عدن الغد:
2024-08-10@16:57:10 GMT

مناقشة قرار نقل صرف المرتبات عبر البنوك

تاريخ النشر: 23rd, September 2023 GMT

مناقشة قرار نقل صرف المرتبات عبر البنوك

عدن(عدن الغد)خاص:

نفذت مؤسسة وجود للأمن الإنساني و الرابطة الاقتصادية  صباح اليوم بقاعة مركز نيو هرايزون بمديرية المعلا محافظة عدن طاولة مستديرة حول " قرار نقل صرف المرتبات عبر البنوك الايجابيات والسلبيات.

واقيم النقاش بحضور أ/ مها عوض رئيسة مؤسسة وجود للامن الانساني ، د. حسين الملعسي رئيس مؤسسة الرابطة الاقتصادية وبمشاركة ممثلين عن وزارة المالية والخدمة المدنية وحقوق الإنسان والبنوك النقابات ومنظمات المجتمع المدني والإعلاميين والأكاديميين المتخصصين .

وقدم الدكتور/  سامي محمد قاسم ورقة نقاشية  حول قرار نقل المرتبات عبر البنوك اسبابة ايجابياته  وسلبياته .

وأوضح  الدكتور / محمد حسين حلبوب رئيس مجلس ادارة  البنك الأهلي -  عن البنوك ودورها في تنفيذ القرار .

وتم طرح مداخلات قانونية من المحامي نزار سرارو ، وفنية من قبل ممثل  وزارة المالية الاستاذ خالد الريمي  ، ومداخلة من ممثل  الخدمة المدنية الاستاذ احمد محمد يوسف لشرح القرار وأسبابه،

وخرج المشاركون في ختام النقاش الى توصيات أهمها..

١- كان اصدار القرار مستعجل ولم تقوم الحكومة بالتهيئة الكافية لتنفيذة وشرح اهميتة مع ذوي الشأن من موظفي الدولة وممثليهم .
٢- لابد من إعادة تقييم البنوك التي شملها القرار والزامها بإجراءات تيسيرية على الموظفين  وتحسين خدماتها وتوسعة عدد فروعها.
٣- لابد من الرقابة الدورية على البنوك التي تقوم بعملية صرف الرواتب ومعرفة مدى التزامها بالمعايير المحددة.
٤- على الحكومة الالتزام بمعايير النزاهة ومكافحة الفساد والخفض من الإنفاق غير المبرر الاستنزاف الموارد والنفقات بالعملة  الصعبة .
٥- ضرورة أن يشمل القرار كافة الأجور والمرتبات لكافة السلطات في  الدولة.
٦. ضرورة الحد من الاثار السلبية والمتاعب وتسهيل استلام الرواتب بيسر وسلاسة.
٧. ضرورة الاهتمام بحقوق الموظفين ومراجعة هيكل الاجور والمرتبات  بما يلبي تلبية حاجاتهم المعيشية .
٨. ضرورة صرف حقوق موظفي الدولة المتاخرة وباسرع وقت ممكن.

وتم الاتفاق على تشكيل لجنة لتوصيل نتائج اللقاء على الجهات المسؤولة في الدولة واهمية اخذها في الاعتبار مستقبلا.

المصدر: عدن الغد

إقرأ أيضاً:

تعاون بين جامعة محمد بن زايد للعلوم الإنسانية و«مؤسسة السلام» الإندونيسية

أبوظبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة مناقصة للإشراف على أعمال الهدم في أبوظبي أبوظبي تستضيف مؤتمر «تعزيز الصحة والتثقيف الصحي 2025»

