووافق على منح اسمه لدفعة خريجي هذا العام، كما أكدت ذلك مصادر مطلعة لأخبارنا المغربية.

      Voir cette publication sur Instagram

Une publication partagée par Martin Scorsese (@martinscorsese_)

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

بعد انتهاء علاجها الكيميائي.. كيت ميدلتون في موقف مؤثر مع مريضة سرطان

أنهت أميرة ويلز كيت ميدلتون علاجها الكيميائي، وشرعت في دعم مصابي السرطان ومن بينهم إليزابيث هاتون، التي جمعتهما إحدى المناسبات في قلعة وندسور، إذ كانت إليزابيث مصورة الحفل وقتها، فما كان من أميرة ويلز سوى استقبالها على انفراد، وسط أفراد العائلة.

موقف مؤثر من كيت ميدلتون مع مريضة سرطان شابة

دعمت أميرة ويلز كيت ميدلتون، المصورة الشابة بنشر صورتها عبر حسابها الشخصي على «إنستجرام»، وأظهرت مدى محبتها ودعمها لـ«هاتون» صاحبة الـ16 عامًا بمعانقتها، وعلقت أميرة على الصورة: «كان من دواعي سرورنا مقابلة ليز في وندسور اليوم.. مصورة شابة موهوبة ألهمتنا بإبداعها وقوتها.. شكرًا لك على مشاركة صورك وقصتك معنا».

وتفاعل مستخدمو «إنستجرام» مع الصورة، وأبدوا إعجابهم بدعم الفتاة، مشيدين بقوتها لمواجهة المرض الخبيث.

عرض هذا المنشور على Instagram

‏‎تمت مشاركة منشور بواسطة ‏‎The Prince and Princess of Wales‎‏ (@‏‎princeandprincessofwales‎‏)‎‏

وتأتي كواليس استقبال المصورة الشابة، التي تعاني من السرطان، حينما التقى بها ولي العهد البريطاني في جمعية الإسعاف الجوي الخيرية في لندن، وطلب منها الانضمام إليه في حفل تنصيب كان يقيمه، لالتقاط صور للمشاركين في الحفل، ولم يكن هذا اللقاء الأول في قلعة وندسور، إذ دُعيت «هاتون»، التي تكافح ورمًا نادرًا وشرسًا، مع عائلتها إلى لقاء آخر مع الأمير ويليام وكيت ميدلتون على انفراد، للاستماع إلى يومها ورحلتها مع مرض السرطان.

الظهور الأول لأميرة ويلز كيت ميدلتون بعد انتهاء علاجها

يشار إلى أنّ المرة الأولى التي ظهرت فيها أميرة ويلز، كيت ميدلتون، بعد انتهائها من العلاج الكيميائي، كان خلال الأيام الماضية، وهي متجهة إلى إحدى الكنائس للمشاركة في قداس الأحد، وسط فرحة محبيها ومتابعيها، الذين تداولوا صورها عبر منصّات التواصل الاجتماعي.

مقالات مشابهة

  • البنك الدولي يقيم مناخ الأعمال في المغرب
  • التوم هجو يستنكر صمت الأفارقة على التآمر الدولي والإقليمي الذي حدث للسودان
  • صلاح عبد الله يتضامن مع الشعب اللبناني بهذه الكلمات (صورة)
  • بعد انتهاء علاجها الكيميائي.. كيت ميدلتون في موقف مؤثر مع مريضة سرطان
  • بالهتافات ورفع العلم الفلسطيني.. جمهور الرجاء المغربي يتضامن مع غزة
  • حساب الأمم المتحدة ينشر مداخلة أخنوش حول الصحراء المغربية بعد جدل الترويج لأطروحة الجزائر (تغريدة)
  • تعرف على فعاليات اليوم الثاني «القاهرة الدولي للمونودراما»
  • ترأس السيد فريد شوراق والي جهة مراكش آسفي الاجتماع الثاني للجنة الإقليمية للتنمية البشرية لعمالة مراكش برسم سنة 2024
  • افتتاح أشغال المؤتمر الدولي حول الأمن الجوي في مراكش
  • الخارجية الأمريكية تجدد دعمها مقترح الحكم الذاتي في الصحراء تحت السيادة المغربية