صحيفة الاتحاد:
2024-07-08@13:42:01 GMT

سلطان بن أحمد يشهد توقيع اتفاقية تعاون

تاريخ النشر: 24th, September 2023 GMT

الشارقة (وام)

شهد سمو الشيخ سلطان بن أحمد بن سلطان القاسمي، نائب حاكم الشارقة رئيس جامعة الشارقة، توقيع اتفاقية تعاون بين أكاديمية الشارقة لعلوم وتكنولوجيا الفضاء والفلك، ودائرة التخطيط والمساحة، وهيئة كهرباء ومياه وغاز الشارقة، وبلدية الشارقة، للعمل على تنفيذ مشروع القمر الصناعي المكعب الشارقة سات -2.


وقع الاتفاقية، التي أقيمت مراسمها في مقر الأكاديمية، كل من سعيد بالجيو السويدي رئيس هيئة كهرباء ومياه وغاز الشارقة، وعبيد سعيد الطنيجي مدير عام بلدية الشارقة، والدكتور حميد مجول النعيمي مدير عام أكاديمية الشارقة لعلوم وتكنولوجيا الفضاء والفلك، والمهندسة نيلى الشامسي مدير إدارة الخدمات المساندة بدائرة التخطيط والمساحة.
وتمثل الاتفاقية الشراكة الفاعلة بين الجهات الحكومية والأكاديمية التابعة لجامعة الشارقة، لتنفيذ المشروعات ذات الأهمية والفائدة الكبيرة على مختلف المستويات العلمية والبيئية والحضرية، حيث ستخدم نتائج المشروع مختلف الجهات في اتخاذ القرارات ووضع الخطط المستقبلية، وإجراء الأبحاث العلمية من خلال المعلومات الدقيقة التي سيوفرها القمر الصناعي الشارقة سات -2.
وتأتي اتفاقية التعاون لتنفيذ مشروع الشارقة - سات -2، وهو قمر صناعي مكعب مكون من 6 وحدات مكعبة بحجم 10*20*30 سنتيمتر من حيث الطول والعرض والارتفاع، وسيتكون المشروع من 5 أنظمة تشغيل فرعية وحمولة أساسية كالمعمول به في جميع الأقمار الصناعية المكعبة، بالإضافة إلى إمكانية إضافة حمولة ثانوية أخرى لتأدية مهام عدة في آن واحد.
وستكون الحمولة الأساسية التي سيتم تزويد الشارقة - سات2 بها عبارة عن كاميرا طيفية تصل دقتها إلى 5 أمتار، وسيركز المشروع على تزويد الأطراف الممولة للمشروع والراعية له بالبيانات العلمية والصور الملتقطة من الكاميرا والتي يمكن الاستفادة منها في التخطيط العمراني كالتخطيط الاستراتيجي.

أخبار ذات صلة أكثر من مليون مسافر سعودي عبر الشارقة كايو لوكاس يعود إلى «الملك» أمام «الزعيم»

الحضور 
حضر توقيع اتفاقية التعاون بجانب سمو نائب حاكم الشارقة كل من: الدكتورة خولة عبدالرحمن الملا رئيسة هيئة شؤون الأسرة، والمهندس خالد بن بطي المهيري رئيس دائرة التخطيط والمساحة، وعدد من المسؤولين.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: سلطان بن أحمد القاسمي الشارقة جامعة الشارقة

إقرأ أيضاً:

اليمن اليوم توقع اتفاقية تعاون مع وكالة سبوتنيك الروسية

وقعت قناة اليمن اليوم اتفاقية تعاون مع وكالة سبوتنيك للأنباء الروسية في مجال الانتاج الاعلامي وتبادل الخبرات.

واعتبر المدير العام التنفيذي لقناة اليمن اليوم عبدالولي المذابي هذه الاتفاقية خطوة هامة نحو تعزيز التعاون الإعلامي بين وسائل الإعلام في اليمن وروسيا، وتبادل المعلومات والأخبار بشكل مهني وموثوق.

وأكد أن الاتفاقية ستتيح الوصول إلى شبكة واسعة من المصادر والخبراء، ممّا سيُثري محتوى التغطية الإخبارية ويُقدم للجمهور منظورًا أشمل وأكثر دقة للأحداث العالمية.

كما ستُتيح الاتفاقية تبادل الخبرات والتدريب بين قناة المين الويم مع وكالة سبوتنيك في مختلف المجالات الإعلامية، بما في ذلك الإنتاج الصحفي واستخدام التكنولوجيا الحديثة.

مقالات مشابهة

  • “الثروة السمكية” و”رُوّاد” تناقشان دعم قطاع صيادي الأسماك في الشارقة
  • اليمن اليوم توقع اتفاقية تعاون مع وكالة سبوتنيك الروسية
  • سلطان يصدر قانوناً بشأن تنظيم «مؤسسة الشارقة للقرآن والسنة»
  • سلطان يصدر القانون رقم (4) لسنة 2024 بشأن تنظيم «الشارقة للقرآن والسنة»
  • أمير الحدود الشمالية يُدشن الهوية البصرية لجمعية دار الإسكان ويشهد توقيع اتفاقية تعاون
  • عُمان وروسيا توقعان اتفاقية تعاون في التبادل الطلابي
  • المعلا وسلطان بن أحمد والشيوخ يعزّون في وفاة سلطان بن صقر
  • حاكم رأس الخيمة يقدم العزاء في وفاة سلطان بن صقر القاسمي
  • سعود بن صقر يعزّي بوفاة الشيخ سلطان بن صقر
  • توقيع بروتوكول تعاون مشترك بين جامعتي الإسكندرية والسادات