هددت جماعة الحوثي الانقلابية التابعة لإيران، اليوم، بإعلان الحرب العسكرية في حال فشلت المفاوضات، بعد أيام من عودة وفدها التفاوضي من العاصمة السعودية الرياض .

وفي حين تجاهل المرتبات، قال عضو ما يسمى بالمكتب السياسي للحوثيينن محمد البخيتي، في تدوينة رصدها "المشهد اليمني"، إن المفاوضات إذا لم تستجب لرفع ما وصفه بالحصار، و"سحب القوات الأجنبية" فإن جماعته جاهزة للحل العسكري في مختلف الاراضي اليمنية.

وقال إن الكرة الآن بيد دول التحالف العربي، بقيادة السعودية، مرفقا تصريحه على منصة إكس، بصورة من العرض المسلح الذي أقامته جماعته التابعة لإيران، في ذكرى الانقلاب المشؤوم الخميس الماضي بصنعاء.

وكانت المليشيات الحوثية، استعرضت قواتها في العاصمة صنعاء الخميس، بعد أيام من عودة وفدها المفاوض من العاصمة السعودية الرياض، عقب مباحثات مع مسؤولين سعوديين استمرت لأربعة أيام، دون الإفصاح عن نتائجها بشكل رسمي، في حين وُصفت تلك المباحثات بالإيجابية.

اقرأ أيضاً متحمس ومستمتع بشدة.. نيمار يرقص العرضة السعودية بالزي السعودي في احتفالات اليوم الوطني93 ”فيديو” خبير عسكري يفجر مفاجأة بشأن الطائرة الحربية التي حلقت بصنعاء يوم العرض العسكري للحوثيين والمروحية التي سقطت وتوفي قائدها ‏حول عرض السبعين! بريطانيا تحتفي: من المشجع أن نرى الحوثيين في الرياض بعد ثمان سنوات من الحرب محلل عسكري يكشف عن ”مفاجآت” لدى الجيش وقوات الشرعية ويتحدث عن محافظة ستقلب الطاولة على الحوثيين بعد العرض العسكري الكشف عن ما تبقى من الطائرات الحربية القادرة على العمل لدى المليشيا ومدى فعالياتها ؟ خبير عسكري سعودي يكشف معلومات تفصيلية عن الصواريخ والطائرات المسيرة في العرض العسكري للحوثيين بصنعاء ”شاهد” أول رد لقوات العميد طارق صالح على العرض العسكري للحوثيين بميدان السبعين بالعاصمة صنعاء خبراء عسكريون يكشفون 6 فضايح مزلزلة عن ”الصواريخ الباليستية” في العرض العسكري للحوثيين بصنعاء.. وبالأدلة الدامغة ”شاهد” نجوم النصر وفي مقدمتهم رونالدو و ماني يؤدون العرضة السعودية بالزي السعودي الكامل ”فيديو” خبير عسكري يكشف ”حقائق ومعلومات مهمة” عن الصواريخ والطائرات في العرض العسكري للحوثيين بصنعاء وآخر فيديو لعلي عبدالله صالح أول رد من الحكومة الشرعية على ”العرض العسكري” للحوثيين بصنعاء

ومن المتوقع عودة جولة جديدة من المباحثات بين الجانبين، تمهيدًا لمفاوضات يمنية يمنية بوساطة سعودية عمانية، بغية التوصل لحل سياسي شامل للحرب المستمرة منذ اكثر من تسع سنوات، بفعل الانقلاب الحوثي.

المصدر: المشهد اليمني

كلمات دلالية: العرض العسکری للحوثیین للحوثیین بصنعاء

إقرأ أيضاً:

خبير عسكري: لا نية أكيدة لدى نتنياهو لإنهاء حرب غزة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال العميد أكرم سريوي، الخبير العسكري والإستراتيجي، إنه لا نية أكيدة لدى رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو، لإنهاء حرب غزة مما سينعكس بدوره على الجبهة اللبنانية وحزب الله اللبناني، وذلك خلال رده على استفسار حول السيناريوهات لتداعيات الحرب المحتملة بين حزب الله وإسرائيل وتأثيرها على استقرار منطقة الشرق الأوسط.

وأضاف «سريوي»، خلال مداخلة هاتفية له من بيروت لشاشة قناة «القاهرة الإخبارية»، أنَّه رغم الاتفاق مع حماس الوشيك والمحتمل عند النظر إلى قرب انتهاء المفاوضات بالدوحة، إلا أن نتنياهو لا يزال يراوغ، موضحاً: «الإسرائيليون أنفسهم يقولون أنه قد يفسد صفقة المفاوضات ويقلب الطاولة في أي وقت».

وأكد أنَّ رئيس الوزراء الإسرائيلي لا يزال يتحدث عن عدم رغبته في إنهاء الحرب على غزة قبل تحقيق أهدافها المزعومة كاملة، والخلاف بين نتنياهو وقادة جيش الاحتلال فالأخيرين يريدون إنهاء الحرب وإتمام الصفقة لإدراكهم مخاطر التصعيد مع لبنان وفتح جبهة في الشمال، على عكس نتنياهو المرهون بقاءه في الحكم باستمرار العدوان على غزة.

مقالات مشابهة

  • خبير عسكري: تحول القسام من الدفاع للهجوم تطور نوعي غير مسبوق
  • خبير عسكري: لا نية لدى نتنياهو لإنهاء الحرب في غزة (فيديو)
  • خبير عسكري: لا نية أكيدة لدى نتنياهو لإنهاء حرب غزة
  • خبير عسكري: قادة جيش الاحتلال الإسرائيلي يدركون مخاطر التصعيد مع لبنان
  • خبير عسكري يكشف تطورا نوعيا بعمليات المقاومة الأخيرة
  • خبير عسكري: حزب الله يكثف عملياته للرد على سياسة الاغتيالات الإسرائيلية
  • مقتل قائد عسكري بالجيش اليمني بمحافظة مأرب شرق البلاد
  • مقتل قائد عسكري بالجيش اليمني بمحافظة مأرب شرقي البلاد
  • خبير عسكري: المقاومة انتقلت من عمل الكمائن إلى الإغارة على قوات الاحتلال
  • خبير عسكري: الشجاعية عصية على الاحتلال والمقاومة ستواصل عملياتها بنفس الوتيرة