انخفضت أسعار الطماطم اليوم بسوق الجملة لتتراوح أسعارها للكيلو بين 8 جنيهات و14 جنيها، مقابل 20 جنيها قبل الانخفاض، لتباع اليوم بالأسواق بين 15 و20 جنيها للكيلو، مقابل 20 و25 جنيها قبل التراجع.

وأشار التجار إلي أن سعر عداية الطماطم بسوق العبور تأرجح بين 350 جنيها إلي 500 جنيه والفلفل الحامي 8 جنيهات والليمون 6 جنيهات والكوسة 9 جنيهات والخيار 7 جنيهات والباذنجان الرومي 3 جنيهات والقلقاس 3 جنيهات.

 

وقال حاتم النجيب، نائب رئيس شعبة الخضروات بغرفة القاهرة التجارية في تصريحات اليوم إن أسعار الطماطم بدأت في الانخفاض التدريجي، تزامنا مع بدء ظهور بشائر إنتاج العروة الشتوية. 

اسعار الطماطماسباب تراجع اسعار الطماطم اليوم بالأسواق 

 

جاء انخفاض الأسعار إلى بدء ظهور محصول العروة الشتوية، وهو ما ساهم في زيادة المعروض من الطماطم وأدى لتراجع الأسعار.

وتوقع النجيب مزيدا من الانخفاض في أسعار الطماطم خلال الأيام المقبلة، كلما زاد المعروض من إنتاج العروة الشتوية.

كانت أسعار الطماطم، شهدت ارتفاعات متتالية على مدار الشهرين الماضيين، نتيجة الارتفاع الكبير في درجات الحرارة خلال يوليو الماضي، والتي أدت إلى تلف بعض المحاصيل قبل الجني مما أدى إلى قلة المعروض، كما تزامن ذلك مع فترة فاصل العروات خلال الفترة الحالية والتي يكون الإنتاج فيها قليل، وذلك قبل بداية العروة الشتوية.

انخفاض ملحوظ.. سعر الذهب الآن في محال وأسواق الصاغة سعر آيفون 15 برو max في مصر اسعار الخضروات اليوم بالاسواق 

 

سعر الخس 3 جنيهات ونصف للواحدة والكابوتشا 10 جنيهات والبروكلي 10 جنيهات والكرنب الأحمر والأبيض 12 جنيها والملوخية 12 جنيها للكيلو.سعر البقدونس والكسبرة والشبت جنيهين ووالجرجير جنيهين للحزمةو الفاصوليا 45 جنيهاوالبامية 30 جنيها و40 جنيهاوالفلفل الألوان 35 جنيها.سعر البطاطا 10 جنيهاتو الباذنجان العروس 8 جنيهات،والباذنجان الأبيض 6.5 جنيهوالباذنجان الملون 8 جنيهاتوالخيار البلدي 12 جنيهاوالخيار الصوب 12 جنيهاوالباذنجان الرومي 6.5 جنيهوالثوم 30 جنيها.سعر البصل الأصفر 28 جنيها والبصل الأحمر 28 جنيها والفلفل الأحمر والشطة 25 جنيها والفلفل الرومي 18 جنيها والكوسة 16 إلى 18 جنيها وورق العنب 80 جنيها والفلفل البلدي 18 جنيها.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: اسعار الطماطم اسعار الطماطم اليوم ارتفاع أسعار الطماطم اسعار الطماطم اليوم في سوق العبور اسعار الطماطم في الاسواق موعد انخفاض اسعار الطماطم أسعار الطماطم

إقرأ أيضاً:

توقعات سعر الذهب عالميا خلال الفترة المقبلة.. هل يتأثر بخفض الفائدة؟

استقر الذهب عالميًا عند مستوى 2325 دولارًا للأونصة، اليوم الاثنين، مع استمرار المستثمرين في تقييم بيانات التضخم الأمريكية الأخيرة.

وتباطأ المقياس المفضل لدى بنك الاحتياطي الفيدرالي للتضخم الأساسي إلى أدنى معدل سنوي له منذ عام 2021، يوم الجمعة الماضي، مما زاد الآمال في أن يتماشى نمو الأسعار مع الوتيرة المستهدفة، ويدعم التوقعات بتخفيض أسعار الفائدة مرتين من قبل البنك المركزي هذا العام.

أسعار الذهب عالميًا

كما دعمت توقعات انخفاض أسعار الفائدة في أماكن أخرى السبائك، مع التخفيضات المتوقعة من قبل بنك إنجلترا بعد الانتخابات في المملكة المتحدة، والتخفيضات الإضافية في أسعار الفائدة المتوقعة من بنك الشعب الصيني لدعم جهود التحفيز الاقتصادي، حسب مزود البيانات الاقتصادية «Trading Economics».

وسيتركز اهتمام المستثمرين الآن على تقرير الوظائف الأمريكية، ومحضر اجتماع اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة المقرر صدوره هذا الأسبوع، للحصول على توضيح بشأن توقيت تخفيض أسعار الفائدة من بنك الاحتياطي الفيدرالي.

توقعات أسعار الذهب عالميًا

وفي مكان آخر، شهدت الهند، ثاني أكبر مستهلك للذهب، طلبًا ماديًا باهتًا على الذهب الأسبوع الماضي وسط ارتفاع الأسعار. 

تاريخيًا، وصل الذهب إلى أعلى مستوى له على الإطلاق عند 2450.05 في مايو 2024.

وارتفع سعر الذهب 264.48 دولارًا للأوقية، أو 12.82% منذ بداية عام 2024، وفقًا للتداول على عقد الفرق (CFD) الذي يتتبع السوق القياسي لهذه السلعة.

ومن المتوقع أن يتم تداول الذهب عند 2353.09 دولار أمريكي للأونصة بحلول نهاية هذا الربع، وفقًا لنماذج الاقتصاد الكلي العالمية وتوقعات المحللين من مزود البيانات الاقتصادية «Trading Economics» على أن يتم تداوله عند 2430.84 دولار خلال 12 شهرًا. 

 

مقالات مشابهة

  • التفاح بـ40 جنيها والثوم بـ60.. أسعار الخضار والفاكهة الخميس 4 يوليو 2024
  • أسعار الخضار بسوق العبور اليوم الخميس
  • أسعار السلع التموينية اليوم الاربعاء 3-7-2024 في محافظة المنيا
  • أسعار الفراخ في المحلات الیوم الأربعاء 3-7-2024
  • أسعار الخضروات والفاكهة اليوم الأربعاء 3 يوليو 2024
  • عاجل.. أسعار الذهب تتراجع في مصر خلال التعاملات المسائية اليوم
  • أسعار السلع التموينية اليوم الثلاثاء 2-7-2024 في محافظة المنيا
  • أسعار الخضراوات والفاكهة اليوم الثلاثاء 2 يوليو 2024
  • أسعار الخضراوات والفاكهة اليوم الاثنين 1-7-2024 في أسواق محافظة البحيرة
  • توقعات سعر الذهب عالميا خلال الفترة المقبلة.. هل يتأثر بخفض الفائدة؟