بحثت جامعة محمد بن زايد للعلوم الإنسانية، ومؤسسة السلام في العالمين الإندونيسية، آفاق التعاون الاستراتيجي في المجالات المشتركة، خاصة تعزيز الشراكة مع المعاهد الدينية الإندونيسية وتطوير المناهج العلمية والأنشطة البحثية التي تغطي مجالات مختلفة، وذلك في إطار رؤية الجامعة وسعيها الدائم لتوسيع قاعدة شركائها الاستراتيجيين على المستويين الإقليمي والدولي.
جاء ذلك، خلال الزيارة التي قام بها وفد من مؤسسة السلام في العالمين، برئاسة معالي الدكتور شفر الدين كامبو رئيس المؤسسة، إلى مقر جامعة محمد بن زايد للعلوم الإنسانية في أبوظبي، وكان في استقبال الوفد الإندونيسي الدكتور خليفة مبارك الظاهري مدير الجامعة، حيث اطلع الوفد على برامج الجامعة العلمية ومساقاتها الأكاديمية، وجهودها لخدمة الثقافة والفكر الإنساني القائم على نهج الوسطية والاعتدال، وقيم السلام والتعايش، إلى جانب إسهامات الجامعة في تعزيز القواسم المشتركة بين شعوب العالم المختلفة، من خلال إعلاء قيم الأخوة الإنسانية وروابط المصير المشترك.
وأسفرت زيارة الوفد الإندونيسي عن تعزيز العلاقات والروابط بين الجانبين، من خلال إبرام مذكرة تفاهم للتعاون والشراكة وتبادل الخبرات والتجارب في المجالات ذات الاهتمام المشترك، وتضمنت بنود المذكرة إمكانية توفير جامعة محمد بن زايد للعلوم الإنسانية منحاً دراسية للطلبة المرشحين من المؤسسة، إضافة إلى تبادل الزيارات التعريفية وإقامة الأنشطة الثقافية والعلمية ومشاريع خدمة المجتمع المشتركة، وإطلاق المبادرات التوعوية المتعلقة بها، وإنجاز الدراسات والبحوث والمقالات ونشرها في الإصدارات التابعة لكل منهما، وتبادل الكتب والدوريات والمنشورات والبحوث بمختلف اللغات، إلى جانب أي مجالات تعاون أخرى يتفق عليها الجانبان.
وفي تصريح بهذه المناسبة أكد الدكتور خليفة الظاهري أن هذه الشراكة تأتي ضمن استراتيجية جامعة محمد بن زايد للعلوم الإنسانية، للتواصل والتعاون مع المؤسسات الإقليمية والدولية التي تتبنى قيم الوسطية والاعتدال وتعزيز ثقافة السلام والتسامح والتعايش وتعمل على نشرها وسط مجتمعاتها المحلية، وأضاف «هذه القيم والأهداف هي نفسها التي تتبناها جامعة محمد بن زايد للعلوم الإنسانية، من خلال مؤتمراتها العلمية ومسيرتها الأكاديمية، لذلك ترجمنا رؤانا المشتركة مع مؤسسة السلام في العالمين عبر هذه المذكرة التي تم إبرامها بين الجانبين».
وقال الظاهري: «جاءت هذه المذكرة لتفتح آفاقاً أوسع للتعاون وتبادل الخبرات العلمية والفكرية والثقافية بين الجانبين، وتطوير برامج مشتركة تخدم القضايا ذات الاهتمام المشترك»، مؤكداً أنها تعتبر بداية حقيقية لتعاون استراتيجي مستقبلي بين الجامعة والمؤسسة.

مقالات مشابهة

  • النائب نادر الخبيري: مناقشة الحوار الوطني للقضايا الجماهيرية يعزز الاستقرار
  • تعاون بين جامعة محمد بن زايد للعلوم الإنسانية و«مؤسسة السلام» الإندونيسية
  • الشعبية: قرار لازاريني بطرد موظفي الوكالة انحياز فاضح لأكاذيب ومخططات الاحتلال
  • هل هناك زيادة جديدة في المرتبات الفترة المقبلة؟.. رئيس الوزراء يرد
  • الأهلي يرفض إنتقال كهربا إلى بيراميدز ويفضل رحيل اللاعب إلى هذا النادي
  • «القومي لحقوق الإنسان»: العفو الرئاسي عن المسجونين رسالة أمل من الجمهورية الجديدة
  • «الوفد»: العفو عن 600 محكوم عليهم خطوة نحو إعادة تأهيلهم في المجتمع
  • «حماة الوطن»: العفو عن 600 شخص يجسد حرص الرئيس على تحقيق العدالة الاجتماعية
  • إبراهيم عبد الخالق: محمد شحاتة من مكاسب الزمالك.. جوميز اتخذ القرار الصحيح
  • محمد رمضان يتراجع عن هذا القرار