افتتح محافظ رأس تنورة، عبدالرحمن العرفج، برفقة رئيس بلدية المحافظة، المهندس محمد الجاسم، فعاليات اليوم الوطني 93 في المركز الحضاري بالمحافظة.

وشهد المركز الحضاري إقبالاً كبيرًا منذ بداية الفعاليات التي انطلقت بتفاعل ملحوظ من الزوار مع الاحتفالات باليوم الوطني 93، والتي تندرج تحت شعار ”نحلم ونحقق“.

أخبار متعلقة فيديو | اليوم الوطني.

. النافورة التفاعلية تخطف الأنظار باحتفالات الأحساءشاهد | "الألعاب النارية" تزيّن سماء الشرقية احتفالًا باليوم الوطني 93

وشملت الفعاليات العروض الشعرية والفلكلور الشعبي والأوبريت الوطني والمسابقات والفعاليات الأخرى التي جذبت الأسر والأفراد الصغار والكبار.

احتفالات محافظة رأس تنورة باليوم الوطني- اليوم

أمسية شعرية

وأشار مشرف المركز الحضاري، المهندس محمد آل انصيف، إلى أن الفعاليات جذبت الجمهور من جميع الجنسيات وجميع الفئات العمرية، وتضمنت أوبريت وأمسية شعرية ومسابقات للحضور.

وأوضح آل انصيف أن المسرح استقطب أكثر من 1300 شخص، واستخدموا الدور الثاني في المسرح الذي يتسع لـ200 شخص، وكانت جميع المقاعد مشغولة بالحضور.

ولفت أيضًا إلى أن الفعاليات الأخرى شهدت حضورًا لافتًا للأنظار، وجرى تخصيص قاعة للأسر المنتجة إذ قدموا إبداعاتهم للجمهور.

محافظة رأس تنورة تحتفل باليوم الوطني- اليوم

ألعاب إلكترونية

وتضمن المركز أيضًا متحفًا تراثيًا وتقديم الأكلات الشعبية، بالإضافة إلى صالة ألعاب إلكترونية وحركية متنوعة، وكانت هناك ألعاب خارجية جذبت الأطفال أيضًا.

وختم آل انصيف حديثه بالشكر لجميع الجهات الحكومية والفنانين والشعراء الذين ساهموا في نجاح الفعاليات المتنوعة التي تناسب جميع الأعمار.

وأعرب عن امتنانه العميق لدعمهم ومساندتهم في إقامة هذا الحفل الكريم.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الوطني السعودي 93 رأس تنورة رأس تنورة اليوم الوطني السعودي اليوم الوطني 93 اليوم الوطني السعودي 93 بالیوم الوطنی الیوم الوطنی رأس تنورة

إقرأ أيضاً:

للمرة الأولى.. فعاليات مجانية «بالجملة» في الدورة الثانية من مهرجان العلمين

توشك مدينة العلمين الجديدة على إطلاق النسخة الثانية من مهرجانها الدولي، وذلك برعاية الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، متضمنة فعاليات ترفيهية وثقافية تُلبي مختلف الأذواق، في ظل التجهيز للعديد من الأنشطة المختلفة بينها مجانية التي تفتح أبوابها أمام الجميع، فما هي الفعاليات المجانية في الدورة الثانية من مهرجان العلمين؟

فعاليات مجانية في مهرجان العلمين

برنامج متنوع ومتميز ينتظر زوار مهرجان العلمين في نسخته الجديدة هذا العام، إذ تقدم الفعاليات عروضًا مسرحية في الشارع ستكون متاحة أمام الجميع مجانًا في ساحة المهرجان الرئيسية، وذلك ضمن جهود المهرجان لتعزيز التفاعل الثقافي والترفيهي بين جميع أطياف الجماهير، وفقًا لما أعلنته إدارة المهرجان.

يفتح مهرجان العلمين أيضًا أبواب شواطئ المدينة العامة للزوار مجانًا، وذلك في مبادرة تحدث لأول مرة، إضافة إلى تخصيص تذاكر مجانية لأسر شهداء الجيش والشرطة لحضور الفعاليات.

تبرز التحضيرات للمهرجان، اهتمام القائمين عليه وجهودهم للاتزام بالتضامن الاجتماعي من خلال تخصيص فعاليات خاصة لذوي الهمم، بهدف توفير تجربة ترفيهية تلبي احتياجاتهم، الأمر الذي سيكفل لهم حق المشاركة والاندماج مع المجتمع.

ومن المتوقع أنّ تجذب النسخة الثانية من مهرجان العلمين نحو مليوني زائر من مختلف أنحاء مصر والعالم هذا العام، مما يعكس شهرته العالمية وجاذبيته الفريدة في عالم الفعاليات الثقافية والترفيه.

برنامج متنوع لمهرجان العلمين

يجمل المهرجان العديد من الفعاليات الأخرى، بينها مهرجان الطعام الذي يجذب عشاق الطهي، إذ ستكون فرصة استثنائية لاستكشاف أشهى الأطباق من مختلف أنحاء العالم، من خلال مشاركة مجموعة متنوعة من المطاعم المحلية والعالمية.

ويتضمن برنامج المهرجان أيضا، عروضًا مسرحية مبتكرة تناسب جميع الأذواق، إضافة إلى إقامة 10 حفلات تضم ألمع نجوم الغناء العربي، مثل عمرو دياب، إليسا، كاظم الساهر، محمد منير، وغيرهم من الفنانين المتميزين، على أن يتم تخصيص 60% من الأرباح لدعم غزة.

مقالات مشابهة

  • ورش ومسابقات.. ماذا يقدم مهرجان العلمين للأطفال؟
  • رئيس مجلس النواب يهنئ نظيره بجمهورية جزر القمر باليوم الوطني
  • وزير الخارجية يهنئ باليوم الوطني لجزر القمر ومالاوي
  • ناقد فني يكشف فعاليات بمهرجان العلمين لدعم غزة.. ليس بـ60% من الأرباح فقط
  • ديانا حداد تشارك للمرة الأولى في مهرجان العلمين
  • «مناسب لكل الأعمار».. 5 وجوه للترفيه في مهرجان العلمين
  • للمرة الأولى.. فعاليات مجانية «بالجملة» في الدورة الثانية من مهرجان العلمين
  • حزمة فعاليات متنوعة يشهدها مهرجان صيف بريدة 24
  • افتتاح فعاليات صيف نادي مليحة ضمن فعاليات «صيف الشارقة»
  • قصور الثقافة تطلق فعاليات الأنشطة الصيفية بكرداسة