نظمت الأمانة العامة لمجلس الشورى بالشراكة مع معهد البحرين للتنمية السياسية، جلسة نقاشية، لأعضاء مجلس الشورى، حول «الإدارة الاحترافية لوسائل الإعلام الرقمي»، وذلك ضمن برنامج «مهارات برلمانية»، والذي يأتي ضمن البرنامج العام «إضاءات»، إذ استعرضت الجلسة النقاشية عدد من المعارف والمهارات اللازمة لاستخدام وسائل التواصل الاجتماعي بشكل آمن واستراتيجي.

وتضمنت الجلسة، التي قدمها طلال السردي المحاضر في التسويق الرقمي، محورين أساسيين يتعلقان بالجانب الأمني والتسويق الرقمي، إلى جانب تطبيقات عملية مباشرة. واشتمل الجانب الأمني في الدورة على تعريف الأمن السيبراني والهجمات الإلكترونية، وكيفية تأمين حسابات وسائل التواصل الاجتماعي، ومنع تعطيل حساب وسائل التواصل الاجتماعي، إلى جانب كيفية توثيق الحسابات الخاصة وطرق استخدام الحساب بأفضل صورة، وحماية الحسابات من الهجمات الالكترونية، وأخيرًا كيفية عمل الهجمات الالكترونية ومدى أضرارها على عضو مجلس الشورى. أما محور التسويق الرقمي فقد تضمن فهم خوارزميات وسائل التواصل الاجتماعي وكيفية تأثيرها على رؤية المحتوى، وأوقات النشر المثالية لزيادة الفائدة ووصول الرسائل للمستهدفين، وكيفية الاستفادة القصوى من تسويق المحتوى وتوزيعه وبما يتوافق مع المسؤوليات الخاصة بالمستخدم، والوصول الطبيعي مقابل الوصول المدفوع وتعريف المشاركين بآليات الحملات على وسائل التواصل الاجتماعي، وأخيرًا الحسابات الرسمية مقابل الحسابات الشخصية مما يسمح للمستخدم تحقيق التوازن الصحيح بين التمثيل العام والتعبير الشخصي.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا وسائل التواصل الاجتماعی

إقرأ أيضاً:

إيناس عبدالدايم: أكاديمية المتحدة لتطوير الإعلام تدرب وتؤهل العاملين باستمرار

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قالت الدكتورة إيناس عبد الدايم، رئيس أكاديمية المتحدة للإعلام، إن البرنامج التدريبي للمحتوى الرقمي متخصص لرفع كفاءة العاملين في قطاع المحتوى الرقمي بالشركة المتحدة، وهو برنامج تدريبي دوري ومستدام يتم التأكد من خلاله وصول العاملين بهذا القطاع لأقصى درجات الكفاءة المهنية والمعرفية.

وأضافت عبد الدايم، خلال تصريحاتها عبر فضائية "إكسترا نيوز"، أن البرنامج يتم عن طريق مجموعة من الخبراء معظمهم من الشباب النابغين في هذا المجال، ويقوم على التفاعل والتدريب العملي، وليس فقط التدريب النظري.

وأوضحت رئيس أكاديمية المتحدة للإعلام، أن التدريب العملي كان من أسعد لحظات المتدربين، فضلًا عن تعزيز التواصل مع كبرى الشركات العالمية بهذا المجال الذين يقومون بجزء من التدريب، مثل شركة تيك توك، التي نفذت محاضرة تعريفية عن المنصة وآخر تحديثات المعايير الخاصة بها، وطرق النشر والتفاعل.

ولفتت رئيس أكاديمية المتحدة للإعلام، إلى أن الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية بالشراكة مع الأكاديمية تستهدف رفع الكفاءة، وتطوير الأداء المستمر للعاملين بمختلف المجالات، ليس فقط المحتوى الرقمي، منها التقديم البرامجي والكتابة الإبداعية والإخراج والديكور، وهناك أكثر من ملف خلال الفترة المقبلة

مقالات مشابهة

  • اهتمام الرئيس العليمي بالحالة الصحية للفنان عوض أحمد يلقى تفاعلاً واسعاً على وسائل التواصل الاجتماعي في اليمن
  • البنك المركزي يوجه بحصر التعامل المالي والمصرفي مع الإدارة القانونية لمصنعي أدوية استولى الحوثيون على مقراتها في صنعاء
  • ختام البرنامج التدريبى للمحتوى الرقمى بأكاديمية المتحدة للإعلام
  • إيناس عبدالدايم: أكاديمية المتحدة لتطوير الإعلام تدرب وتؤهل العاملين باستمرار
  • إيناس عبدالدايم: رؤية أكاديمية المتحدة لتطوير الإعلام تهدف لتأهيل العاملين
  • حماس: هذه الأخبار مفبركة
  • ختام البرنامج التدريبي للمحتوى الرقمي «المستوى الثاني» بأكاديمية المتحدة للإعلام
  • 78% من الأطفال يستخدمون وسائل التواصل الاجتماعي.. فما هي الأسباب؟
  • التحالف الوطني ينظم ورشة عمل تدريبية حول الإدارة الاحترافية للمشروعات
  • فتح باب التقديم في الدبلومة الاحترافية بالتسويق الرقمي