صحيفة الأيام البحرينية:
2024-09-09@09:39:06 GMT

«الأحمر الأولمبي» يبحث عن التأهل

تاريخ النشر: 24th, September 2023 GMT

«الأحمر الأولمبي» يبحث عن التأهل

يبحث المنتخب الأولمبي لكرة القدم عن فرصة التأهل إلى دور الـ16 من منافسات كرة القدم بالدورة، وذلك عندما يواجه نظيره الكوري الجنوبي في الساعة 7:30 مساء (2:30 ظهرا بتوقيت البحرين)، وذلك بعد التعادل في المباراتين الأولى والثانية مع تايلند والكويت على التوالي، إلا أن الفرصة تعد سانحة لمنتخبنا من أجل التأهل في ظل المواجهة المباشرة التي تجمع بين تايلند والكويت.

وظهر منتخبنا بصورة جيدة في أول مباراتين على المستوى التنظيمي والأداء الجماعي، إلا أنه تأثر بإضاعة الفرص واستقبال الأهداف في أوقات متأخرة، وهو الأمر الذي سيحتاج إلى معالجته في مواجهة المنتخب الكوري الجنوبي القوي والمرشح للمنافسة على الميدالية الذهبية. وبحسب نظام الدورة يتأهل المنتخبان صاحبا المركزين الأول والثاني من كل مجموعة إلى دور الـ16، بالإضافة إلى أفضل أربع منتخبات حاصلة على المركز الثالث في المجموعات الست بمنافسات كرة القدم.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا

إقرأ أيضاً:

اتحاد غرب آسيا يقر بخطئه بحق لاعبي منتخب اليمن للناشئين

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

أقرت لجنة الانضباط باتحاد غرب آسيا، بخطئها في قراراها السابق، إيقاف لاعبي المنتخب اليمني للناشئين عمر أنور وعلي دليو ثلاث مباريات.

وتقرر إلغاء الإيقاف المؤقت بعدما تبين في الفحص الثاني الذي أجري يوم السبت 7 سبتمبر أن اللاعبين مؤهلين للمشاركة وذلك استنادا إلى المادة (80) من اللائحة، وفق مذكرة رسمية للاتحاد اليمني.

ويعتبر قرار إلغاء العقوبة اعترافاً صريحاً بأن لجنة الانضباط ارتكبت خطأ بحق منتخب اليمن.

ومساء السبت، أصدر اتحاد غرب آسيا قرارا جديداً بتأهل المنتخب الفلسطيني لكرة القدم تحت 17 عاما لنصف نهائي البطولة المقامة في الأردن حاليا وإقصاء منتخب اليمن بعد تأهله الجمعة كأفضل منتخب ثاني بعد فوز العراق على الأردن 2/1.

وأصدرت لجنة الانضباط في اتحاد غرب آسيا لكرة القدم قرارات فيما يتعلق بأهلية عدد من اللاعبين المشاركين في بطولة الناشئين الحادية عشرة التي تقام حالياً بضيافة الاتحاد الأردني.

وكان الأحمر الصغير قد خسر اللقاء الثاني أمام السعودية بثلاثية مقابل هدف، بعد أن كان قد فاز في المباراة الافتتاحية أمام عمان بثلاثة مقابل هدفين.

وكان الاتحاد اليمني لكرة القدم قد أعلن أنه يحتفظ بحق الرد على التجاوزات التي حدثت في حق لاعبي المنتخب في البطولة، كما تقدم باعتراض على مخالفة لائحة البطولة ولوائح الاتحادين الدولي والآسيوي التي تنص على إجراء فحوصات أهلية للاعبين بالرنين المغناطيسي وفق بروتوكول متبع ومعتمد، ورفض إجراء الفحوصات بالأشعة السينية التي تشكل خرقاً صريحاً للتعليمات المتبعة، والتي ترتب عليها حرمان اللاعبين من المشاركة في مباراة منتخبنا أمام نظيره السعودي، كما طالب بإعادة المباراة مع السعودية التي انتهت بنتيجة 3-1 للسعودية.

مقالات مشابهة

  • الكويت في مرمى أسود الرافدين رغم غياب الهداف أيمن حسين!
  • رئيس بعثة المنتخب اليمني للناشئين يتهم اتحاد غرب آسيا بتعمد اقصاء المنتخب من التأهل لنصف النهائي
  • بعد اختتام تدريباته.. المنتخب الوطني يطير الى الكويت غداً
  • منتخبنا الوطني يواصل التدريبات استعدادا لمواجهة "الشمشون الكوري".. الثلاثاء
  • اتحاد غرب آسيا يقر بخطئه بحق لاعبي منتخب اليمن للناشئين
  • سعيد العويران: حظوظ المنتخب في التأهل صعبة وضعيفة.. فيديو
  • النجم إدميلسون يلتحق بصفوف المنتخب القطري لأول مرة
  • سباليتي: كنا عمالقة وإيطاليا جلبت القوة!
  • المنتخب الكوري يصل مسقط.. وغضب عارم في سيؤول بعد التعادل أمام فلسطين !
  • وليد الركراكي يتحدى: تجربة تكتيكات جديدة والفوز على الغابون هدفنا رغم التأهل المسبق