حفل افتتاح رائع جسده التراث الشعبي الصيني احتضنه الملعب الأولمبي «بيغ لوتوس» بمدينة هانغتشو الصينية، أعلن من خلاله الرئيس الصيني شي جينبينغ افتتاح دورة الألعاب الآسيوية في نسختها التاسعة عشرة خلال الفترة من 23 سبتمبر الجاري ولغاية 8 أكتوبر القادم، وسط حضور جماهيري كبير ملأ مدرجات الاستاد الذي سيحتضن منافسات ألعاب القوى (أم الألعاب) إلى جانب حفل ختام الدورة.

وحضر حفل الافتتاح سمو الشيخ عيسى بن علي بن خليفة آل خليفة وكيل وزارة شؤون مجلس الوزراء نائب رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية ورئيس بعثة المملكة في الدورة، والدكتور محمد غسان شيخو سفير مملكة البحرين لدى جمهورية الصين الشعبية وعدد من أعضاء مجلس إدارة اللجنة وحشد كبير من زعماء دول العالم والقادة الرياضيين وكبار المسؤولين والدبلوماسيين. وجاء دخول طابور مملكة البحرين بحسب الترتيب الأبجدي في المركز الثاني وتقدمه لاعب منتخبنا الوطني لكرة اليد الحارس محمد عبدالحسين ولاعبة التجديف مريم عبدالحميد الذين حملا علم المملكة، وضم الطابور البحريني في حفل الافتتاح كلاً أحمد عبدالغفار مدير البعثة، مادن الوناس المدير الفني باللجنة الأولمبية، وحسن جمعة عضو الوفد الإداري، ومريم مردانو عضو الوفد الإداري، وعيسى عباس إعلامي البعثة، إضافة إلى مساعد مدرب منتخب اليد عصام عبدالله، والوفد الإداري والفني ولاعبي كرة الطاولة، وأعضاء الجهاز الفني والإداري لمنتخب الطائرة، واللاعب عباس سلطان، وجميع أعضاء وفد الرماية، وجميع أعضاء وفد الملاكمة. وتميز الطابور البحريني في حفل الافتتاح بحمل أعلام المملكة، واستغل ممثلو الطابور البحريني في حفل الافتتاح الفرصة من أجل التعريف بمملكة البحرين لا سيما وأن الكثير من الرياضيين أبدوا إعجابهم بالتنظيم الرائع للطابور البحريني. وكسر الحفل عرض الألعاب النارية، وذلك تماشيًا مع نهج الألعاب الصديق للبيئة، حيث حظي الحاضرون والمتابعون لحفل الافتتاح بـ«وليمة بصرية» باستخدام الألعاب النارية الإلكترونية الرائعة من خلال الرسوم المتحركة ثلاثية الأبعاد وتكنولوجيا الواقع المعزز إلى جانب الانبعاثات الكربونية الصفرية لشعلة الألعاب، وهو ما يعكس الوعي البيئي لدى جمهورية الصين. وعكس حفل الافتتاح ثقافة منطقة جيان غنان، العديد من العناصر المحورية، مثل البرنامج الفني، واستعراض الرياضيين، وإضاءة الشعلة الاحتفالية، لكن ما ميزه هو الضخ الاستثنائي للتكنولوجيا المتطورة وللعناصر الثقافية التي أبرزت في العرض.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا حفل الافتتاح

إقرأ أيضاً:

الناخبون في بريطانيا يتوجهون إلى مراكز الاقتراع لاختيار أعضاء مجلس العموم

لندن - الوكالات 

بدأ ملايين الناخبين في أنحاء المملكة المتحدة الإدلاء بأصواتهم لانتخاب 650 عضوًا من مجلس العموم، وهو الغرفة الثانية من البرلمان.

ويتشكل برلمان المملكة المتحدة حاليا من مجلسي العموم واللوردات (يشغل الغرفة الأولى من البرلمان).

وستقوم كل دائرة من الدوائر الانتخابية البالغ عددها 650 بانتخاب نائب واحد من خلال نظام الفائز الأول، حيث يفوز المرشح الحاصل على أكبر عدد من الأصوات بالمقعد.

ولا توجد جولات إعادة، ما يجعل الخميس هو يوم التصويت الوحيد.

وفتحت مراكز الاقتراع أبوابها عند الساعة 7 صباحًا بالتوقيت المحلي (ت.غ+1) وتغلق عند 10 مساءً.

بمجرد انتهاء التصويت، ستبدأ استطلاعات الرأي في تقديم لمحة أولية عن نتائج الانتخابات، ما يوفر رؤى مبكرة حول التركيبة المحتملة لحكومة المملكة المتحدة المقبلة.

ويواجه المحافظون من يمين الوسط، الذين يحكمون منذ عام 2010، التحدي الأصعب حتى اليوم، بحسب متابعين.

وتشير استطلاعات الرأي الأخيرة إلى أن حزب العمال المعارض الرئيسي يتقدم بفارق 20 نقطة، وهو ما يجعله قادراً على تحقيق نصر حاسم.

ومجلس العموم، هو غرفة منتخبة مكونة من 650 عضوًا فرديًا، وتجري الانتخابات كل 5 سنوات وفقا لنظام الفوز للأكثر أصواتًا.

وهناك حوالي 46 مليون شخص مسجلين للتصويت في المملكة المتحدة.

وفي حين أن بعض النتائج قد تظهر قبل منتصف الليل، فمن المتوقع ظهور الجزء الأكبر من النتائج خلال الساعات الأولى من الجمعة.

وبالنسبة للأحزاب، الهدف هو الفوز بما لا يقل عن 50 بالمئة من المقاعد – 326 – للحصول على الأغلبية وعلى تفويض من الملك تشارلز الثالث لتشكيل الحكومة.

وفي حالة عدم حصول أي حزب على الأغلبية، فيمكن للأحزاب التعاون وتشكيل حكومة ائتلافية، وعادة ما ينتهي الأمر بزعيم الحزب الحائز على أكبر حصة من المقاعد كرئيس الوزراء التالي.

والانتخابات الحالية هي الأولى منذ خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي في 31 يناير/ كانون الثاني 2020، والتي كانت قضية رئيسية في الانتخابات السابقة.

وفي 22 مايو/ أيار الماضي، أعلن رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك -في تصريح صحفي- أن الانتخابات العامة في البلاد ستجرى في 4 يوليو 2024.

مقالات مشابهة

  • زعماء العالم يهنئون ستارمر بعد فوز حزب العمال في الانتخابات البريطانية
  • مختص: الفرق السعودية أثبتت وجودها في منافسات الألعاب الإلكترونية
  • إيران ترفع أكبر علم لفلسطين في العالم بحضور وفد من عوائل شهداء معركة “طوفان الأقصى”
  • تألق سعودي وتفوق آسيوي في افتتاح كأس العالم للرياضات الإلكترونية
  • افتتاح إذاعة صوت العرب وتدشين تمثال الحرية.. أبرز أحداث 4 يوليو
  • محافظ القليوبية يعتمد نتيجة شهادة التلمذة الصناعية للمدارس الفكرية
  • الناخبون في بريطانيا يتوجهون إلى مراكز الاقتراع لاختيار أعضاء مجلس العموم
  • الرئيس الصيني: يتعين على أعضاء منظمة شانجهاي تعزيز الوحدة ومعارضة التدخل الخارجي
  • بعد انطلاق كأس العالم.. المملكة الوجهة العالمية الأبرز للرياضات الإلكترونية
  • السعودية.. انطلاق النسخة الأولى من كأس العالم للرياضات الإلكترونية