كشف اللواء أركان حرب خالد علي عرفة نائب مدير ميناء العريش البحري، أعمال التطوير التي شهدها الميناء على مدار الفترة الماضية.

مشروعات مصر.. كل ما تريد معرفته عن ميناء العريش كل ما تريد معرفته عن ميناء العريش

وقال في لقاء لبرنامج "على مسئوليتي" مع الإعلامي أحمد موسى، والمذاع عبر فضائية "صدى البلد"، اليوم السبت، إن ميناء العريش الجديد شهد عمل رصيفًا بطول ألف متر، به 4 محطات تستقبل الواحد سفينة بحمولة 40 ألف طن.

عمليات تطوير ميناء العريش

وأوضح أن ميناء العريش القديم كانت محطاته تستقبل مراكب بحمولة 7 آلاف طن فقط، موضحًا أن الغاطس يصل إلى 12 مترًا، وكشف أن القيادة السياسية قررت أن يكون في العريش ميناء من الأكبر في المنطقة.

وأضاف أن المرحلة الثانية من تطوير ميناء العريش تبدأ بنهاية عام 2024، بينما تبدأ المرحلة الثالثة بنهاية عام 2025، وفي هذا الوقت يكون الميناء جاهزًا لاستقبال الموانئ.

وأكد أن ميناء العريش سيتضمن مرسى يخوت خلال الفترة المقبلة، وهو ما سيعتبر نقلة كبيرة سياحية، إذ أن السائح سيكون قريبًا من سانت كاترين وسيكون هناك نشاطًا سياحيًا مختلفًا في هذه المنطقة، مؤكدًا أن الميناء يتم افتتاحه في عام 2026.

وشدد على أن عددًا كبيرًا من العمالة من أبناء شمال سيناء، وأن العمل لتطوير ميناء العريش يستمر على مدار الساعة دون توقف في الوقت الحالي.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: ميناء العريش العريش شمال سيناء أحمد موسى صدى البلد الإعلامي أحمد موسى سانت كاترين میناء العریش

إقرأ أيضاً:

«التنمية الحضرية»: الانتهاء من تطوير المنطقة الثقافية بتلال الفسطاط بنسبة 100%

قال المهندس خالد صديق، رئيس مجلس إدارة صندوق التنمية الحضرية، إنه جرى الانتهاء من تطوير الساحة المجاورة لمسجد عمرو بن العاص بنسبة 100%، وكذلك الانتهاء من تطوير المنطقة الثقافية بمشروع تلال الفسطاط بنسبة 100%.

تطوير المنطقة الاستثمارية

وأضاف «صديق»، خلال مداخلة ببرنامج «الحياة اليوم»، وتقدمه الإعلامية لبنى عسل، المذاع على  قناة «الحياة»، أنه جرى الانتهاء من تطوير المنطقة الاستثمارية التي تحتوي على المطاعم المطلة على البحيرة بنسبة 80%، ومنطقة «الأرينا» التي تستوعب أكثر من 7 آلاف مشاهد بنسبة 55%، ومنطقة الأسواق التي تجاوزت نسبة الـ80%.      

اكتساب الخبرات العالمية

وأردف أن رئيس الوزراء اقترح تشغيل عدد من المناطق بمشروع تلال الفسطاط طالما جرى الانتهاء من تنفيذها، بواسطة القطاع الخاص، مردفًا: «لن ندير الموضوع بطريقة الباشكاتب، لكن سيتم طرحه على شركات مصرية بشراكات عالمية لإدارة المشروع، واكتساب الخبرات العالمية لإدارة هذا النوع من المشروعات».

ولفت إلى أنه بجوار هذه المنطقة مشروع سكني جرى تسميته بـ«الفسطاط فيو»، علمًا بأن هذه المنطقة كانت تسمى قديما «بطن البقرة»: «ناس كتير يتصلون بي لشراء هذه الوحدات».

مقالات مشابهة

  • "ليس عملية تخسيس".. أستاذ جراحة المناظير يفجر مفاجأة بشأن شفط الدهون (فيديو)
  • 4 من عمالقة أوروبا.. جدول وموعد منافسات الدور قبل النهائي لـ”يورو 2024″
  • أمير عسير يلتقي وفداً من وزارة الصحة
  • 72 ألف متر مربع.. كل ما تريد معرفته عن ميناء الصيادين بسفاجا
  • «التنمية الحضرية»: الانتهاء من تطوير المنطقة الثقافية بتلال الفسطاط بنسبة 100%
  • علماء يفجرون مفاجأة حول الشيخوخة.. تبدأ في سن معين
  • مسئول: محادثات "الرهائن" تبدأ خلال أسبوعين بعد المرحلة الأولى
  • وصول 3350 رأس ماشية حية إلى ميناء سفاجا
  • مصدر: محادثات الرهائن في غزة تبدأ خلال أسبوعين بعد المرحلة الأولى
  • محافظ سوهاج يكشف أولوياته بشأن تطوير المناطق الصناعية (فيديو)