احتفى الكاتب الصحفي والإذاعي مصطفى عمار، بالذكرى الـ100 لميلاد الكاتب الصحفي محمد حسنين هيكل، قائلا: «100 عام على ميلاد هذا الصحفي والجورنالجي العظيم»، متابعا: «أستحضر من مقدمة كتبتها الكاتبة الصحفية الكبيرة سماح عبدالعاطي في ملف بديع وعظيم من عدد يوم الجمعة لجريدة الوطن، وهو العدد اللي عمل ضجة ولاقى استحسان كل الوسط الصحفي والثقافي لما يحمله من زخم ومن محبة وتقدير وجهد مبذول احتفالا بـ100 عام على ميلاد الأستاذ محمد حسنين هيكل».

وقال «عمار» خلال تقديمه حلقة اليوم من برنامج «ملعب الفن»، عبر إذاعة «أون سبورت إف إم»: «كتبت الصحفية سماح عبدالعاطي: نجم وحيد أو قل إنه الأوحد هكذا ظهر ولمع وتوهج ثم استوى في صدر الصماء آمنا مطمئنا من موقعه الجديد يستطيع أن يطل على الدنيا من فوق يراها جيدا، يحصي آثار أقدامه المطبوعة على الأرض، هنا ولد وهنا عاش وهنا عمل وهنا على صوته وهنا كتب كلماته لتنتشر في جهات العالم الأربع بكل لغات الدنيا فيرتفع معه اسمه كملك متوج على عرش الصحافة العربية الجورنالجي».

وعلق «عمار»: «أنا فخور بما كتبته سماح عبدالعاطي وفخور أكتر إنها ضيفتنا النهاردة في ملعب الفن عشان تكلمنا عن أسطورة الصحافة العربية أو أحد أساطير الصحافة العالمية الأستاذ محمد حسنين هيكل في ذكرى ميلاده الـ100».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: هيكل محمد حسنين هيكل جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

مصطفى عمار: مهرجان العلمين يقدم فعاليات تلبي احتياجات الأسر المصرية والعربية

قال الكاتب الصحفي مصطفى عمار، رئيس تحرير جريدة الوطن، إن مهرجان العلمين هذا العام يضم فعالية عن الطعام حول العالم، فالمهرجان للأسرة المصرية ولا يهتم فقط بفئة الشباب أو الكبار في السن أو الأطفال إنما يقدم وجبة فنية شاملة لكل الفئات، وسيجدون ما سيشجعهم على السفر وقضاء الإجازات والبقاء داخل أنشطة المهرجان.

حفلات كاملة العدد في مهرجان العلمين

وأضاف «عمار»، خلال مداخلة ببرنامج «التاسعة»، المذاع على القناة الأولى، وتقدمه الإعلامية جومانا ماهر، أن هناك حفلات كاملة العدد مثل حفلات الموسيقار الكبير عمر خيرت، والفنان كاظم الساهر، بجانب أصوات الشباب مثل تامر عاشور وتامر حسني وويجز، والعديد من النجوم الذين يتعلق بهم الشباب من جيل الكبار مثل محمد منير وعمرو دياب وآخرين.

وعن العروض المسرحية، أوضح أنه في وقت من الأوقات كان هناك موسم سياحي للفنان الكبير عادل إمام، مردفا: «شارع الهرم ومسرح الزعيم عادل إمام كان أحد مصادر الدخل لمصر في السياحة بأن الأشقاء العرب يحضرون مصر خصيصا لحضور عرض مسرحية عادل إمام».

عروض مسرحية في مهرجان العلمين

ولفت إلى أن ضم عروض مسرحية في مهرجان العلمين لما تحمله مصر من تاريخ كبير على مستوى المسرح سواء العربي أو الكوميدي، وستلاقي استحسانا كبيرا للغاية، متمنيا ضم عروض سينمائية لما لها من رواج وإقبال شديد من الجماهير المصرية والعربية.

مقالات مشابهة

  • مصطفى عمار: العلمين تحولت من أرض بها 15 مليون لغم إلى مدينة تضج بالحياة والسلام
  • مصطفى عمار: الفن قوة ناعمة عابرة للحدود
  • مصطفى عمار: مهرجان العلمين رسالة للعالم على قدرة المواطن المصري
  • مصطفى عمار: مصر حققت معجزة بإزالة 13 مليون لغم وتحويل العلمين من الموت إلى الحياة
  • مصطفى عمار: أكثر من 50 شركة وخمسين ألف عامل ومهندس مصري اشتركوا في تجهيزات مهرجان العلمين
  • مصطفى عمار: مهرجان العلمين يقدم فعاليات تلبي احتياجات الأسر المصرية والعربية
  • مصطفى عمار: مهرجان العلمين وضع مصر على خريطة المهرجانات العالمية
  • مصطفى عمار عن مهرجان العلمين: الفن يحمل رسالة ومقياس لتطور الشعوب وتحضرها
  • الاستاذ مصطفى شردى جعلنى «حوادثاجية»
  • إصابة 9 مصطافين إثر تصادم سيارة مع توك توك أمام أحد شواطىء فايد باللإسماعيلية