صحيفة الاتحاد:
2024-07-01@20:00:10 GMT

مدخل إلى «أبو الفنون» في دبي

تاريخ النشر: 24th, September 2023 GMT

دبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة دبي الأولى عربياً والخامسة عالمياً بمؤشر مراكز الشحن البحري إنقاذ حياة مصابة بـ3 جلطات في وقت واحد

نظمت مكتبة محمد بن راشد ورشة متميزة بعنوان «مدخل إلى فن المسرح.. أبو الفنون»، ساهمت في تسليط الضوء على فن المسرح ودوره في المجتمعات إلى جانب مجموعة من التطبيقات العملية، وذلك بمشاركة واسعة وتفاعل كبير من الجمهور والمهتمين بالفنون المسرحية.


وقدمت الورشة التي جاءت بالتنسيق مع ياسر القرقاوي رئيس مجلس إدارة مسرح دبي الوطني، تعريفًا شاملًا عن المسرح وأهميته في الحراك والمشهد الثقافي، وناقشت نشأة المسرح وتطوره عبر التاريخ، والمسرحيات ودورها كوسيلة للتعبير عن المعرفة والوعي في المجتمعات.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: دبي أبو الفنون مكتبة محمد بن راشد

إقرأ أيضاً:

مقتل وإصابة خمسة أشخاص في إطلاق نار قرب حرم جامعة سينسيناتي الأمريكية

ذكرت الشرطة الأمريكية أن ثلاثة أشخاص قتلوا وأصيب إثنان آخران إثر تعرضهم لطلقات نارية بالقرب من حرم جامعة سينسيناتي بولاية أوهايو الأمريكية اليوم "الاثنين"، وتم اعتقال شخصين، بينهما أحد المصابين.

عاجل| اشتباكات ضارية بين الشرطة الأمريكية والطلاب محتجين ضد حرب غزة معركة حربية بين الشرطة الأمريكية وحائز للأسلحة تنتهي بمقتل 4 ضباط.. فيديو

وقال مارك بيرنز من شرطة سينسيناتي، لوكالة أنباء أسوشيتد برس،"تم العثور على العديد من الأسلحة النارية في مسرح الجريمة، ويتم احتجاز شخصين (أحدهما أصيب بطلق ناري) في الوقت الحالي، ولا تتوافر لديه معلومات أخرى".

وذكرت محطات إخبارية محلية أن الضباط الذين يقومون بدوريات في المنطقة سمعوا عدة طلقات نارية ووصلوا ليجدوا عدة أشخاص يعانون من جروح ناجمة عن أعيرة نارية، وقالوا إن الخمسة الذين أطلق عليهم الرصاص كانوا رجالا.

 

أبو الغيط: أمريكا أدركت ضرورة تغيير المجتمعات العربية بعد أحداث 11 سبتمبر

 

وصف الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، ثورة 30 يونيو بأيام المجد والكرامة، موضحًا أن الحراك الثوري قبل 2011 ضد مبارك والحراك بعد 2011 ضد الإخوان.

 

وأضاف خلال لقائه مع برنامج "الشاهد" الذي يعرض على قناة “إكسترا نيوز”  "من تابع التطورات المصرية لا ينظر إلى ثورة يناير 2011 فقط، ولا التعديلات الدستورية ولا الانتخابات البرلمانية عام 2020 التي سبقت ثورة يناير 2011، ولكن ينظر إلى عام 2001، وخاصة 11 سبتمبر عام 2001، الحدث الضخم في أمريكا من المتأسلمين وتنظيم القاعدة الذي ضرب الولايات المتحدة ضربة بالغة العنف".

 

تغيير المجتمعات العربية

وأوضح أن أمريكا وهي أقوى قوة عسكرية وسياسية واقتصادية في العالم كانت في وقتها هي القوة المهيمنة بالكامل على الوضع الدولي، قدرت أن هذا الوضع لا ينبغي أن يستقيم ويبقى، مضيفًا أن هذه التيارات بالغة العنف في الإسلام السياسي يجب أن تضرب، وبالتوازي يجب تغيير المجتمعات العربية التي تفرز وتنتج هذه الجماعات المتطرفة، وهذا جوهر الموضوع، ونقطة بداية للأحداث بعد ذلك.

مقالات مشابهة

  • مقتل وإصابة خمسة أشخاص في إطلاق نار قرب حرم جامعة سينسيناتي الأمريكية
  • حملات للنظافة العامة والتجميل ورفع الإشغالات بشوارع الشرقية
  • تحريات مكثفة لكشف ملابسات التعدي على مذيعة بالشروق
  • الاحتلال الإسرائيلى يواصل اقتحاماته بالضفة ويمطر نابلس بقنابل الغاز
  • أبو الغيط: ما حدث في العراق 2003 كان بداية خطط أمريكا لتغيير النظم العربية
  • أبو الغيط: أمريكا أدركت ضرورة تغيير المجتمعات العربية بعد أحداث 11 سبتمبر
  • أبو الغيط يكشف الكذبة الكبرى الأمريكية لتغيير المجتمعات العربية (فيديو)
  • أبو الغيط: شاهدت خطط أمريكا لتغيير المجتمعات العربية وحرب العراق البداية (فيديو)
  • كيف نقرأ واقع المجتمعات الإنسانية؟
  • الإعمار تعلن موعد إنجاز مدخلين للعاصمة بغداد