علق الإعلامي نشأت الديهي، على إعلان مجلس الوزراء الانتهاء من التعديلات الخاصة بقانون التصالح في مخالفات البناء تمهيدًا لإحالته لمجلس النواب.

برلماني يزف بشرى سارة بشأن موعد إصدار قانون التصالح في مخالفات البناء النائب عمرو درويش يكشف موعد إقرار قانون التصالح في مخالفات البناء (فيديو) صيغة نهائية للقانون

وقال "الديهي" خلال تقديم برنامجه "بالورقة والقلم" المذاع على فضائية "تن" مساء اليوم السبت، إن الحكومة درست قانون التصالح بشكل كبير من أجل الوصول إلى صيغة نهائية لاستخراج قانون قابل للتطبيق.

وأضاف "أسهل شيء هو استخراج قانون ما، ولكن قد يواجه هذا القانون الكثير من العقبات التي تؤدي إلى وقف تنفيذه، أعتقد أن الفترة المقبلة ستشهد انفراجة في هذا القانون تساهم في عودة الأمور إلى نصابها".

دولة القانون 

وتوقع أن يصدر قانون التصالح مع عودة مجلس النواب للانعقاد الفترة المقبلة، لأن هذا القانون جماهيري ويرتبط بالكثير من المواطنين، خلافه مساهمته في دوران عجلة الاقتصاد، وتوفير الكثير من فرص العمل المرتبطة بالعمل العقاري.

وأكد أن العدالة تقتصي الحفاظ على الرقعة الزراعية، وأملاك الدولة، والارتفاعات المحددة من قبل الدولة، لأن هذا الأمر يصب في صالح دولة القانون. 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: مجلس النواب مجلس الوزراء الحكومة نشأت الديهي مخالفات البناء التصالح في مخالفات البناء قانون التصالح في مخالفات البناء قانون التصالح فی مخالفات البناء

إقرأ أيضاً:

محافظ الجيزة : 65 جنيها قيمة متر التصالح في مخالفات البناء بالقرى

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تشهد المراكز التكنولوجية بمحافظة الجيزة إقبالاً من المواطنين لتقديم طلبات التصالح في مخالفات البناء وفقاً للقانون الجديد وذلك بعد استيفاء المستندات اللازمة لعميلة التصالح . 
وأكد اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة علي تقديم كافة التيسيرات المتاحة وتذليل كافة العقبات التي تواجه المواطنين في إنهاء إجراءات التصالح على مخالفات البناء وفقًا للقانون رقم ١٨٧ لسنة ٢٠٢٣  مؤكدا علي إطلاق خرائط تسعير المناطق الخاضعة للقانون بكافة أحياء ومراكز ومدن المحافظة وموضح بها سعر المتر بكل منطقة باختلاف النشاط سواء سكنى أو تجاري إداري أو صناعى، أو غيره من الأنشطة.   


وأشار محافظ الجيزة إلى أنه تقرر توحيد سعر متر التصالح بكافة القرى في المحافظة بقيمة ٦٥ جنيهًا للمتر الواحد وهو الحد الأدنى الذي نص عليه القانون وذلك تخفيفًا عن كاهل المواطنين ودعمًا لأهالي القرى وتحفيزا لهم للتقدم بطلبات للتصالح في مخالفات البناء. 
وكلف محافظ الجيزة رؤساء الأحياء والمراكز والمدن بالتشديد علي مسئولي المراكز التكنولوجية بسرعة إنهاء إجراءات المواطنين واستلام الملفات للتيسير علي المواطنين . 
وتُهيب محافظة الجيزة بالسادة المواطنين بأهمية التوجه إلى المراكز التكنولوجية المتواجدة داخل أنحاء المحافظة لاستثمار هذه الفرصة التي أتاحتها الدولة المصرية لإنهاء إجراءات التصالح في مخالفات البناء بما يضمن حصول المواطن والدولة على حقوقهم وفقاً للقوانين واللوائح التنفيذية والقرارات المنظمة لذلك بما يحقق المنفعة العامة .

مقالات مشابهة

  • التصالح في مخالفات البناء 2024.. سعر المتر وخطوات تقديم الطلبات
  • عاجل:- وزيرة التنمية المحلية: ملف التصالح على مخالفات البناء ضمن أولويات الوزارة
  • وزيرة التنمية المحلية: ملف التصالح على مخالفات البناء ضمن أولويات الوزارة
  • «الإسكان» تحدد قيمة سعر المتر المسطح بشأن التصالح في مخالفات البناء بالشيخ زايد
  • «التنمية المحلية»: قانون التصالح يسمح بتقنين الحالات التي يصعب إزالتها
  • توحيد متر التصالح على مخالفات البناء بـ65 جنيها في جميع قرى الجيزة
  • محافظ الجيزة : 65 جنيها قيمة متر التصالح في مخالفات البناء بالقرى
  • تعرف على موعد سداد باقي رسوم التصالح في مخالفات البناء حال قبول الطلب
  • نشأت الديهي يكشف عن بشرى بشأن قرب انتهاء أزمة الكهرباء (فيديو)
  • نشأت الديهي يكشف عن حق واحد للإخوان في مصر (فيديو)