نظمت ﻣﻜﺘﺒﺔ ﻣﺼﺮ اﻟﻌﺎﻣﻪ فرع أسيوط، بإشراف هاجر محروس، مدير عام مكتبة مصر العامة بأسيوط، مجموعة من الفعاليات الثقافية والفنية المتنوعة.

 وتعتبر سينما الأطفال إحدى النشاطات التي تم تنفيذها بهدف تعليم الأطفال قيماً إيجابية وتشجيعهم على التفكير الإبداعي والاستمتاع بالفن المرئي.

تم تنظيم سينما الأطفال وتنفيذها بواسطة مينا ممدوح، والذي يعتبر محترف في هذا المجال.

تم عرض مجموعة متنوعة من الأفلام المناسبة للأطفال والتي تهدف إلى تقديم رسائل إيجابية وتشجيع القيم الأخلاقية والتعاون والتفاهم بين الأطفال.

جاءت هذه الفعالية الثقافية والفنية في إطار توجيهات اللواء عصام سعد، محافظ أسيوط، الذي يعمل على دعم الثقافة والفن في المحافظة وتوفير البيئة اللازمة لتنمية المواهب الفنية لدى الأطفال والشباب.

تعتبر ﻣﻜﺘﺒﺔ ﻣﺼﺮ اﻟﻌﺎﻣﻪ فرع أسيوط منبراً مهماً لتشجيع الفنون المختلفة وزيادة الوعي الثقافي بين الشباب والأطفال. كما تشرف المؤسسة على تنظيم مجموعة واسعة من الفعاليات الفنية والثقافية، بما في ذلك المعارض الفنية وورش العمل والندوات والمحاضرات.

بهذه الفعالية الناجحة، تمكنت ﻣﻜﺘﺒﺔ ﻣﺼﺮ اﻟﻌﺎﻣﻪ فرع أﺳﻴﻮط من تحقيق هدفها المنشود في تشجيع الفن بين الأطفال وتعزيز الروح الإبداعية لديهم. وتعتبر هذه الأنشطة الثقافية والفنية التي تنظمها ﻣﻜﺘﺒﺔ ﻣﺼﺮ اﻟﻌﺎﻣﻪ في أسيوط بمثابة منبر يساعد الأطفال والشباب على اكتشاف مواهبهم وتنميتها بشكل مستدام.

الاطفال فى مكتبة مصر العامة اسيوط تستمع بعروض�السينما الاطفال فى مكتبة مصر العامة اسيوط تستمع بعروض�السينما

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أسيوط مكتبة ﻣﺼﺮ اﻟﻌﺎﻣﻪ مكتبة ﻣﺼﺮ اﻟﻌﺎﻣﻪ فرع أﺳﻴﻮط ثقافة أسيوط محافظ أسيوط اللواء عصام سعد مکتبة مصر

إقرأ أيضاً:

مكتبة الإسكندرية تنظم ندوة حول "الأوركسترا السيمفونى"

تقدم مكتبة الإسكندرية من خلال مركز الفنون التابع إلى قطاع التواصل الثقافي بالمكتبة، ندوة بعنوان "تفاعل الأوركسترا السيمفوني مع فرق الروك"، يلقيها المايسترو ناير ناجي قائد أوركسترا مكتبة الإسكندرية مساء الأحد القادم، بقاعة الأوديتوريوم بمكتبة الإسكندرية

وتناقش الندوة اتجاهات خلط فرق الروك الشهيرة بالأوركسترا السيمفوني منذ ثمانينات القرن الماضي، وهو الأمر الذي تكرر في حفلات مع فريق "ميتاليكا" للهارد روك ومع فريق "الأسكوربيونز" في الثمانينات وحقق نجاحًا كبيرًا، وتكررت التجربة مرة أخرى منذ حوالي ثلاث سنوات مع فريق "كايروكي" في مصر، علمًا بأن الاتجاه الموسيقي للأوركسترا مختلف تماماً عن فرق الروك.

وتطرح الندوة تساؤلات حول كيفية تفاعل الموسيقيين سويا، وعلى من تقع المسؤولية في تجهيز هذا المشروع من الناحية الفنية والموسيقية؟ وكيفية التوافق بين اتجاهين مختلفين من الفنون، واستقبال جمهور الأوركسترا لفرق الروك والعكس.

من جانب آخر قدم مركز الفنون التابع لقطاع التواصل الثقافي بمكتبة الإسكندرية حفلا موسيقيًا لفريق 404 على المسرح الصغير بقاعة المؤتمرات بمكتبة الإسكندرية.
 

جدير بالذكر أن فريق 404 هو فريق روك مصري ظهر عام 2018، وقدم أولى حفلاته في عام 2020، اشتهر الفريق بتقديم موسيقى الروك الكلاسيكية لفرق شهيرة مثل كوين، وبيتلز، وبينك فلويد وإيرو سميث، وكارنبيريز. أصدر الفريق ألبومه الأول بعنوان «زحمة الحياة»، وقدم أكثر من خمسين حفلًا في القاهرة والإسكندرية والبحر الأحمر.

مقالات مشابهة

  • تحارب التنمر بالموسيقى.. «ناهد» تقدم فيديوهات غنائية لتوعية الأطفال
  • ندوة بعنوان "بيت مصر في باريس" بمكتبة الإسكندرية
  • مياه أسيوط تعقد الاجتماع الدورى للإدارة العامة لسلامة ومأمونية المياه
  • مكتبة الإسكندرية تنظم ندوة حول "الأوركسترا السيمفونى"
  • بـ 3 ملايين جنيه.. تموين أسيوط يضبط أدوية وألبان وأنسولين قبل بيعها بالأسواق
  • أولى فعاليات البرنامج الصيفي للأطفال بمسجد الصحابة بمدينة شرم الشيخ
  • مراكز الإعلام بأسيوط تنظم احتفالية تحت عنوان ثورة 30 يونيو وبناء الجمهورية الجديدة
  • تعليم الطوارئ
  • حريق بأشجار وسور معهد عمر بن الخطاب.. ماذا حدث في حي شرق بأسيوط؟
  • تعليم القليوبية تنظم المراجعات النهائية لطلاب الثانوية العامة