صحيفة البلاد:
2024-09-19@17:33:16 GMT

في يومنا الوطني المجيد

تاريخ النشر: 24th, September 2023 GMT

في يومنا الوطني المجيد

يحلّ علينا اليوم الوطني المجيد هذا العام 2023 ومملكتنا الحبيبة تعيش أحلي أيامها في ظل قيادتنا الرشيدة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان ولي العهد ورئيس مجلس الوزراء وقائد النهضة السعودية الحديثة التي تصدرت إنجازاتها صفحات التاريخ.

في يومنا الوطني المجيد ،يحق لنا أن نحلم وأن نعيش تحقيق أحلامنا ونفخر بإنجازات عهد القيادة الحكيمة التي يتحدث عنها القاصي والداني علي كوكبنا.


إنجازات لم نكن نحلم كأبناء وبنات هذا الوطن الحبيب بحدوثها وجاءت نتيجة ثورة إصلاح أنجزت الكثير لهذا الوطن الغالي من تمكين للمرأة السعودية ونهضة شملت كل قطاعات الحياة.

وبنظرة علي إنجازات هذه الثورة ،يتضح لنا أنها شملت كل مجالات الحياة التي تهم المواطن.
فقد أنجزت المملكة الكثير في مجال تمكين المرأة وأنجزت الكثير فيما يتعلق بأتمتة كل المجالات التي تهم المواطن.
فتمكن المواطن من إنجاز الكثير من الخدمات اللوجستية التي تهمه من باحة منزله أو علي جواله.

وعلي صعيد الرياضة ،أنجزت القيادة الرشيدة مخططاً تطويرياً يجعل الرياضة في المملكة في الصفوف الأولي عالمياً وقامت في هذا المجال بخصخصة النوادي الرياضية في تحوّل متقدم يجعل أندية المملكة الرياضية في الصفوف الأولي عالمياً.
وفي مجال الإقتصاد ،بدأت المملكة بقيادة ابن سلمان خطوات متقدمة في تنويع مصادر الدخل الوطني بعد أن كانت تعتمد علي النفظ وحققت في هذا المجال الكثير.
وعلي الصعيد الدولي تمكنت المملكة وبحرفية إيجاد التوازن في علاقاتها مع القوي العالمية الولايات المتحدة وروسيا والصين.
لقد أثبت ابن سلمان قائد نهضتنا العطيمة أن بإمكاننا كمواطنين أن نحلم ، بأن يكون لنا وزن وأهمية دولية وصوت في المجال العالمي وأن من حقّنا أن نحقق أحلامنا بكل نجاح وثقة بقيادته -وفقه الله وحفظه لأمته وبلده.
كاتب صحفي
ومستشار تحكيم دولي

mbsindi@

المصدر: صحيفة البلاد

إقرأ أيضاً:

"السديس": الخطاب الملكي يعزز قيم الوسطية ويدعم رؤية المملكة في الابتكار

نوه رئيس الشؤون الدينية بالمسجد الحرام والمسجد النبوي، الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس، بمضامين الخطاب الملكي السنوي الذي ألقاه صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وليّ العهد، رئيس مجلس الوزراء، نيابة عن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز -حفظه الله-، خلال افتتاح أعمال السنة الأولى من الدورة التاسعة لمجلس الشورى.
وأكد أن الخطاب الملكي جاء ليعزز قيم التسامح والاعتدال والوسطية التي تنتهجها المملكة العربية السعودية، انطلاقًا من القيم الإسلامية السامية التي تدعو إلى نبذ الإرهاب والتطرف، والعمل على تعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة والعالم.
أخبار متعلقة وزير التعليم يكرم المشاركين في برنامج "مكين" لتطوير القيادات التعليميةاحتفالاً باليوم الوطني 94.. تفاصيل فعاليات نادي الصقور في الرياض .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } "السديس": الخطاب الملكي يعزز قيم الوسطية ويدعم رؤية المملكة في الابتكار
وأشار الشيخ الدكتور عبدالرحمن السديس، إلى أن المملكة العربية السعودية تعتمد نهجًا ثابتًا قائمًا على مبدأ الشورى، المستمد من تعاليم القرآن الكريم، حيث قال الله تعالى: ﴿وأمرهم شورى بينهم﴾.تعزيز الابتكار والتعليموأضاف أن المملكة منذ تأسيسها على يد الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود -طيب الله ثراه-، وحتى هذا العهد المبارك، عهد الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده الأمين، تواصل تكريس هذا النهج في كافة شؤونها، مما يعكس تمسكها بمبادئها الثابتة المستمدة من الكتاب والسنة.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } خلال خطاب ولي العهد أمام مجلس الشورى
وأوضح الشيخ السديس، أن الخطاب الملكي يعبر عن رؤية المملكة وتوجهاتها الرامية إلى تعزيز الابتكار والتعليم، وتطوير الأجيال الشابة لتكون رائدة في العلوم والمعرفة، من خلال دعم التعليم النوعي وتعزيز المهارات العلمية العالية، ما يسهم في رفع مكانة المملكة بين الدول المتقدمة.
كما أشار إلى ما توليه المملكة من اهتمام بالغ بالحرمين الشريفين وقاصديهما، عبر تقديم أرقى الخدمات الدينية والتقنيات الحديثة التي تسهم في تسهيل أداء العبادات والنسك بكل يسر وسهولة.
ودعا الشيخ السديس الله -عز وجل- أن يجزي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده الأمير محمد بن سلمان خير الجزاء على ما يقدمانه من جهود عظيمة في خدمة الحرمين الشريفين وضيوف الرحمن، وأن يوفقهم لما فيه خير للإسلام والمسلمين، ويسدد خطاهم في تحقيق المزيد من الإنجازات التي تعود بالنفع على الوطن والأمة الإسلامية.

مقالات مشابهة

  • اليوم الوطني .. تعزيز وولاء لقيادتنا
  • «الوطني الفلسطيني» يدعو المجتمع الدولي للتعامل بشكل عملي مع القرارات الأممية التي تدعم القضية الفلسطينية
  • أمير المدينة المنورة: الخطاب الملكي يؤكد على الخطوات الثابتة التي قادت إلى تحقيق الكثير من المنجزات والمستهدفات
  • أمير منطقة المدينة المنورة: الخطاب الملكي يؤكد على الخطوات الثابتة التي قادت إلى تحقيق الكثير من المنجزات والمستهدفات
  • رئيس نزاهة: الخطاب الملكي وضح نهج الدولة في تحقيق مصلحة الوطن ورعاية المواطن
  • ولي العهد السعودي: البطالة في المملكة انخفضت لمستوى تاريخي
  • "السديس": الخطاب الملكي يعزز قيم الوسطية ويدعم رؤية المملكة في الابتكار
  • رئيس أركان الجيش الإسرائيلي: لدينا الكثير من القدرات التي لم نستخدمها بعد
  • الشرقية تسابق الزمن للقضاء على الأمية.. الخطة تستهدف حل الكثير من القضايا وتعزيز الوعي لدى المواطن
  • زيادة عدد عمليات قوائم الانتظار أبرزها.. تفاصيل مبادرة «بداية» في المجال الصحي