أعلن عيدروس الزبيدي، عضو مجلس القيادة الرئاسي، ورئيس ما يسمى بالمجلس الانتقالي الجنوبي، عن عزمه تبني قرارات وصفها بالمصيرية، لتحقيق هدفه بانفصال جنوب اليمن عن شماله .

جاء ذلك مساء اليوم، خلال كلمة له أمام جمع من أبناء المحافظات الجنوبية، المتواجدين بالولايات المتحدة الأمريكية، الذين توافدوا إلى مدينة نيويورك بدعوة من لزبيدي ومرافقيه .

ويزور الزبيدي نيويورك الأمريكية كمرافق لرئيس مجلس القيادة الرئاسي، الدكتور رشاد العليمي، ضمن وفد الجمهورية اليمنية للمشاركة في أعمال الدورة الثامنة والسبعين للجمعية العمومية للأمم المتحدة.

وكان الزبيدي قال في تصريح سابق لتلفزيون بي بي سي عربي، إنه يحترم منصبه في مجلس القيادة الرئاسي، وأن زيارته إلى أمريكا تأتي ضمن الوفد المرافق للرئيس العليمي لتمثيل كل أبناء الشعب اليمني.

اقرأ أيضاً تصريحات جديدة للخارجية السعودية بشأن السلام في اليمن عقب لقاء الأمير بن فرحان بالرئيس العليمي الكشف عن سعر آيفون 15 برو max في السعودية والإمارات ومصر 2023 ومواصفاته بينهم ”عفاش”.. طارق صالح يدشن أعراس سبتمبر بزفاف جماعي (فيديو) باحث عماني يكشف كلمة السر: مليشيا الحوثي فقدت أهم ميزة.. وهذا الذي أجبرها على المفاوضات والذهاب للرياض عودة الرئيس هادي إلى السلطة لتنفيذ مهمة واحدة.. شرط حوثي مفاجئ يقلب مفاوضات الرياض رأسًا على عقب بينها اليمن.. 4 دول عربية تخطف المراكز الأولى في مسابقة القرآن الكريم تحركات سعودية لإجبار الأطراف اليمنية على اتخاذ هذه الخطوة التاريخية بريطانيا تحتفي: من المشجع أن نرى الحوثيين في الرياض بعد ثمان سنوات من الحرب تحركات جادة لإنهاء الانقسام النقدي في اليمن وإلغاء فوارق أسعار الصرف وعمولة الحوالات بين المحافظات تطور خطير.. عيدروس الزبيدي يطالب بالحصول على مقعد مستقل في الأمم المتحدة عقب لقاء أمينها العام ضغوط جديدة على الحكومة الشرعية لصالح مليشيا الحوثي عيدروس الزبيدي يعلنها صراحة: سنتفاوض مع الحوثيين على الانفصال

ولكنه اليوم، قال أمام الجالية إنه جاء إلى نيويورك، "للتحدث نيابة عن أبناء الجنوب"، وقال: "سنتبنى قرارات مصيرية يتوجب علينا خلالها الوقوف بثبات".

وأضاف: "سأعود إلى وطننا متفائلا ومتحفزا كما تحقق لنا خطوات مهمة في هذه الزيارة يعطينا الأمل بأن القادم سيكون أفضل لشعبنا الذي مر بالعديد من الشدائد والصعوبات على مدى عقود ماضية".

وأردف في كلمة تابعها "المشهد اليمني" : "سنعمل على معالجة قضايا أبناء الجاليات في محافظات الجنوب"، واضاف أن "قضية شعب الجنوب قطعت شوطًا كبيرًا في المحافل الدولية".

وأكد أنه سيقيم في نيويورك للقاء جاليات ابناء المحافظات الجنوبية في أمريكا، وهدد ضمنيًا بالقوات العسكرية الموالية لمجلسه الانتقالي لفرض خيار الانفصال قائلًا: "قواتنا متواجدة في كل رقعة من أرض الجنوب جوًا وبرًا وبحرًا، الجنوب لديه قوات مسلحة قادرة على حماية شعبها".

ووجه رسالة إلى المملكة العربية السعودية، ودولة الإمارات العربية المتحدة، قائلًا : "نتطلع بأن تتوج جهود الأشقاء في السعودية والإمارات بتحقيق سلام عادل ومستدام".

وتقود السعودية بمشاركة سلطنة عمان، جهود إحياء عملية السلام من جديد، ومحاولة الدفع بطرف الحكومة الشرعية المعترف بها دوليا، وطرف مليشيات الانقلاب الحوثي، إلى طاولة مفاوضات يمنية يمنية، على أمل أن تفضي إلى تسوية سياسية شاملة للصراع المستمر منذ أكثر من تسعة أعوام .

