صحيفة البلاد:
2024-08-28@04:56:18 GMT

الوطنية تتجلّى قبل اليوم الوطني

تاريخ النشر: 24th, September 2023 GMT

الوطنية تتجلّى قبل اليوم الوطني

أحسست بالفخر و أعجبتني المبادرات والأعمال التي تنفذ و تعمل قبل الإحتفالات بمناسبة اليوم الوطني 93 بأسابيع وأيام ، فمنذ إعلان الهويّة الجديدة لليوم الوطني لهذا العام (2023) والتي أتت بعنوان ???? نحلم ونحقق ) و الأفراح تعمّ أرجاء الوطن إيذانا ببدء الإستعدادات الفعلية لذكرى المناسبة الغالية بحراك الحب والوطنية للوطن المعطاء على كافة المستويات من المواطنين السعوديين

فهاهم التجار ورجال الأعمال من أصحاب المنشآت والمحلات التجارية والمؤسسات والشركات في أرجاء الوطن يتسابقون في مبادرة تقديم سيل من العروض والتخفيضات على السلع والخدمات التسويقية الإلكترونية وغيرها من أماكن البيع والشراء بتخفيضات مغرية وهدايا تحمل شعار الوطن وهويّة مناسبة اليوم الوطني .

وهذا يدل على المشاركة الفاعلة في المجتمع من كافة أطيافة في حب الوطن وارتفاع روح الوطنية بين أفراد المجتمع السعودي إلى درجات عليا ترتقي إلى هام السحب وهذه ميزة تميز بها المواطن في وطنيته وحبه لوطنه وقيادته لذلك يبذل الغالي مهما كان ثمنه في سبيل وطنه المملكة العربية السعودية . وهذا يتمثل ويتواصل ويتضح جلياً في الإستعدادات ليومنا الوطني الثالث والتسعون العزيز على قلوبنا من كافة المواطنين والوزارات والإدارات الحكومية عامة ..و هذا ليس غريباً على الشعب السعودي فالوطنية غريزة وإيمان ووحدة وحب وانتماء. ويتضح ذلك كذلك بشفافية وببساطة في مواطن قام بتجهيز احتفال داخل أسرته ومنزله ووضع علم المملكة العربية السعودية وشعارها على منزله وسيارته . وهذا الفعل العفوي يؤكد التلاحم والحب والوحدة الوطنية بين القيادة الحكيمة – حفظها الله – والمواطن . وهذه ميزة تميز بها وطننا عن غيره فاحتفالاتنا شاملة وليس لها مثيل في أرجاء المعمورة وذلك لأننا في السعودية نعمل كأسرة واحدة ببنيان قوي كالبنيان المرصوص ،حامدين شاكرين الله على نعمه وفضله وعلى نعمة الأمن والأمان التي نعيشها في وطننا الغالي المملكة العربية السعودية .

lewefe@

المصدر: صحيفة البلاد

إقرأ أيضاً:

وزارة الموارد البشرية تُعلن عن عطلة اليوم الوطني السعودي 2024

وزارة الموارد البشرية تُعلن عن عطلة اليوم الوطني السعودي 2024.. أعلنت وزارة الموارد البشرية في السعودية عن تفاصيل عطلة اليوم الوطني، التي تعتبر عطلة مدفوعة الأجر على مستوى جميع القطاعات في المملكة، تأتي هذه الخطوة في إطار احتفالات المملكة بذكرى توحيدها، حيث تسعى الوزارة والحكومة السعودية إلى تعزيز الروح الوطنية وتقوية الهوية بين الشباب، مما يعكس أهمية هذا اليوم كفرصة لتأكيد الانتماء الوطني.

فعاليات اليوم الوطني السعوديوزارة الموارد البشرية تُعلن عن عطلة اليوم الوطني السعودي 2024

تستعد المملكة للاحتفال باليوم الوطني السعودي من خلال تنظيم مجموعة من الفعاليات المميزة التي تعكس الفخر والانتماء الوطني. تشمل الاحتفالات رفع العلم السعودي في كافة المؤسسات الحكومية والخاصة، وتزيين الشوارع والميادين العامة بألوان العلم الوطني. كما تشهد البلاد مجموعة من الأنشطة التي تسلط الضوء على الإنجازات التي حققتها المملكة منذ توحيدها حتى اليوم.

عطلة اليوم الوطني للمدارس

في إطار الاحتفالات، قررت وزارة التعليم السعودية منح عطلة رسمية للطلاب والمعلمين وكافة أفراد الكادر الإداري بمناسبة اليوم الوطني.

وستكون هذه العطلة الأولى من نوعها في العام الدراسي الجديد، حيث ستبدأ من يوم الجمعة وتنتهي يوم الاثنين، بما يتزامن مع عطلة نهاية الأسبوع، لتشمل أربعة أيام متتالية: الجمعة، السبت، الأحد، والإثنين. وتحديدًا، ستبدأ العطلة في 19 و20 ربيع الأول، الذي يوافق 22 و23 سبتمبر في التقويم الميلادي، مما يمنح الطلاب فرصة للاستمتاع بعطلة ممتدة.

إجازة اليوم الوطني للموظفين

تنص القوانين السعودية على أن اليوم الوطني يعتبر عطلة رسمية على مستوى المملكة، وذلك بموجب مرسوم ملكي صدر في عام 2005. يشمل هذا الإعلان جميع المواطنين في القطاعين الحكومي والخاص، الذين يستفيدون من إجازة مدفوعة الأجر ليوم واحد فقط. تُتيح هذه الإجازة للموظفين المشاركة في الاحتفالات والأنشطة التي تقام بمناسبة هذا اليوم الهام، مما يعزز من روح الوحدة والانتماء بين جميع أفراد المجتمع.

مقالات مشابهة

  • تحديد إجازة اليوم الوطني السعودي 2024: احتفالات متنوعة تعزز الفخر الوطني
  • وزارة الموارد البشرية تعلن عن إجازة اليوم الوطني السعودي
  • موعد إجازة اليوم الوطني السعودي 2024
  • إجازة اليوم الوطني السعودي 94 لعام 1446 وأهم مظاهر الاحتفال بها
  • موعد إجازة اليوم الوطني في المملكة العربية السعودية
  • احتفالات اليوم الوطني السعودي الـ94: تاريخ ومظاهر الاحتفال
  • اليوم الوطني السعودي الـ94: احتفالات تعكس الروح الوطنية وتحتفل بالإنجازات التاريخية
  • موعد اليوم الوطني السعودي 2024: تجسيد الهوية والفخر في كل زاوية من المملكة
  • وزارة الموارد البشرية تُعلن عن عطلة اليوم الوطني السعودي 2024
  • اليوم الوطني السعودي 1446: احتفالات وفعاليات متجددة بمناسبة مرور 94 عامًا على التأسيس