نظمت جامعة الازهر بمحافظة شمال سيناء قافلة سكانية متكاملة بمركز ومدينة الشيخ زويد ، طبقاً لتوجهات القيادة السياسية ضمن برنامج (حياة كريمة)، وتحت رعاية فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الجامع الأزهر، واللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء. 
 

قال الدكتور محمود صديق نائب رئيس جامعة الأزهر للدراسات العليا والبحوث، إنه تم توقيع الكشف الطبي على 1499 مواطنًا في مختلف التخصصات الطبية وتقديم العلاج اللازم بالمجان.

حيث تم الكشف الطبي تم إجراء فحص معملي لـعدد 102مواطنًا، إجراء 66 أشعة و69 سونار و80 تحليل معملي للمواطنين، بجانب تحويل 14 حالة لاستكمال الفحص والعلاج في المستشفيات التابعة لجامعة الأزهر.

 

 

10 تخصصات طبية:

 

بدوره قال الدكتور طارق شوكة، وكيل وزارة الصحة بشمال سيناء، أن القافلة تضم 10 تخصصات طبية وهي الـ "باطنه - مسالك - عظام - رمد - أطفال - جلدية - نساء وتوليد -انف وأذن وحنجرة - جراحة عامة - جهاز هضمي".

كما تم عقد عدد من الندوات التوعية، بجانب توزيع مساعدات اجتماعية على الحالات الأشد احتيناجا عبارة عن 1000 كرتونة مواد غذائية و1750 شنطة مدرسية و600 لعبة أطفال و1500 شنطة ملابس، وتوزيع كمية من الأدوية على مختلف مستشفيات المحافظة، وإجراء امتحانات محو الأمية.

وقالت ريم على يعقوب مدير وحدة السكان الرئيسية  بالمحافظة، إن مشاركة وحدة السكان الفرعية بمدينة الشيخ زويد ياتى فى اطار خطة العمل لحل القضية السكانية من خلال رصد وتحليل المشكلات المجتمعية كما تم وضع آليات متعددة للعمل على  حلها .

محافظ شمال سيناء: تقديم الخدمات المتنوعة للمنقولين من رفح للعريش

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الشيخ زويد قافلة سكانية الأزهر الطبي

إقرأ أيضاً:

جامعة حلوان تواصل إجراءات الكشف الطبي لطلابها الجدد

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تواصل جامعة حلوان إجراءاتها للكشف الطبي على الطلاب الجدد الراغبين في الالتحاق بكلياتها للعام الدراسي 2024-2025، حيث أعلنت الجامعة عن إتمام الكشف الطبي لـ 20,528 طالبًا وطالبة حتى الآن, تأتي هذه الخطوة في إطار الجهود المبذولة لضمان سلامة الطلاب وتوفير الرعاية الصحية اللازمة لهم منذ بداية مشوارهم الأكاديمي.

وأكد الدكتور السيد قنديل، رئيس جامعة حلوان، على أهمية توفير كافة سبل الراحة للطلاب الجدد خلال عملية الكشف الطبي. وقال: "نحرص على تقديم جميع التسهيلات الممكنة وتذليل أي عقبات قد تواجه الطلاب، مع الالتزام التام بإجراءات الأمن والسلامة والمعايير الوقائية".

وأوضح الدكتور حسام رفاعي، نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب، أن عملية التسجيل تتم إلكترونيًا عبر الموقع الرسمي للإدارة الطبية بالجامعة (http://mede.helwan.edu.eg). وأضاف أن الفحوصات تُجرى في مقر الإدارة العامة للشؤون الطبية بالحرم الجامعي، مع تخصيص أماكن مغطاة لاستقبال الطلاب لمنع التكدس.

من جانبه، أشار الدكتور محمود عابد، مدير عام الإدارة الطبية بالجامعة، إلى أنه يتم إنشاء ملف صحي لكل طالب مستجد لمتابعة حالته الصحية طوال فترة دراسته بالجامعة. وأكد أن هذا الإجراء يهدف إلى توفير أقصى درجات الحماية والوقاية للطلاب.

وتجدر الإشارة إلى أن على الطلاب الجدد تسجيل بياناتهم الشخصية، بما في ذلك الاسم والرقم القومي والكلية، ثم طباعة استمارة الكشف الطبي التي تحدد موعد الكشف المخصص لهم.

تستمر جامعة حلوان في استقبال الطلاب الجدد لإجراء الكشف الطبي، مؤكدة التزامها بتوفير بيئة تعليمية آمنة وصحية لجميع طلابها، وحرصها على متابعة حالتهم الصحية طوال مسيرتهم الأكاديمية، وتتم تحت إشراف الاستاذ  هشام رفعت أمين الجامعة المساعد لشئون التعليم والطلاب، محمد جاد مدير عام الإدارة العامة لرعاية الشباب.

مقالات مشابهة

  • فحص مجاني لـ 1790 مواطنا ببني سويف ضمن قافلة طبية زارت مركز ناصر
  • توقيع الكشف الطبى على 1584 حالة بالمجان خلال قافلة بقرية 8
  • جامعة حلوان تواصل إجراءات الكشف الطبي لطلابها الجدد
  • ضمن « بداية».. .توقيع الكشف الطبى على 1584 مواطن خلال قافلة طبية بالمنيا
  • "صحة دمياط": الكشف على 1344 مواطنا بالمجان خلال قافلة طبية
  • فحص 967 مواطنا وتقديم منح مجانية في قافلة لجامعة طنطا بقطور
  • قافلة الأزهر الطبية تجري 45 عملية جراحية في شمال سيناء
  • توقيع الكشف الطبي وصرف الدواء لـ 1461 مريضا مجانًا بالوادي الجديد
  • صحة الشرقية: توقيع الكشف الطبي على أكثر من 1800 مريض ضمن قافلة طبية
  • إصابة 6 أشخاص في حادث تصادم سيارتين بالشيخ زويد