قالت د. هدى زكريا، أستاذ علم الاجتماع السياسي، إن ملائكة الكاكي لديهم أجنحة تضم وتدعم المجتمع، مشيرة إلى أن الجنرال ديفيد أيزنهاور ‏رغم كونه عسكريًا حكم الولايات المتحدة 3 مدد، من أجل الحفاظ على الولايات المتحدة الامريكية من الوقوع في حرب أهلية. 

وتابعت "زكريا"، خلال  حوارها مع الإعلامي نشأت الديهي، ببرنامج "بالورقة والقلم"، المذاع على فضائية "ten"، مساء السبت، أن الشعب هو القائد والمعلم، وعلى النخبة أن تنزل إلى الشعب لكي تتعلم، وليس العكس، معقبة: " الشعب المصري لديه بصمة ثقافية كبيرة، وتعامل  مع الكثير من الثقافات ولم يتغير، قوة الضمير الجمعي المصري يتم ضربها يوميًا، ورغم ذلك الضمير الجمعي متماسك".

أحمد حلمى الشريف: سياسة مصر الخارجية تشهد قفزات غير مسبوقة

 ولفتت إلى أنه لا توجد ـنشطة فنية بمعايير اجتماعية من أجل الحفاظ على الهوية الوطنية، معقبة : "هناك محاولة لتفكيك الضمير الجمعي المصري الذي تم إنقاذه في ثورة 30 يونيو من خلال نشر قيم الفردية والأنانية".

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: المجتمع

إقرأ أيضاً:

عضو محلية النواب: الشعب تحمل الكثير.. ومواجهة الغلاء يتحقق بذلك (فيديو)

أكدت النائبة رحاب عبد الرحيم، عضو لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، أن الشعب المصري ينتظر تحقيق كل طموحاته وأحلامه مع تشكيل الحكومة الجديدة، وهذا ظهر جليا خلال اختيار الوزراء.

رئيس الوزراء: هذه "حكومة تحديات".. والمصريون أثبتوا أنهم على قدر المسؤولية قادرون على استكمال المسيرة.. رئيس الوزراء يبث رسالة طمأنة للشعب المصري (فيديو)

وأضافت "عبد الرحيم"، خلال حوارها مع مراسل فضائية "إكسترا نيوز"، على هامش عرض رئيس الوزراء مصطفي مدبولي برنامج الحكومة على البرلمان، اليوم الإثنين، أن الوزراء جرى اختيارهم بإحكام، مشيرةً إلى أن لديهم خلفية سياسية وخلفية شعبية. 

وتابعت عضو لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، أن الطموحات كبيرة، والشعب المصري تحمل الكثير نتيجة ارتفاع الأسعار والإصلاح الاقتصادي الذي جرى تطبيقه، ووفقا لتوجيهات القيادة السياسية، فإن الطموحات تعلو، وهناك ملفات كثيرة على طاولة الحكومة، أولها الاهتمام بالمواطن، خاصة في الأسعار وعدم المغالاة فيها، وهذا يتحقق بالرقابة المشددة وتعاون المواطن بأن يبلغ الوزارة المعنية عن المغالاة في الأسعار.

مقالات مشابهة

  • أستاذ علاقات دولية: فرنسا مهددة بعدم استقرار سياسي بعد كسر موجة صعود أقصى اليمين
  • "كل وزير مواطن بالأساس".. رسالة طمأنة من أحمد موسى عقب بيان الحكومة اليوم (فيديو)
  • لماذا ليس للعراق والعراقيين غير المجتمع الدولي؟
  • عضو محلية النواب: الشعب تحمل الكثير.. ومواجهة الغلاء يتحقق بذلك (فيديو)
  • قادرون على استكمال المسيرة.. رئيس الوزراء يبث رسالة طمأنة للشعب المصري (فيديو)
  • وزير الشؤون النيابية: أبواب الحكومة مفتوحة أمام مطالب الشعب المصري
  • أستاذ بالأزهر: تماسك المجتمع في دولة المدينة سر عبور الأزمات
  • رئيس حزب الريادة: الحوار الوطني نجح في نقل مطالب الشعب للحكومة «فيديو»
  • أستاذ اجتماع: وثيقة المدينة بعد الهجرة أرست مبادئ حقوق الإنسان (فيديو)
  • شاهد بالصورة والفيديو.. حسناء سودانية فائقة الجمال تعلن دعمها للقوات المسلحة بلقطات بــ(الكاكي) الذي يرمز للجيش مع إبنها