أفادت وسائل الإعلام العبرية، مساء اليوم السبت، أن تقديرات الاحتلال الإسرائيلي تشير إلى أن التوتر مع حدود غزة سيستمر من يومين إلى ثلاثة أيام.

 

طائرات الاحتلال الإسرائيلي تقصف موقعًا شرق غزة جيش الاحتلال الإسرائيلي يضرب مواقع في غزة وسط الاحتجاجات

ونقل المراسل العسكري للقناة الـ13 العبرية ألموج بوكير عن مصدر أمني قوله من وجهة نظر أصحاب القرار، أحداث الأسبوع الماضي عند الحدود بسيطة وبالتالي رد الجيش كان متناسباً، وطالما لم تتطور الأحداث إلى إطلاق الصواريخ فإن القرار هو عدم التصعيد.

وأضاف أن المواجهات والحرائق عند حدود قطاع غزة ستستمر من يومين لثلاثة أيام.

كما أفاد موقع كول هجدشوت العبري مساء اليوم عن مصدر إسرائيلي وصفه بالكبير قوله: "إن ما يبدأ بمواجهات ينتهي بمعركة"، وذلك في اشارة الى المواجهات بين قوات الاحتلال والشباب الثائر على حدود غزة.

ويتظاهر المئات من المواطنين بشكل يومي شرق مدينة غزة وبلدة جباليا رفضًا لممارسات الاحتلال بحق المسجد الأقصى، والأسرى، وضد الحصار المفروض على قطاع غزة، حيث يطلق الاحتلال الرصاص وقنابل الغاز نحو المتظاهرين، مما أدى لوقوع اصابات بينهم.

كما قامت طائرات الاحتلال على مدار الأيام القليلة الماضية بقصف عدة مواقع للمقاومة الفلسطينية على الحدود الشرقية للقطاع.

كما كشفت مصادر عبرية اليوم ، أن دورية تابعة لجيش الاحتلال "الإسرائيلي" تعرضت لإطلاق نار مباشر شرق غزة.

وأفادت وسائل إعلام عبرية، أن دورية لجيش الاحتلال تعرضت لإطلاق نار شرق غزة.

كما قال موقع والا العبري، أن الفلسطينيين يطلقون النار من مسدسات، نحو قوات الاحتلال عند الحدود مع غزة.

 

لمزيد من الأخبار العالمية اضغط هنا:

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الاحتلال غزة قوات الاحتلال فلسطين الاحتلال الإسرائیلی

إقرأ أيضاً:

الوفد الإسرائيلي يعود من القاهرة دون نتائج واضحة بشأن صفقة التبادل

عاد الوفد الإسرائيلي برئاسة رئيس جهاز الأمن العام "الشاباك" من العاصمة المصرية القاهرة ظهر الأحد، بعدما وصلها إليها مساء أمس الجمعة، بحسب ما ذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية.

وأوضحت الصحيفة أنه لم يتم التوصل إلى نتائج واضحة ونهائية حول الانسحاب من محور فيلادلفيا أو حتى مفاوضات وقف إطلاق النار وصفقة التبادل.

وعقب ذلك، أعلن مكتب رئيس وزراء الاحتلال، بنيامين نتنياهو، أن التقرير الذي نشرته وكالة أنباء "رويترز"، حول المناقشات الجارية للانسحاب "محض أخبار كاذبة".

 وجاء في الرسالة: "يصر رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو على بقاء إسرائيل على محور فيلادلفيا. هكذا أصدر تعليماته لفرق التفاوض، وأوضح ذلك لممثلي الولايات المتحدة هذا الأسبوع، وأبلغ مجلس الوزراء بذلك الليلة الماضية".


ويأتي رد فعل نتنياهو على خلفية التقرير الذي أفاد بأن "إسرائيل" ستقوم بتركيب أنظمة تكنولوجية لتحديد الأنفاق على طول محور فيلادلفيا بأكمله، والانسحاب من المنطقة وتحويلها إلى السيطرة المصرية بضمانات وتدقيق أميركي. 

وجاءت زيارة الوفد الإسرائيلي تزامنا مع زيارة أخرى من وفد أمريكي، للحديث مع المسؤولين المصريين حول الانسحاب من محول فيلادلفيا الحدودي، ومباحثات صفقة التبادل ووقف إطلاق النار.

ويذكر أن مصدرين مصريين ومصدر ثالث مطلع أكدوا لوكالة "رويترز"؛ إن مفاوضين إسرائيليين ومصريين يجرون محادثات بشأن نظام مراقبة إلكتروني على الحدود بين قطاع غزة ومصر.

وذكرت المصادر أن هذا النظام قد يتيح سحب القوات الإسرائيلية من المنطقة إذا تم الاتفاق على وقف لإطلاق النار.


ومسألة بقاء قوات الاحتلال الإسرائيلية على الحدود، هي إحدى القضايا التي تعرقل التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار؛ لأن حركة حماس ومصر التي تتوسط في المحادثات، تعارضان إبقاء الاحتلال لقواته هناك.

وفي سياق متصل، نقل موقع أكسيوس الأمريكي عن مسؤولين إسرائيليين قوله؛ إن مصر وافقت على بناء "جدار" تحت الأرض على الجانب المصري من الحدود مع إسرائيل، ووافقت الولايات المتحدة على تمويل المشروع. 

من جانبه، نفى مصدر مصري رفيع المستوى ما يتم تداوله عن وجود ترتيبات أمنية مصرية إسرائيلية بشأن الحدود مع قطاع غزة، بحسب ما نقلت قناة "القاهرة الإخبارية".

والخميس، قالت حركة حماس؛ إنها لم تبلغ من الوسطاء بأي جديد، بشأن المفاوضات الجارية في الدوحة لوقف إطلاق النار وتبادل الأسرى، بعد تقارير عن مغادرة وفد الاحتلال عائدا إلى تل أبيب اليوم.

مقالات مشابهة

  • مع زيادة التوترات.. ماذا تعرف عن أنفاق حزب الله؟
  • مصر تنفي ما تم تداوله بشأن ترتيبات أمنية مع إسرائيل على حدود غزة
  • مصر تنفي وجود ترتيبات أمنية مع إسرائيل بشأن حدود غزة
  • الوفد الإسرائيلي يعود من القاهرة دون نتائج واضحة بشأن صفقة التبادل
  • إعلام مصري ينفي وجود ترتيبات أمنية مع إسرائيل بشأن حدود غزة
  • القاهرة تنفي وجود ترتيبات أمنية مع إسرائيل بشأن حدود غزة  
  • مباحثات مصرية إسرائيلية بشأن نظام مراقبة إلكتروني على حدود غزة
  • استشهاد ثلاثة فلسطينيين في قصف لقوات الاحتلال على غزة اليوم
  • استشهاد ثلاثة فلسطينيين في قصف لقوات الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة
  • إصابة ثلاثة فلسطينيين في اعتداءات قوات الاحتلال على مدينة نابلس