سبتمبر 23, 2023آخر تحديث: سبتمبر 23, 2023

المستقلة/-علي قاسم الكعبي/..وضع محافظ ميسان علي دواي، السبت، حجر الأساس لإعادة تأهيل الجسر اليوغسلافي الحيوي في مركز العمارة  بكل تفاصيله.

وقال دواي في كلمة بالمناسبة ان المشروع ينفذ ضمن تخصيصات محافظة ميسان (قانون الدعم الطارئ للأمن الغذائي والتنمية لعام 2022)، مشيرا الى الشركة المنقذة هي  شركة (الوثبة للمقاولات العامة).

وبين ان  المشروع  يتضمن رفع الروافد الحديدية القديمة ونصب روافد كونكريتية جديدة بعدد (22) رافد لفضاءين، ورفع التبليط القديم بالكامل وإعادة أكساء الجسر، ورفع مفاصل التمدد ونصب مفاصل جديدة، كذلك رفع المماشي وإعادة صبها من جديد مع رفع المحجر الحديدي ونصب محجر جديد وأعمال الإنارة وغيرها

وأضاف أن هذا الجسر  يعتبر من الشرايين المهمة في شبكة النقل داخل مدينة العمارة،  منوها الى ان الجسر  تعرض إلى ضربات كثيرة في الحروب السابقة .

واكد دواي  أن المحافظة  تولي  اهتماماً كبيراً  بقطاع الطرق والجسور كونه يعتبر من الركائز الأساسية في الجانب الاجتماعي والأمني والاقتصادي في المحافظة وبالمتابعة المستمرة والإعداد الدقيق للخطط تنفذ محافظة ميسان العديد من المشاريع ذات الأهمية والصلة بحياة المواطنين ومنها تأهيل هذا الجسر المهم .

ووعد دواي بسعى محافظة ميسان إلى إكمال شبكة الطرق والجسور الداخلية وكذلك الطرق الرابطة بين وحداتها الإدارية بشكل كامل، وبإنجاز هذ الجسر بشكل نهائي سيكون جاهز فنياً ونوعياً وجمالياً للاستخدام داخل مدينة العمارة .

وشدد على ضرورة إكمال الإعمال ضمن الفترة المقررة لافتتاح الجسر لكي يؤدي الغرض الذي أنشأ من أجله .

المصدر: وكالة الصحافة المستقلة

إقرأ أيضاً:

مصرع طفلة صدمها ميكروباص باحدي قري مركز مطاي بالمنيا

لقيت طفله مصرعها صدمتها سيارة ميكروباص على الطريق الزراعي المار على نطاق محافظة المنيا، تم نقل الجثة إلي مشرحة المستشفي وتحرير محضر بالواقعة.


تلقت الأجهزة الأمنية، اخطارا من غرفة  عمليات النجدة، يتضمن  تصادم ميكروباص بطفلة على  الطريق الزراعي وتحديدا قرية الكوادي التابعة إداريا لمركز مطاي شمال محافظة المنيا.


على الفور إنتقلت سيارات الإسعاف والأجهزة الأمنية إلى موقع البلاغ وتبين مصرع "ماليكا.م"  3 سنوات مقيمة بقرية الكوادي بمركز مطاي صدمها ميكروباص اثناء اللهو امام منزلها.

تم نقل الجثمان إلى مشرحة مستشفى مطاي المركزي، وتم تحرير محضر بالواقعة واخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

مقالات مشابهة

  • الأمن يغلق الطرق المؤدية إلى الجسر المعلق وسط بغداد بعد تظاهرات حاشدة
  • القوات الأمنية تغلق الطرق المؤدية الى الجسر المعلق وسط بغداد
  • انفجار أنبوب صرف صحي يثير الذعر في الصين ويغطي مدينة بمخلفات قذرة
  • رئيس مدينة المنيا يتابع أعمال رفع كفاءة طريق صفط الخمار بطول ١٠ كم
  • مصرع طفلة صدمها ميكروباص باحدي قري مركز مطاي بالمنيا
  • وضع حجر الأساس للموقف الجديد بحوش عيسى في البحيرة
  • محافظ البحيرة تضع حجري الأساس للموقف الجديد وكوبري وسط البلد بحوش عيسى
  • محافظ البحيرة تضع حجريّ الأساس للموقف الجديد وكوبري وسط البلد بحوش عيسى
  • البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن يضع حجر الأساس لحزمة مشاريع تنموية في محافظة مأرب
  • وزير الداخلية اللبناني: قرابة 70 ألف نازح داخل 533 مركز إيواء