المصدر: المشهد اليمني

كلمات دلالية: عیدروس الزبیدی

إقرأ أيضاً:

من السعودية والإمارات والعراق| حضور عربي لافت لحفل كاظم الساهر في القاهرة.. صور

تمتاز حفلات القيصر كاظم الساهر بتواجد عدد كبيرمن أشقاؤنا في الدول العربية، وهذا ماحدث بشكل مميز في حضور حفل القاهرة، الذي اجتمع فيه عدد كبير من محبي القيصر من العراق والكويت والإمارات، الذين توجهوا إلى مصر خصيصًا لحضور الحفل 

 

 

صعد كاظم الساهر المسرح وسط حفاوة كبيرة من الحضور ودقائق من التصفيق، قدم لهم القيصر التحية ولفرقته الموسيقية، وأبدى سعادته باحتفاله بألبومه الجديد مع جمهوره في القاهرة.

 

 

 يعتبر الحفل هو عودة منتظرة لحفلات كاظم الساهر في مصر بعد عامين من حفل الأوبرا الذي أقامه على المسرح المكشوف في أغسطس 2022، وشهد حالة من الترحاب الكبير لجمهوره في مصر وحضور كامل العدد.

 

 

 أحيا كاظم الساهر حفله الغنائي في الإمارات، وهو الأول بعد طرح ألبوم “مع الحب”، الذي تم تخصيص جولة غنائية كبرى في عدد من الدول العربية، يضم الألبوم 13 أغنية: “يا وفية، يا قلب، بيانو، معك، تاريخ ميلادي، رقصة عمر، لا تظلميه، تراني أحبك، أعود، الليل، مررت بصدري، لا تسألي، لا ترحلوا”.

 

كان طرح كاظم الساهر حديثًا كليب “يا وفيّة”، الذي سجل أكثر من مليوني مشاهدة، عبر قناته الرسمية على يوتيوب.

 

 الأغنية من كلمات الشاعر الراحل كريم العراقي، وألحان كاظم الساهر، توزيع ميشال فاضل، والكليب من إخراج: ثيري جورج فيرنير.

 

 تقول كلماتها: “الله يعلم يا وفيَّة كم ضاقت الدنيا عليَّ لما أضَعْتُكِ من يديَّ، ‏ألله يعلم يا وفيَّة كم ضاقت الدنيا عليَّ لما أضَعْتُكِ من يديَّ ‏عمري اعذريني سامحيني سيذوب قلبي من حنيني عمري اعذريني سامحيني سيذوب قلبي من حنيني ألله ألله يعلم يا وفَّية كم ضاقت الدنيا عليَّ لما أضَعْتُكِ من يديَّ، ‏ ‏إني أمام الناس أُعلنها جنيت.. جنيت لا أستحي لو بين قدميك ارتميت إني أمام الناس أُعلنها جنيت.. جنيت لا أستحي لو بين قدميك ارتميت لو أنتِ سامحتِ وقلتِ لي تعال.. تعال بكى قلبي فرحًا، ودمع العين سال، بكى قلبي فرحًا ودمع العين سال، من قال لا يبكي الرجال”.

 

 

 

 

 

 

مقالات مشابهة

  • رهان أشباه الموصلات.. إلى أين وصل سباق السعودية والإمارات؟
  • حسين عموتة مطلوب في السعودية والإمارات
  • الأهلي يعلن رحيل موديست رسمياً عن الفريق ويوجه له الشكر
  • أنتوني موديست يعلن رحيله عن الأهلي ويوجه رسالة للاعبين والجماهير
  • عيدروس الزبيدي يمنح درجة الماجستير الفخرية في العلوم العسكرية من الداعري
  • الأكاديمية العسكرية العليا تمنح الزُبيدي درجة الماجستير الفخرية
  • ”هذا يوم مشهود”.. منح عيدروس الزبيدي درجة عسكرية جديدة ورفيعة وكلمة نارية في عدن
  • مشايخ صعدة لنيوزيمن: الزبيدي استعد لدعم أبناء المحافظة بكل ما أوتي من قوة والحوثي لن ينصاع للسلام (فيديو)
  • صحفيون من سجون الحوثي يبعثون رسالة إلى مبعوثي الأمم المتحدة إلى اليمن
  • من السعودية والإمارات والعراق| حضور عربي لافت لحفل كاظم الساهر في القاهرة.. صور