موقع 24:
2024-09-19@04:06:08 GMT

السعودية تعرض مجدداً الوساطة لحلّ الأزمة الأوكرانية

تاريخ النشر: 24th, September 2023 GMT

السعودية تعرض مجدداً الوساطة لحلّ الأزمة الأوكرانية

أكد وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان، استعداد بلاده لمواصلة التوسط في حل أزمة الحرب في أوكرانيا، داعياً لضرورة تغليب الحوار لإنهاء الأزمات في العالم.

وقال بن فرحان، في كلمة له أمام الجمعية العام للأمم المتحدة، إنه "يجب بذل كل الجهود لحل الأزمة في أوكرانيا سلمياً، ومستعدون للاستمرار في جهود الوساطة لحل الأزمة الأوكرانية".


وأضاف "نجدد التأكيد على أهمية صون السلم والأمن الدوليين"، مشدداً على أن الأمن في أي منطقة لا يتحقق إلا بالحوار.

اجتماع جدة حول أوكرانيا..اتفاق على أرضية مشتركة تمهد للسلام https://t.co/wT9S0NMZsR

— 24.ae (@20fourMedia) August 6, 2023 وأشار وزير الخارجية السعودي إلى أن المملكة تؤكد على ضرورة الالتزام بالقانون الدولي والشرعية الدولية، مضيفاً أن "أمن الشرق الأوسط يتطلب إيجاد حل عادل وشامل للقضية الفلسطينية".
وقال الوزير السعودي إن "المملكة ترفض الإجراءات الأحادية، التي تعرقل حل القضية الفلسطينية.
وفي الملف السوري، أكد وزير الخارجية السعودي أن حل الأزمة في سوريا سيسهم في أمن واستقرار المنطقة والعالم.
وأشار إلى أن الاتفاق مع إيران قائم على احترام مبدأ عدم التدخل في شؤون الدول.
وفيما يتعلق بالأزمة اليمنية، قال بن فرحان: "حريصون على أمن اليمن والدفع بحل سياسي للأزمة، وندعم الجهود الأممية لإيجاد حل للأزمة اليمنية".
كما دعا وزير الخارجية السعودي، الأطراف السودانية لخفض التصعيد، وحماية المدنيين، مضيفاً: "نتطلع لوصول السودان إلى بر الأمان، وخروجه من الأزمة".

#الأمم_المتحدة: 5.3 مليون شخص فروا من الحرب في #السودان https://t.co/qAgeiD5dx0

— 24.ae (@20fourMedia) September 23, 2023 وفي سياق منفصل، أكد وزير الخارجية السعودي الأمير أن المملكة تؤكد أهمية التعاون الجماعي مع تحالف "أوبك+" لاستقرار أسواق النفط العالمية.
وقال: "المملكة حريصة على الحفاظ على استقرار أسواق البترول العالمية وموثوقيتها واستدامتها وأمنها، وتلبية احتياجات المستهلكين، لضمان اقتصاد عالمي سليم يعود بالنفع على المنتجين والمستهلكين".

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: زلزال المغرب التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الملف النووي الإيراني السعودية وزیر الخارجیة السعودی

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية: الخطاب الملكي يؤكد حرص المملكة على تعزيز التعاون مع كل الدول

نوّه صاحب السمو الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله، وزير الخارجية، بمضامين الخطاب الملكي الذي ألقاه نيابة عن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء - حفظه الله - خلال افتتاحه اليوم أعمال السنة الأولى من الدورة التاسعة لمجلس الشورى.
googletag.cmd.push(function() { googletag.display('div-gpt-ad-1600588014572-0'); }); وأكد سمو وزير الخارجية أن الخطاب الملكي الكريم قد أوضح حرص واهتمام المملكة وقيادتها - أيدها الله - بتعزيز التعاون مع كل الدول حول العالم، لما يحقق مستقبلًا أفضل مبنيًا على التعاون المثمر بين الدول والشعوب.

#ولي_العهد: المملكة لن تقيم علاقات دبلوماسية مع إسرائيل دون قيام دولة فلسطينية #اليوم #الخطاب_الملكي
أخبار متعلقة حرس الحدود ينقذ مواطنين من الغرق أثناء ممارستهما السباحة بجدةالمملكة ترحب بالقرار الأممي بإنهاء الوجود غير القانوني بالأراضي الفلسطينية المحتلةللتفاصيل | https://t.co/cULtYhrqjr pic.twitter.com/qo7ctrC8Ae— صحيفة اليوم (@alyaum) September 18, 2024مركزية القضية الفلسطينيةوأشار سموه إلى أن الخطاب الملكي جدد التأكيد على مركزية القضية الفلسطينية واهتمام المملكة بها، مع رفضها وإدانتها الشديدتين لجرائم سلطة الاحتلال الإسرائيلية بحق الشعب الفلسطيني الشقيق، ومواصلة العمل الدؤوب في سبيل قيام دولة فلسطينية مستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.
وقال سمو وزير الخارجية: إن مضامين الخطاب الملكي تؤكد على النهج السياسي الراسخ للمملكة، والمبني على احترام استقلالية الدول وقيمها، والأخذ بمبدأ حسن الجوار، وعدم التدخل في شؤونها الداخلية، وتجنب اللجوء إلى القوة في حل النزاعات، والسعي إلى تعزيز الأمن والسلم الإقليمي والدولي.

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية: الخطاب الملكي يؤكد حرص المملكة على تعزيز التعاون مع كل الدول
  • وزير السياحة والآثار: أزور المملكة العربية السعودية قريبا.. وما بيننا ليس فقط رحلات للحج والعمرة
  • وزير الخارجية المصري يبحث مع نظيره المجري أهمية الانتخابات البرلمانية والرئاسية الليبية
  • وزير الخارجية: أكدنا ضرورة حل الأزمة الليبية دون أي تدخلات خارجية
  • وزير الصناعة السعودي: فتح “مصنع” في المملكة أسهل من فتح “مطعم”!
  • القوات الأوكرانية تقصف غورلوفكا مجددا
  • أبرز تصريحات وزير الخارجية الخارجية أثناء لقائه نظيره الروسي
  • وزير الخارجية: ناقشنا الوضع بالسودان.. ويجب الوقف الفوري لإطلاق النار
  • وزير خارجية روسيا: موقف مصر مدروس ومتوازن تجاه الأزمة الأوكرانية
  • وزير الخارجية يلتقي سفيرة المملكة المتحدة