أكد الرئيس الصيني شي جين بينج، اليوم السبت، أن بلاده وكوريا الجنوبية جارتان وثيقتان ثابتتان وشريكتان تعاونيتان لا تنفصلان، مشيرا إلى أن التقدم المطرد والقوى للعلاقات الثنائية؛ يخدم المصالح المشتركة للبلدين وشعبيهما، ويُبشر بالخير بالنسبة للسلام والتنمية على الصعيد الإقليمي.

 

الصين: نسعى للتعاون مع كوريا الجنوبية للارتقاء بشراكة استراتيجية الصين تُسطر التاريخ في دورة الألعاب الاَسيوية

وقال شى - خلال لقائه رئيس وزراء كوريا الجنوبية هان داك سو، فى مدينة هانغتشو الصينية - إنه منذ إقامة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين فى 1992، كانت دائما الصداقة والتعاون هما الاتجاه السائد للعلاقات بين الصين وكوريا الجنوبية، معربا عن أمله فى قيام كوريا الجنوبية بالعمل مع الصين فى نفس المسار، وصياغة سياسات واتخاذ إجراءات تظهر الأهمية التى توليها للعلاقات بين الصين وكوريا الجنوبية، والتمسك بالاحترام المتبادل، وكذا الالتزام بمسار الصداقة والتعاون.

ونقلت وكالة الأنباء الصينية " شينخوا" عن رئيس الوزراء الكورى القول إن "بلاده - كجار مقرب للصين - تأمل بصدق فى اكتمال دورة الألعاب الآسيوية فى هانغتشو بنجاح"، مشيرا إلى أنه فى مواجهة التحديات الضخمة فى المجتمع الدولى الحالي، يؤدى الحفاظ على التبادلات رفيعة المستوى بين كوريا الجنوبية والصين إلى تعزيز تنمية العلاقات الثنائية والتعاون من أجل مواجهة تلك التحديات.

وأوضح أن كوريا الجنوبية تعتزم العمل مع الصين لتعزيز علاقة ثنائية متقدمة، معربا عن أمله فى تعزيز الجانبين للتعاون والتبادلات للمساهمة فى التعافى والنمو الاقتصاديين العالميين على نحو مشترك.

 

لمزيد من الأخبار العالمية اضغط هنا:

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الصين كوريا الجنوبية الرئيس الصينى بكين وسول کوریا الجنوبیة

إقرأ أيضاً:

الرئيس الإيراني يدعو ولي العهد إلى زيارة بلاده

خاص

دعا الرئيس الإيراني، مسعود بزشكيان، ولي عهد المملكة، الأمير محمد بن سلمان، إلى زيارة إيران، مشيرا إلى أنه يعتزم زيارةالمملكة إذا سمحت الفرصة.

وكان ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، قد أكد حرصه على تطوير وتعميق العلاقات التي تجمع بين المملكة وإيران، وتخدم المصالح المشتركة.

وقال الرئيس الإيراني، في مؤتمر صحفي له اليوم الاثنين، أن بلاده تسعى إلى تعزيز العلاقات مع مصر والمملكة والأردن.

وأضاف أن الدعوة إلى إلغاء الحدود بين دول الجوار، يعود إلى دعوة الإسلام إلى الوحدة، وتطوير دول المنطقة وحل مشاكلها، وأنه على إيران تحسين الاتفاقيات مع الدول الأجنبية من أجل حل المشكلات الداخلية والخارجية، وتعزيز العلاقات بين الدول الإسلامية بشكل يعزز العلاقات على مختلف المستويات.

 

مقالات مشابهة

  • مندوب الصين الأممي يجدد دعوة بلاده لإسرائيل للوفاء بالتزاماتها
  • أحمد موسى مشيدا بالعلاقات الثنائية بين مصر والسعودية: طول العمر مع بعض
  • مجلس شؤون خدمة المجتمع بجامعة الفيوم: منح مقدمة من سفارة الصين لحضور دورات تدريبية للعلاج الصيني التقليدي
  • الرئيس الإيراني يدعو ولي العهد إلى زيارة بلاده
  • جلالة السلطان المعظم يهنئ الرئيس المكسيكي
  • كوريا الشمالية ترسل 50 بالونا محملة بالقمامة إلى جارتها الجنوبية
  • سفير مصر بكوريا الجنوبية يستقبل وفدًا من التعليم العالي للتعاون مع جامعة «كوريا تك»
  • محملة بالقمامة.. كوريا الشمالية تُرسل لجارتها الجنوبية 50 بالونًا
  • السفير المصري في كوريا الجنوبية يستقبل وفدًا من وزارة التعليم العالي
  • كوريا الجنوبية تطلق "الصديق" للوقاية من الانتحار