تعز (عدن الغد) مختار الصبري

شهدت محافظة تعز ، اليوم السبت ، في ملعب الشهداء حفلا كرنفالياً بمناسبة العيد الـ 61 لـثورة الـ26 من سبتمبر ، بحضور وكيل أول محافظة تعز الدكتور عبدالقوي المخلافي والعقيد عبدالباسط البحر نائب ركن التوجية بمحور تعز وعدد من الشخصيات الاجتماعية والاعيان والمهتمين .

وفي الحفل الكرنفالي الذي اقيم بالمناسبة أحتفى 
معهد احتراف للتدريب والتأهيل بتعز بتخرج وتكريم 1300 طالب وطالبة من أسر الشهداء والجرحى والأسرى.

وخلال الحفل أكد الدكتور عبدالقوي المخلافي عظمة المناسبة الخالدة على قلوب اليمنيين في الداخل والخارج ، مؤكداً بدورة انها قضت على امامة الجهل والفقر والمرض الذي مثل سرطانا خبيث في خاصر الامة وشعبها ، مشيداً بدور الاحرار التي ناضلت ردحا من الزمان وطوت صفحة الماضي التليد ، مثمنا تضحيتهم بارواحهم  الرخيصة في سبيل آمن هذا الوطن.

من جانبة تحدث العقيد عبدالباسط البحر - نائب ركن توجيه محور تعز بكلمة عن المحور حول دلالات ومكانة الثورة السبتمبرية في عيدها الـ 61 التي أطاحت بأمامة الماضي واشعلت روح الحرية في الجندية بالتحرر من الاستبداد ونبذ الفرقة وتعزيز الولاء الوطني .

وأشار البحر الى أهمية ثورة الـ" 26 من سبتمبر" اوصفا اياة بـ" أم الثورات" الولادة بميلاد شمش سبتمبر المجيد صاحب الارث النضالي والامتداد الحقيقي لأكتوبر المجيد ونوفمبر الغالي ، مؤكداً احتفالنا اليوم من تعز بتخرج 1300 من كوادر الدفعةالثانيةمن اسر الشهداء والجرحى والاسرى رسالة واضحة بحجم المحافظة وتضحياتها الغالية في سبيل الوطن لاعداء السلم ومن فرضوا عليها الحصار للعام الـ 9 على التوالي .

وعلى نفس الصعيد قالت مديرة معهد احتراف للتأهيل والتدريب حياة الذبحاني إن هذه هي الدفعة الثانية لـ 1300 خريج يتزامن تخرجها مع احتفالات الذكرى الـ 61 لثورة ٢٦ سبتمبر المجيد. في عدة تخصصات مهنية وحرفية .

وأشارت أن خمسين جريحاً من الجرحى المشلولين والمكفوفين سيمنحون مشاريع تمكين اقتصادي ( خمسين باص ) بدعم من رئيس المجلس الأعلى الشيخ حمود سعيد المخلافي بهدف تحقيق الاكتفاء الذاتي كي يصبحوا منتجين في المجتمع ، كما تمثل لهم دخلا ورافدا في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة وماتشهده البلاد من غلاء فاحش في المواد الغذائية .

ويأتي هذا التكريم لأسر الشهداء والجرحى والأسرى تقديرا لجهودهم وتضحياتهم التي قدموها من أجل الوطن .

ويعتبر تخرج 1300 من معهد احتراف كدفعة ثانية ضمن مشروعها الانساني في تأهيل وتدريب أسر الشهداء والجرحى والمعاقين في عدة تخصصات فنية وحرفية بكادر تدريبي يتمتع بخبرة وكفاءة عالية.

المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: الشهداء والجرحى

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة قناة السويس يستقبل الطلاب الجدد أمام بوابات الدخول

مع أول أيام العام الدراسي الجامعي الجديد 2024-2025، حرص الدكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس، على استقبال طلاب الجامعة.

 وشهد فاعليات أسرة طلاب من أجل مصر باستقبال الطلاب الجدد والقدامى مع بداية العام الدراسي وتوزيع الحلوى على الطلاب، وتزينت جميع بوابات كليات جامعة قناة السويس بأعلام جمهورية مصر العربية المرسومه بالبالونات إيذانا بإنطلاق فاعليات العام الدراسي الجديد.
 

وأكد الدكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس، أهمية استقبال الطلاب بأفضل الطرق التي تعزز من حماسهم وتجعلهم يشعرون بالسعادة والترقب لبداية فصل دراسي جديد؛ لافتاً إلى أن الجامعة تحرص  على تنظيم فعاليات واحتفالات ترحيبية تعكس أهمية هذه المناسبة، وتدعم انخراط الطلاب في الحياة الجامعية بروح إيجابية. 
 وقال إن الجامعة استقبلت هذا العام  44215 طالب وطالبة بواقع 23437 طالبة ، و 20778 طالب ، بالفرقة الأولى بجميع الكليات 13117، و بالفرقة الثانية 11087، أما الفرقة الثالثة فيبلغ عدد طلابها بكليات الجامعة 9165 طالب وطالبة ، فيما بلغ عدد الطلاب بالفرقة الرابعة  9513 طالب وطالبة ، فضلاً عن 1239 طالب وطالبة بالفرقة الخامسة.

وأشاد رئيس الجامعة، بمجموعة الأفكار المتميزة التي قدمتها أسرة طلاب من أجل مصر وطلاب الإتحاد لإستقبال الطلاب في بداية العام الدراسي 2025.

مقالات مشابهة

  • عبد اللطيف: الهدف من الزيارات الميدانية متابعة تقديم عملية تعليمية حقيقية
  • تفاصيل جولة وزير التعليم في محافظة الفيوم
  • برصاص الاحتلال والقصف العنيف.. سقوط عشرات الشهداء والجرحى في غزة صباح اليوم
  • بالتزامن مع حلول الذكرى ال62 لثورة ال26 من سبتمبر المجيدة .. محور آزال يحتفي بتخرج دفعة جديدة من منتسبيه
  • عاجل: جماعة الحوثي تعلن حصيلة الشهداء والجرحى جراء الغارات الإسرائيلية على ميناء الحديدة
  • محمد الشرقي يشهد حفل تخريج 374 طالبًا وطالبة من كليات التقنية العليا بالفجيرة
  • ملتقى اليمنيين في بلجيكا يحتفي بالعيد الوطني لثورة 26 سبتمبر وثورة 14 أكتوبر
  • حصيلة الشهداء والجرحى في قطاع غزة ترتفع مع استمرار الإبادة الجماعية
  • صحة غزة تعلن حصيلة الشهداء والجرحى منذ السابع من أكتوبر
  • رئيس جامعة قناة السويس يستقبل الطلاب الجدد أمام بوابات الدخول