بالتزامن مع احتفالات المملكة باليوم الوطني 93، أطلق صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلمان بن عبد العزيز، أمير منطقة المدينة المنورة، ستة مراكز نموذجية للرعاية الصحية، بالإضافة إلى مركز متخصص لتقديم الرعاية اللازمة لكبار السن، في المدينة المنورة، التي جرى إنشاؤها ضمن مبادرات وقف "خير المدينة" بإشراف هيئة تطوير المنطقة بالشراكة مع القطاع الخاص والقطاع الثالث غير الربحي.

وتأتي المراكز الجديدة لتسهم في تعزيز منظومة الرعاية الصحية الموجهة لخدمة المجتمع، إذ انتهت الأعمال الإنشائية في 4 مراكز، فيما يجري العمل لإنشاء ووضع اللمسات النهائية لإنجاز المركزين الأخرين.

أخبار متعلقة "نحلم ونحقق".. طابع بريد تذكاري بمناسبة اليوم الوطني الـ 9315 ألف زائر في فعالية "قبلة وطن" بمكة

#المدينة_أمانة |
بالتزامن مع احتفالات المملكة بـ #اليوم_الوطني_السعودي_93..
أمير منطقة #المدينة_المنورة#فيصل_بن_سلمان، يطلق 6 مراكز
نموذجية للرعاية الصحية، بالإضافة
إلى مركز متخصص لتقديم الرعاية
اللازمة لكبار السن. pic.twitter.com/DYkpWOSvO7— أمانة منطقة المدينة المنورة (@AmanaAlmadinah) September 23, 2023الرعاية الصحية

أكد الأمير فيصل بن سلمان بن عبد العزيز أن المشاريع تأتي استمراراً للمبادرات الخيرية وغير الربحية التي يتم إطلاقها سنوياً في المدينة المنورة بالتزامن مع مناسبة اليوم الوطني لخدمة الوطن والمواطن والمقيم.

وأشاد سمو أمير منطقة المدينة المنورة بمراكز الرعاية الصحية الجديدة التي تُعد نموذجاً مميزاً للممارسات الحضارية للقطاع غيرالربحي في المملكة الذي يواكب مستهدفات الدولة في تأصيل المسؤولية الاجتماعية في ظل دعم حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين - حفظهما الله -؛ لتعزيز منظومة التنمية المستدامة وجودة الحياة على مستوى مناطق المملكة.

وتشمل المراكز الستة التي جرى إنشاؤها على مساحة 4 آلاف متر مربع لكل مراكز عيادات الرعاية الصحية الأولية المتخصصة، بالإضافة إلى خدمات الطوارئ والأسنان والأشعة والمختبر وخدمات الرعاية الصيدلانية، في 5 مراكز موزعة على أحياء المدينة المنورة تتضمن حي السلام وطيبة والسقيا وحمراء الأسد وشوران إلى جانب مركزٍ سادسٍ في محافظة بدر.

فيما جرى تخصيص مركزٍ لرعاية كبار السن في حي العزيزية بالمدينة المنورة، بطاقة استيعابية تصل إلى 200 مستفيد ومستفيدة ضمن مبادرة خير المدينة على مساحة 20 ألف متر مربع، ويهدف إلى منح كبار السن المنزلة المقدّرة لهم في المجتمع عبر مرافق مجهزة بعناية فائقة تشمل صالات الراحة والاستقبال ووحدات الخدمات ومسطحات خضراء، فضلاً عن عيادات تقدّم الخدمات الطبية المتخصصة لهم، بالإضافة إلى العديد من الخدمات المتنوعة لهذه الفئة التي ظلت شريكة على مر السنين الماضية في بناء وخدمة الوطن وتحقيق التنمية المستدامة.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الوطني السعودي 93 واس المدينة المنورة مراكز للرعاية الصحية اليوم الوطني السعودي أخبار السعودية اليوم الوطني اليوم الوطني 93 اليوم الوطني السعودي 93 المدینة المنورة الرعایة الصحیة الیوم الوطنی

إقرأ أيضاً:

طقس المدينة المنورة.. أتربة مثارة على المهد ووادي الفرع

نبه المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس اليوم الجمعة، من أتربة مثارة على منطقة المدينة المنورة، تشمل تأثيراتها رياحًا نشطة، وتدنيًا في مدى الرؤية الأفقية (3 - 5) كيلومترات، على المهد ووادي الفرع.
وأوضح المركز أن الحالة تبدأ الساعة 10 صباحًا، وتستمر حتى الساعة 7 مساءً.
أخبار متعلقة الأماكن والمواعيد.. استمرار الموجة الحارة على الرياض48 مئوية.. الأحساء الأعلى درجة حرارة في المملكة

مقالات مشابهة

  • طرح فرصًا استثمارية في المدينة المنورة
  • طقس المدينة المنورة.. أتربة مثارة على المهد ووادي الفرع
  • المساجد التاريخية.. معالم بارزة في رحلة الحجاج إلى المدينة المنورة
  • «أونروا»: سكان غزة بحاجة ماسة للرعاية الصحية وجزء صغير فقط من مراكزنا يعمل
  • «الرعاية الصحية»: تقديم 44 مليون خدمة طبية ضمن «التأمين الشامل» خلال 5 سنوات
  • “بئر غرس” التاريخي يستقبل زائري المدينة المنورة
  • “مجتمعي” تطلق “صيف طيبة 24” بأكثر من 100 فعالية
  • أمير منطقة نجران يدشّن فعاليات اليوم العالمي لمكافحة المخدرات
  • ” بئر غرس” التاريخي يستقبل زائري المدينة المنورة بعد اكتمال أعمال تطويره
  • الحويج: الاستثمار في الرعاية الصحية استثمار في الاقتصاد الوطني