تفاعل ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي مع مقطع مصور، يظهر مسؤولة في اتحاد الجمباز بأيرلندا، لحظة تجاهل طفلة من ذوي البشرة السمراء وعدم منحها ميدالية في أثناء حفل لتوزيع الجوائز.

وانتقد ناشطون تصرف المسؤولة، وسط اتهامات للسيدة بأنها تعمدت تجاهل الفتاة السمراء بتصرف "عنصري"، لكن اتحاد الجمباز في أيرلندا أصدر بيانا، الجمعة، أوضح فيه ملابسات الحادث.



وقال اتحاد الجمباز في أيرلندا، إن الحادث يعود لشهر أذار/ مارس 2022، مؤكدا أن الواقعة كانت مجرد خطأ من المسؤولة وليست عن قصد.

ونقل البيان عن المسؤولة التي ظهرت في الفيديو المتداول قولها إنها اعتذرت لعائلة الفتاة لاحقا، مؤكدة أن ما حدث لم يكن مقبولا، وأنه عند إدراك الخطأ قاموا بتصحيحه على الفور والتأكد من حصول المتنافسة المعنية على ميداليتها قبل مغادرتها ميدان اللعب.

وأعربت المسؤولة عن أسفها العميق للحادث، مشيرة إلى أنها قدنا اعتذارا كتابيا إلى الفتاة وعائلتها.

فيديو عنصري يثير الجدل في أيرلندا..

فيديو لسيدة تتجاهل إعطاء الميدالية لطفلة سوداء أثناء توزيع جوائز الجمباز يثير استياء كثيرين حيث وصفت بالعنصرية لتجاهلها المتعمد للفتاة السوداء الوحيدة في الصف

اتحاد الجمباز الإيرلندي أصدر بيانًا يؤكد فيه بأن الفيديو من حدث سابق في مارس 2022… pic.twitter.com/sFnyTr1I4A

— بريطانيا بالعربي???????? (@TheUKAr) September 23, 2023

فيديو عنصري يثير الجدل في أيرلندا..

فيديو لسيدة تتجاهل إعطاء الميدالية لطفلة سوداء أثناء توزيع جوائز الجمباز يثير استياء كثيرين حيث وصفت بالعنصرية لتجاهلها المتعمد للفتاة السوداء الوحيدة في الصف

اتحاد الجمباز الإيرلندي أصدر بيانًا يؤكد فيه بأن الفيديو من حدث سابق في مارس 2022… pic.twitter.com/MGo6iPfBSD

— عبدالله الشهري (@abdulh_alkinani) September 23, 2023

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية السمراء عنصرية ايرلندا سمراء تغطيات سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة اتحاد الجمباز فی أیرلندا

إقرأ أيضاً:

اقتطاع جزء من كلمة شيخ الأزهر بالمولد النبوي يثير ضجة (شاهد)

أثارت كلمة شيخ الأزهر أحمد الطيب، خلال احتفالية المولد النبوي الشريف جدلا كبيرا على منصات التواصل الاجتماعي٬ فاقتبست المواقع الصحفية من كلام الطيب أن التفاضل بين الرسالات السماوية هو أمر يختص به الله سبحانه وتعالى.

وأوضح شيخ الأزهر في كلمته التي حضرها رئيس النظام المصري عبدالفتاح السيسي، أن "المؤمنين بالرسالات السماوية لا يجوز لهم التفاضل بينها أو الحكم بأن رسالة أو نبي أفضل من آخر، إلا فيما ورد في الشرع الكريم".

وأضاف أن الله سبحانه وتعالى قال: "تلك الرسل فضلنا بعضهم على بعض منهم من كلم الله ورفع بعضهم درجات"، وأيضًا: "ولقد فضلنا بعض النبيين على بعض".

 ومع ذلك، أكد الطيب أن هذه المفاضلة لا تجوز لعامة المؤمنين، مستشهدًا بنهي النبي محمد صلى الله عليه وسلم عن ذلك بقوله: "لا تخيروني بين الأنبياء" و"لا تفضلوني على موسى".

ورأى البعض أن وسائل الإعلام اجتزأت كلام شيخ الأزهر من سياقة٬ وأن السياق العام لكلامه يختلف عن عما تم اجتزاؤه.

الباحث المصري عبد الحافظ الصاوي٬ قال إن "الكلام واضح، ولكن وسائل الإعلام المغرضة روجت لجزء منه، ليظهر على غير الحقيقية وللأسف بعض الناس انساق خلف وسائل الإعلام، وذهب ليجرح في الرجل، دون أن يستوثق من الأخبار. استقيموا يرحمكم الله".

بينما تراجع الصحفي المصري سليم عزوز عن انتقاده للطيب قائلا "‏يا رفاق، موقع القاهرة 24 لم يكن أمينا في نقل ما قاله شيخ الأزهر، وهو المنصة التي نقلت عنها المواقع الأخرى".

وأضاف "قد يكون جائز من نشطاء التواصل الاجتماعي أن يعتمدوا المنشور ويزيطوا في الزيطة، لكن لا يليق بالخاصة أن يعلقوا قبل العودة للخطاب نفسه. اسمع ليؤمن من يؤمن عن بينة ويكفر من يكفر عن بينة. فتبينوا أن تصيبوا الرجل بجهالة.. إلهي تناموا ما تصحو".

وعلق الباحث الشرعي عصام تليمة أن من أبرز "التحديات التي تواجه حياتنا العلمية والثقافية اليوم هو التسرع في الفهم الخاطئ لكل ما يصدر عن الخصوم السياسيين أو الثقافيين أو الدينيين. وينسى البعض ممن يسرعون في إصدار الأحكام أن استنتاجاتهم تستند غالبًا إلى عناوين المواقع أو اجتزاءات غير دقيقة من الصحفيين".

وتابع "فكثيرًا ما تعتمد المواقع على اقتباس الجملة التي تلفت الانتباه، حتى وإن كانت مبتورة أو غير مكتملة. ولو تمهل المعلقون واطلعوا على المحتوى الكامل بعناية، لأدركوا خطأهم في التسرع وتغيرت مواقفهم".

مقالات مشابهة

  • تصرف كانسيلو تجاه حكم يحظى بإعجاب جماهير الهلال.. فيديو
  • ‎يايسله يعلق على تصرف رياض محرز بعد استبداله .. فيديو
  • رصد لأضرار فيضان نهر بركة شرقي السودان – شاهد الفيديو
  • منع مناقشة رسالة ماجستير عن المثليين في لبنان يثير الجدل
  • أحمد فتوح يثير الجدل بصورته بعد اطلاق سراحه
  • اقتطاع جزء من كلمة شيخ الأزهر بالمولد النبوي يثير ضجة (شاهد)
  • تصرف غريب من لاعب بيرسبوليس ضد جماهير الأهلي .. فيديو
  • ماسك يثير الجدل بتعليقه على محاولة اغتيال ترامب
  • اتحاد كتاب الإمارات يناقش خطة عمله في الفترة المقبلة
  • أوراق التاروت يثير الجدل ببوستر جديد ومشوق.. قبل العرض قريباً